31 ديسمبر، 2020 - 14:01

الرئيس تبون يتلقى إتصالا هاتفيا من نظيره المصري

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إتصالا هاتفيا من نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان له أن عبد الفتاح السيسي تقدم بالتهنئة إلى الرئيس تبون بمناسبة تعافيه من فيروس كورونا،معربا عن تمنياته له دوام الصحة والعافية وللجزائر وشعبها كل خير وسلام وازدهار.

وأشار المتحدث أن الطرفات تباحثا حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا وإجراءات الوقاية الصحية من خلال تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية.

وعلي صعيد قضايا المنطقة، تبادلا الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية لا سيما الأزمة الليبية، حيث أستعرض السيد الرئيس الجهود المستمرة التي تبذلها مصر في اطار المسار السياسي، كما تم الإتفاق على تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين من أجل عودة الأمن والاستقرار في ليبيا -يضيف المصدر-.

وأكد الرئيس تبون اعتزاز الجزائر بالروابط والعلاقات الوثيقة التي تربطها بمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً تفاعل مصر المتزن والحكيم للتعامل مع مختلف القضايا الإقليمية المستند علي ثقلها السياسي المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أبرز  الرئيس المصري تميز العلاقات الثنائية الأخوية بين البليدن، وتطلع مصر للدفع قدما بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل بين البلدين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

خيري جازية 

31 ديسمبر، 2020 - 13:56

هذا هو تاريخ بداية تقديم تعويضات تحاليل الكشف عن كورونا…

صرح وزير العمل الهاشمي جعبوب، عن تقديم تعويضات حول مختلف تحاليل الكشف المتعلقة بكوفيد-19 ابتداءا من الفاتح جانفي2021 من طرف الـ “CNAS” و الـ “casnos”.

أوضح بيان وزارة العدل بأن الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لغير الأجراء بأن:

التعويض المالي للفحص بالسكانير الصدري كوفيد-19 محدد بـ 5000 دج.

الاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19  محدد بـ 3500 دج.

الاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19 محدد بـ 1500 دج.

كما أشار الهاشمي جعبوب، للمعنيين بهذه التعويضات،بالتقدم إلى الضمان الإجتماعي التي ينتسبون إليها مرفقين بالوثائق التالية:

الوصفة الطبية

و حسب الفحص المنجز:

التقرير الطبي لفحص الأشعة المقطعية للكشف عن كوفيد-19.

نتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19.

نتائج التحاليل الطبية  للاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19.

لامية زيلال

 

31 ديسمبر، 2020 - 13:41

سانتوس يصدم برشلونة وميسي!!!

نادي سانتوس البرازيلي أعلن في بيان رسمي، أن ميسي لم يحطم رقم بيليه التاريخي كأكثر مسجل للأهداف مع نادٍ واحد عبر التاريخ.
البيان جاء فيه:
“بيليه سجل (1091) هدفا لصالح سانتوس، وليس (643) هدفًا فقط، وذلك باحتساب أهدافه التي سجلها في المباريات غير الرسمية، محاولة شطب (448) هدفًا سجلهم بيليه مع الفريق في مباريات ودية قوية أمر مرفوض”!
مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 13:39

والد رئيس الوزراء البريطاني يطلب الجنسية الفرنسية

تقدم  والد رئيس الوزراء البريطاني، ستانلي جونسون، بطلب الجنسية الفرنسية، تاكيدا منه على ان البريطانييين لازالو اوربيين وفي خطوة له اعرب فيها عن علاقته الوطيدة بفرنسا مضيفا ان طلبه هذا هو استرداد لما له من اصول فرنسية ، مشيرا أن والدته ذات أصول فرنسية .

كما شدد النائب في البرلمان الأوروبي السابق بأنه سيظل دائما أوروبيا،في تصريح له : “لا يجوز لأحد القول للبريطانيين أنتم لستم أوروبيين”في تاكيده عن الانتماء البريطاني الاوربي بالرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي .

خيري جازية 

 

31 ديسمبر، 2020 - 13:14

قوافل طبية عسكرية لسكان مناطق الظل بإقليم الناحية العسكرية الثالثة

إنطلقت خلال الأسبوع الجاري عدة قوافل طبية مجهزة بمختلف المعدات والأدوية, تحت إشراف أطباء وممرضين عسكريين ومدنيين. إلى كل من مناطق موغل وصفيصيفة بإقليم ولاية بشار, وتاسفاوت وبويحي بإقليم ولاية أدرار. قصد تلقيح مواطني هذه المناطق ضد الأنفلونزا الموسمية، والكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتأتي هذه الخرجة مواصلة لتنفيذ برنامج الحملات الصحية الوقائية المسطر من طرف قيادة الناحية العسكرية الثالثة, لفائدة سكان مناطق الظل والمناطق النائية.

كما تم تحسيس سكان مناطق الظل حول طرق الوقاية من مختلف الأمراض المعدية, و  طلبوا منهم إجراء الفحوصات الطبية الدورية. كما تم التقرب من المواطنين المسنين ذوي الأمراض المزمنة, من خلال الفحص العام لهم من طرف الأطباء المشرفين على هذه الحملات, بالإضافة إلى توزيع كمامات الوقاية وكميات من الأدوية بوصفات طبية بعد الفحص الدقيق والمعاينة.

قدوش مهدي. 

31 ديسمبر، 2020 - 13:06

رزيق ينشئ لجنة وزارية جديدة لقمع الغش

كشف وزير التجارة كمال رزيق, عن إنشاء لجنة وزارية مشتركة, تتشكل من ممثلي جميع القطاعات ذات الصلة, بهدف تعزيز الرقابة للمواد الغذائية ومراقبة النوعية وقمع الغش.

وأوضح الوزير رزيق في ندوة صحفية اليوم أن مهام اللجنة الوصية تتمثل في إعداد ملف يتضمن إحصاء القدرات الوطنية للرقابة المخبرية وإعداد مخطط لتدعيم القدرات وتقييم الأثر المادي المترتب عن ذلك، إلى جانب اقتراح الإجراءات التشريعية لمحاربة الغش.

كما أكد وزير التجارة مباشرة قطاعه في إعداد جملة من المشاريع والقرارات الوزارية, في مقدمتها إعداد مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء الشبكة الوطنية للمخابر, حيث تضم كل المخابر العمومية التابعة لمختلف القطاعات الوزارية, من أجل تعزيز عملية مراقبة الجودة والمطابقة للسلع المحلية والمستوردة.

وفي ذات السياق, أشار المسؤول أن عدد المخابر الفعلية تقدر بـ 45 مخبر على المستوى الوطني, أربعة منها جهوية و28 مخبر ولائي, بالإضافة إلى ست مخابر تم إستلامها سنة 2020 هي في قيد التجهيز, و10 منها في قيد الإنجاز ستُستلم السنة المقبلة.

أما بالنسبة للمخابر المتنقلة, إعتبر المتحدث الحصول على الإعتمادات المالية لإقتناء ثمانية مخابر متنقلة سنة 2021 خطوة كبيرة في تجسيد المشروع على أرض الواقع.

وأبرز كمال رزيق أن توزيع هذه المخابر الحدودية سيكون في كل من ميناءات الجزائر العاصمة, عنابة, وهران, مستغانم, سكيكدة, جيجل, بجاية بالإضافة إلى المعبر الحدودي في تبسة, مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الصفقة التي خصص لها غلاف مالي قدره 40 مليار سنتيم بهدف إعطاء المنتوجات الوطنية بصمة دولية.

قدوش مهدي.

 

 

عاجل