31 أكتوبر، 2020 - 18:51

الرئيس تبون يتلقى العديد من برقيات الإطمئنان من قادة الدول

تلقى رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون، العديد من برقيات الإطمئنان وتمنيات بالشفاء العاجل من العديد من قادة الدول الشقيقة والصديقة.

وأفاد بيان رئاسة الجمهورية أن الرئيس تبون تلقى البرقيات و تمنيات بالشفاء من :

– أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

– رئيس فيدرالية روسيا، فلاديمير بوتين.

– رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد.

– رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي.

– رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا، فائز السراج.

كما تلقى رئيس الجمهورية برقية مماثلة من قائد القوات الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”، الجنرال ستيفن تاون ساند.

 

ڨزوت وليد

31 أكتوبر، 2020 - 18:32

الملك السعودي وولي العهد يطمئنان على صحة رئيس الجمهورية تبون

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إثر خبر نقله لإجراء فحوصات طبية في ألمانيا.

 

وقال الملك في برقية الإطمئنان :”نبعث لفخامتكم أطيب تمنياتنا بموفور الصحة والعافية والشفاء العاجل من هذا العارض الصحي، وأن لا تروا أي مكروه”.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية للرئيس تبون قال فيها :”أتمنى الشفاء العاجل لفخامتكم، وأن تتمتعوا بدوام الصحة والعافية”.

 

ڨزوت وليد

 

31 أكتوبر، 2020 - 16:52

سوناطراك تقدم منحة دراسية لفائدة طلبة الجنوب

أعلنت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية تمنراست، عن منحة مقدمة من طرف شركة سوناطراك للالتحاق بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين بنيان بالجزائر العاصمة.

وبحسب ما جاء في بيان للمديرية، فإن المنحة تخص طلبة 5 ولايات جنوبية وهي تمنراست، وإيليزي، وورقلة، تندوف وأدرار.

 

س.مصطفى

31 أكتوبر، 2020 - 16:35

مير عين مليلة يُريد الإفلات من العقاب…!

يسعى مير بلدية عين مليلة،اسماعيل أونيسي،المدعو “كابيلا”،جاهدًا من أجل أنقاذ نفسه من السجن المؤكد بسبب تورطه في قضايا ثقيلة في الفساد و علاقاته المتينة مع بعض رموز العصابة.

و وفقًا لمصادر “الجزائر1” فإن مير عين مليلة و بعد أن انقطعت به السُبل،و تأكده من أن إقالته من على رأس المجلس الشعبي البلدي لعين مليلة باتت وشيكة جدًا و هي قضية أيام فقط جراء تهم ثقيلة موجهة إليه بعد فتح ملفه الذي كان موقع “الجزائر1” أول من فتحه منذ سنوات و فصّل في حيثياته الأمر الذي جعل أونيسي يرفع عدة دعاوي قضائية ضد رئيس تحرير “الجزائر1” الإعلامي عمّــــار قردود لكن دون جدوى،راح كابيلا يبذل مجهودات كبيرة من أجل انقاذ نفسه من مقصلة العدالة

جهاد أيوب

31 أكتوبر، 2020 - 16:21

تخريب مكتبة في الهواء الطلق بعين مليلة…!

أقدم أعداء القراءة و المطالعة و أنصار الجهل و الأمية بمدينة عين مليلة ليلة أمس الجمعة على تخريب مكتبة في الهواء الطلق تقع بحي بوطارفة-بوفيا سابقًا-بدون وجه حق أو أي تبرير،رغم أن المكتبة مجانية و تم وضعها تحت تصرف المهتمين بالقراءة،لكن من “شبّ على شيئ شاب عليه”.

هذا التصرف الأرعن أثار سخط و غضب الشارع المليلي،خاصة و أن حادثة التخريب تزامنت مع ذكرى وفاة العلامة المفكر الجزائري مالك بن نبي و المكتبة التي تم تخريبها تحمل إسم هذا المفكر.

جهاد أيوب

عاجل