7 يوليو، 2020 - 22:59

الرئيس تبون يعزي في وفاة المحامية

نشر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تغريدة له في تويتر قام من خلالها بواجب العزاء لعائلة المحامية التي وجدت مقتولة صبيحة اليوم.

وقال الرئيس تبون عبر تغريدته : “أمام الإغتيال الجبان التي راحت ضحيته اليوم المحامية طرافي ياسمين بالبويرة وهي في مقتبل العمر, لا يسعنا إلا أن ننحني أمام روحها الطاهرة متضرعين للمولى أن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وأضاف الرئيس : “تعازي الخالصة لعائلتها وأسرة المحامين قاطبة, إن لله وإن إليه راجعون.

7 يوليو، 2020 - 20:06

وزير التجارة في إجتماع مع المدير الجهوي والولائي لولاية سطيف

ترأس اليوم الثلاثاء على الساعة 18:30 بمقر الوزارة وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق إجتماع طارىء بتقنية التحاضر المرئي عن بعد لكل من المدير الجهوي والمدير لناحية سطيف والمدير الولائي لولاية سطيف ومدراء التجارة للولايات المجاورة.
ويأتي هذا الإجتماع بعد قرار والي ولاية سطيف فرض الحجر الجزئي على عدة بلديات من الولاية مما إستوجب وزارة التجارة إتخاذ جملة من الإجراءات الخاصة بضمان تموين السوق في هذه الفترة وفق إجراءات الحجر الصحي .
وقد أسدى رزيق تعليمات فيما يخص تنظيم وتموين الأسواق مرتكزا على نجاح تجربة تموين ولاية البليدة بعد فرض الحجر الصحي الكلي عليها في الأشهر الماضية ، مقدما تعليماته بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لكل موظفي القطاع بالولاية أثناء تأدية مهامهم خاصة في هذا الظرف الصحي ، كما كلف السيد الوزير مدراء التجارة للولايات المجاورة لولاية سطيف بالتكفل بمتابعة عمليات التموين والرقابة للبلديات المجاورة لولاياتهم قصد تخفيف الضغط على مركز الولاية .
كما طلب الوزير من مدراء التجارة للولايات الأخرى بمساعدة ولاية سطيف بتنظيم قوافل تضامنية توضع تحت تصرف  والي ولاية سطيف .

7 يوليو، 2020 - 18:43

فيروس يجبر 200 شركة سياحية على غلق أبوابها

أجبر فيروس كورونا المستجد منذ بداية تفشيه في الجزائر الوكالات السياحية على غلق أبوابها والتي فاق عددها 200 وكالة نظرا للإجراءات المتخذة للحد من إنتشار “كوفيد 19” في الوطن.

وكشف لنا صاحب وكالة سياحية أن هاته الوكالات منذ قرابة 4 أشهر من تعليق خدماتها هي الأكثر تضررا من جائحة كورونا بعد إلغاء الحجوزات وتزايد طلبات استرجاع المستحقات مؤكدا أن العديد من الشركات السياحية لم تبع أي تذكرة طيران أي أنها عائداتها المالية كانت 0 بالمئة ما أجبر العديد من الوكالات على تسريح أغلبية عمالها.

وأضاف مسير وكالة أسفار في الجزائر لـ”الجزائر 1″ أن “وكالته كباقي الوكالات تعتمد على موسم الصيف وأيام رأس السنة والسياحة الصحراوية للخروج بموسم ناجح نوعا ما, يبدو أننا نسير نحو سنة كارثية، هناك من إستبق الأحداث وطرح رخصته للبيع تمهيدا لتغيير النشاط”.

وقال أيضا أنه “نأمل في 15 جويلية القادم أن يعلن الرئيس تبون جديد بخصوص فتح المجال الجوي والبحري لتستطيع الوكالة السياحية الخروج من أزمتها نوعا ما”

7 يوليو، 2020 - 18:09

أعلى حصيلة لكورونا في الجزائر

سجلت مصالح الصحة اليوم الثلاثاء أعلى حصيلة لفيروس كورونا منذ إجتياحه الجزائر ب 475 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخير ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بالفيروس التاجي إلى 16879.

أما بخصوص الوفيات فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فقط ليرتفع عدد الوفيات إلى 968 حالة وفاة.

في حين كشف فورار الناطق الرسمي للجنة متابعة ورصد فيروس كورونا أنه تم تسجيل 210 حالة شفاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 12094 بينما أشار إلى تواجد 55 حالة داخل العناية المركزة.

7 يوليو، 2020 - 16:12

وزيرة البيئة تشرف على تنصيب المديرة العامة للبيئة بالوزارة

أشرفت صبيحة اليوم وزيرة البيئة نصيرة بن حراث، على تنصيب البروفيسور هند مريم بن مهدي مديرة عامة للبيئة جديدة بالوزارة خلفا للسيد نوار العايب الذي أحيل على التقاعد.

للإشارة فقد شغلت البروفيسور بن مهدي منصب مديرة المدرسة العليا لعلوم التغذية والصناعات الغذائية كما شغلت منصب مديرة مخبر البحث للصحة والإنتاج الحيواني بالمدرسة الوطنية العليا للبيطرة.

وفي الأخيرة فقد تمنت وزيرة البيئة حراث كل التوفيق للسيدة المديرة العامة في تأدية مهامها كما شكرت السيد نوار العايب على الخدمات التي قدمها للقطاع طول فترة مساره المهني.

7 يوليو، 2020 - 14:51

مقري : أعطيت تعليمات لمناضلي الحزب لمحاربة كورونا

كشف عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”، اليوم الثلاثاء أنه قد تم إعطاء تعليمات لمناضلي الحزب من أجل التجند في مواجهة فيروس كورونا.

وقد عقد مقري ندوة صحفية صبيحة اليوم أعلن فيها عن إصابة ثلاثة من أعضاء المكتب الوطني للحزب بكورونا.

وجاء في كلمة عبد الرزاق مقري أن “هذا الفيروس فتاك وخطير، هناك أفراد من عائلتي أصيبوا به، وهناك من فقدوا أبائهم وأمهاتهم، نحن كحركة نقوم بواجبنا، ويجب أن نحافظ على الأرواح والصحة”.

مضيفا: “الله يكون في عون المسؤول الذي يحارب كورونا، هو بين خيارات كلها مرة، سواء تعلق الأمر بإعادة الحجر أو رفعه، يجب أن نتعامل مع كورونا كالحرب”.

عاجل