15 نوفمبر، 2020 - 15:08

الرئيس تبون ينهي بروتوكول العلاج الموصى به

علم موقع الجزائر1 ان   الرئيس عبد المجيد تبون، قد أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول حسب ما أقاد بيان لرئاسة الجمهورية،.

 

ف.سمير

15 نوفمبر، 2020 - 14:44

تسجيل 6 ألاف مخالفة للحجر الصحي

سجلت مصالح أمن ولاية وهران في إطار التدخل الوقائي والردعي الإستباقي للحد من تفشي فيروس كورونا حوالي 6 ألاف مخالفة خلال الفترة الممتدة مما بين 5 و14 من الشهر الجاري بمعدل 600 مخالفة يوميا، حسبما علم يوم الأحد من ذات الهينة الأمنية.

وقامت ذات المصالح خلال نفس الفترة، في إطار التدخل الوقائي والردعي للوقوف على مدى الإلتزام بأوقات الحجر الصحي، بتحرير1015 مخالفة و376 مخالفة لعدم الإلتزام بمسافة الأمان وتحرير 3162 مخالفة بسبب عدم إرتداء القناع الواقي.

كما تم تسجيل خلال نفس الفترة، 365 مخالفة للحجر الصحي من قبل سائقي المركبات و53 مخالفة لراكبي الدراجات النارية، كما تمت الإشارة .

ميلس عبد الرؤوف 

15 نوفمبر، 2020 - 14:30

الجزائر أقوى دولة في شمال أفريقيا

أعدت وزارة الدفاع الوطني ربورتاجا، استعرضت فيه قدرات الجزائر العسكرية، ما ظهر خلال الفيديو لأول مرة صاروخ إسكندر الباليستي.

أكدت وزارة الدفاع الوطني من خلال الربورتاج أن حدودنا الوطنية خط أحمر، وسيادتنا الوطنية مبدأ مقدس.

وأفادت أن جيشنا الوطني الشعبي سليل المجاهدين في كل شبر من هذه الأرض الغالية، سيدافع عنها وعن شعبها حاميا لحدودها.

 

س.مصطفى

15 نوفمبر، 2020 - 14:20

النقابات الإسبانية تدين الإعتداء المغربي

أدانت عدة نقابات إسبانية بشدة, الإعتداء العسكري المغربي على المدنيين الصحراويين في منطقة الكركرات, وطالبت بتحديد موعد لإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.

و صرحت النقابات في بيان مشترك لها أننا ندين الهجوم العسكري الذي شنته المملكة المغربية ضد السكان المدنيين الصحراويين ، مؤكدة أن القوات المسلحة المغربية هاجمت مئات المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون منذ 21 أكتوبر الماضي, سلميا في منطقة الكركرات جنوب غرب الصحراء الغربية.

و قد أضافت النقابات أن هؤلاء المدنيين الصحراويين يطالبون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتطبيق قرارات الأمم المتحدة التي بموجبها كان ينبغي إجراء استفتاء تقرير المصير المتفق عليه بين الطرفين ،

ميلس عبد الرؤوف 

15 نوفمبر، 2020 - 13:57

بلماضي يصنع الحدث في إنجلترا

صنعت تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي، الحدث في الوسط الرياضي الإنجليزي وبالأخص في مانشستر سيتي.

وكان بلماضي, قد رد بطريقته الخاصة على تهميش غوارديولا لـ محرز في مباراة ليفربول.

ونشر موقع مانشستر_إيفينيغ، تصريحات الناخب الوطني بلماضي مؤكدين أن هذا الأخير دافع بقوة على لاعبه.

فالنجم الجزائري رياض محرز، كان محبطا من الطريقة التي عامله بها غوارديولا بعد استبعاده عن قائمة الفريق الذي واجه الريدز.

 

 

ميلس عبد الرؤوف 

15 نوفمبر، 2020 - 13:46

النطق بالحكم مساء اليوم في قضية الخليفة

ستنطق محكمة الجنايات لدى مجلس البليدة مساء الأحد بالحكم في قضية بنك الخليفة التي كانت قد إنطلقت يوم الأحد المنصرم والتي يتابع فيها 12 متهما بما فيهم المتهم الرئيسي عبد المؤمن رفيق خليفة، الرئيس المدير العام السابق لمجمع خليفة, حسبما أعلنت عنه اليوم رئيسة المحكمة, نادية حميدي.

فعقب إنتهاء مرافعات هيئة الدفاع صباح اليوم, دخلت هيئة المحكمة المكونة من الرئيس و المستشارين والمحلفين, في المداولات القانونية على أن يتم النطق بالحكم في حق المتهمين المتابعين في قضايا فساد كالسرقة الموصوفة و خيانة الأمانة وتزوير محررات و الرشوة وإستغلال النفوذ مساء يوم الأحد.

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل