الجزائر 1 | الرئيس تبون يُعزي في إستشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين الجزائر 1 الجزائر 1 | الرئيس تبون يُعزي في إستشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين

16 ديسمبر، 2020 - 13:33

الرئيس تبون يُعزي في إستشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين

تقدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة لعائلة الشهيد الملازم الأول بوزايدة نور الدين، أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية.

وجاء في تغريدة الرئيس تبون: “أتقدم بتعازيّ الخالصة لعائلة الشهيد و كل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “أدعو من المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين”.

16 ديسمبر، 2020 - 13:28

القاضي محمد بن بوضياف رئيسا للقطب الجزائي لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية

عين وزير العدل حافظ الاختام بلقاسم زغماتي القاضي محمد بن بوضياف رئيسا للقطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة

16 ديسمبر، 2020 - 13:23

المحكمة العليا تقبل الطعن بالنقض في قضية الغديري

قبلت المحكمة العليا اليوم الطعن بالنقض في قضية الجنرال المتقاعد علي الغديري.

وجاء هذا القرار بعد الطلب الذي تقدمت به هيئة دفاع الجنرال المتقاعد غديري علي من اجل الطعن بالنقض في قرار غرفة الاتهام التي قضت بأمر احالته على محكمة الجنايات.

وكانت غرفة الاتهام قد وجهت له جناية الاحباط من معنويات الجيش.

16 ديسمبر، 2020 - 12:57

إستشهاد ملازم أول في سقوط طائرة بتيبازة

خلف سقوط  مروحية بحث وإنقاذ عسكرية من نوع (MS-25 Merlin)  في عرض البحر، اليوم الاربعاء، استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، خلف الحادث، استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم الطائرة المتكون من ثلاثة ضباط.

فيما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين الآخرين، حيث تم تسخير وسائل البحث والإنقاذ اللازمة.

وأضشار البيان، إلى إن المروحية سقطت، أثناء القيام بمهمة طيران تدريبية تقنية صباح اليوم الأربعاء وفي حدود الساعة 11:25، س على بعد (02) ميل بحري شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة.

16 ديسمبر، 2020 - 11:26

سفارة الجزائر بأنقرة..انتهاء مراجعة القوائم الانتخابية

أعلنت لجنة  مراجعة القوائم الانتخابية على مستوى سفارة الجزائر بأنقرة، عن اختتام عملية المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية.

وأوضحت لجنة مراجعة القوائم، أن العملية التي انطلقت من 15 نوفمبر الى غاية 14 ديسمبرن تخص افراد الجالية الجزائرية المقيمين في أنقرة.

ودعت لجنة المراجعة كل المواطنين الذين تتوفر فيه الشروط القانونية لممارسة حقوقهم الانتخابية،لتقديم اعتراضاتهم على التسجيل أو الشطب من القوائم.

وحددت اللجنة تاريخ 24 ديسمبر كآخر أجل قانوني لتقديم الاعتراضات.

16 ديسمبر، 2020 - 10:46

هذا ما قاله وزير الاتصال عن التدخلات الأجنبية بشؤون الجزائر

تحدث وزير الاتصال، عمار بلحيمر،  عن حملة الاستياء التي صاحبت تحركات السفير الفرنسي بالجزائر.

وقال وزير الاتصال إنه لا يمكن لأي دبلوماسي، بمن فيهم السفير الفرنسي الحالي تجاهل القواعد.

وأضاف بلحيمر “هناك أعراف دولية وممارسات دبلوماسية متفق عليها، على كل تمثيلية أجنبية في أي بلد كان الالتزام بها واحترامها”.

وتابع “لا يمكن لأي دبلوماسي تجاهل القواعد الأساسية في الممارسة الدبلوماسية وإلا خضع من الدولة المستضيفة للإجراءات السيادية ذات الصلة”.

للتذكير، تداولت الوسائل الإعلامية مؤخرا أنباء مفادها تحركات ولقاءات سرية مع أطراف سياسية واعلامية للسفير الفرنسي الجديد بالجزائر فرانسوا غويات.

عاجل