8 يناير، 2021 - 21:27

الرئيس “ترامب” سافر عبر الزمن..!؟

هل سافر الرئيس الامريكي عبر الزمن ؟ ، هو السؤال الدي طرحه الكثير من الامريكيين بعد الاحداث الاخيرة الحاصلة في الولايات المتحدة الامريكية والتي كشف عنها كتاب “1900: أو الرئيس الأخير-Last President”، واللذين أثارا جدلًا كبيرا بشأن ارتباطهما بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بعد تطابق الكثير من الاحداث في كتاب نشر مند 120 سنة عن رئيس  اسمه ترامب يرفض مغادرة البيت الابيض ويفتعل حرب اهلية داخل الولايات المتحدة الامريكية عاد الموضوع ليشغل الراي العام الامريكي من جديد هل سافر ترامب عبر الزمن فعلًا ؟؟

هذا السؤال الذي يبدو مضحكا ، تبحث فيه العديد من الأطراف  الراكدة وراء “نظرية المؤامرة” ، اعتمادا على أدلة عديدة ومتنوعة، مثل “علاقة جون ترامب (عم دونالد ترامب) بالمخترع الأمريكي الشهير نيكولا تسلا”،

والآن، تحظى سلسلة من الكتب التي نشرت في أواخر القرن الـ19 باهتمام شديد، لعلاقتها الغريبة للغاية بعائلة ترامب،

وأكدت بعض المصادر أن الكتابين المذكورين حقيقيان، لـ إنجرسول لوكوود، وهو محام وروائي وكاتب سياسي أمريكي، ولد في الثاني من أغسطس عام 1841، ومشهور بكتابة سلسلة روايات “أبناء بارون ترامب”، والرواية “الديستوبية-dystopian”-أدب المدينة الفاسدة المضادة للمدينة الفاضلة يوتوبيا- “1900: أو، الرئيس الأخير”، بالإضافة إلى مسرحية وأعمال أخرى لا تنتمي إلى فئة الخيال العلمي. ورحل في الـ30 من سبتمبر 1918.
تمت أرشفة الكتابين بمكتبة الكونجرس الأمريكي، ويمكن قراءتهما بالكامل على موقع “Archive.org”، ونشر الكتاب الأول “رحلة بارون ترامب المذهلة تحت الأرض” عام 1893، فيما خرجت الرواية الثانية للنور بعدها ببضع سنوات. ووفقا لـ”موسوعة الخيال العلمي”، كتب لوكوود على الأقل كتاب واحد آخر عن شخصية بارون ترامب، وهو “أسفار ومغامرات بارون ترامب الصغير وكلبه الرائع بوجلار”، والمنشور عام 1890.

في عام 2017، لاحظ مقال في مجلة “نيوزويك” الأمريكية الشهيرة العديد من الروابط الواضحة وضوح الشمس، مثل الخلفية الروسية للرواية، فالطفل الصغير بارون ترامب، والذي لديه خيال جامح لا حدود له يشعر بالملل من حياة الرفاهية التي اعتادها، وفي مرحلة ما من الرواية يسافر إلى روسيا ويبدأ مغامرة غير عادية ستشكل بقية حياته.

لا تتبع راوية “الرئيس الأخير” نفس نمط الرواية الخيالية التي اعتاد لوكوود تقديمها، فهمي واقعية لدرجة عابرة للقرون، ففي الرواية يخشى سكان “نيويورك” مسقط رأس دونالد ترامب، من انهيار الجمهورية، فبدأوا في تشكيل مقاومة احتجاجا على العملية الانتخابية الفاسدة وغير الأخلاقية والمزورة.. ألا يذكرك هذا بشيء؟
ناهيك عن أن الرواية “1900” تقول إن الرئيس “الشعبوي”، كان لديه وزير زراعة ينتهي اسمه بـ”بنس”، وهو ما يذكرنا بنائب الرئيس ترامب “مايك بنس”.
دليل آخر يحبس الأنفاس، كان نيكولا تسلا يعمل في سنواته الأخيرة على سلسلة من الاختراعات، منها قدرة التنقل اللا محدود عبر الزمن، وعند وفاته في عام 1943، تحفظ مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” على أوراق تسلا البحثية، وعكف على دراستها وتنفيذها عالم فيزياء مشهور يعمل لدى مكتب البحث والتطوير العلمي التابع للحكومة، وهو جون ج. ترامب، شقيق والد دونالد ترامب، فهل كل ما سبق من قبيل المصادفة، أم أن برنامج “الفضاء السري” حقيقي، وفتح أبوابه للرئيس الملياردير؟

فهل ما  سبق ذكره يعد من الخيال العلمي لكن كل ما تعلق بقصة الرئيس الاخير “ترامب”  للولايات المتحدة الامريكية معروفة مند 120 سنة

محمد نبيل

 

8 يناير، 2021 - 21:18

الجمركي حميد يانس يناشد اهل البر والإحسان داخل الوطن وخارجه لمساعدته

تتواصل معاناة الجمركي وخريج كلية الإعلام بالجزائر السيد حميد يانس المصاب بفشل كلوي حاد ومزمن أدى به الى توقف تام في عمل الكليتين .

هذا ويخضع حميد منذ سنتين لتصفية الدم ثلاث مرات أسبوعيا الأمر الذي أدى به الى تهالك حلته الصحية ونحافة حادة في جسمه وكابوس حقيقي أصبح يؤرقه خصوصا وأنه المعيل  الأول للعائلة المتكونة من الزوجة وطفلين

وكان يانس حميد قد اتصل بمستشفى بيشا بفرنسا قصد زرع كلية بعدما يأس من إيجاد متبرع من الجزائر وحصل على فاتوررة قدرها 138637.90 يورو لإجراء العملية الأمر الذي أدخله في حيرة من أمره أمام معاناته المتواصلة .

ويناشد حميد أهل البر والإحسان ومختلف الجمعيات الخيرية داخل الوطن وخارجه لمساعدته والتكفل بحالته لكي يعود للجزائر ويعيل عائلته وأبنائه الصغار .

ويضع الجمركي والإعلامي حميد يانس  رقم هاتفه تحت الخدمة  لكل من يريد مساعدته.

رقم الهاتف . 0550108729 

 

 

رحموني رابح 

8 يناير، 2021 - 16:46

موقف زطشي من الترشح لعهدة جديدة

حسم رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي موقفه فيما يتعلق بترشحه لعهدة جديدة .

وتحدث رئيس الفاف في تصريح له عن إمكانية ترشحه لعهدة جديدة من عدمه قائلا:

أن نتائج المكتب الفيدرالي كانت جد إيجابية في العهدة الأخيرة، وكأس إفريقيا لوحدها تعتبر حصيلة إيجابية .

و سوف ندرس المحيط، والظروف التي تسمح لنا بالترشح إلى عهدة أخرى من عدمه .. ولكن نيتنا دائما هي خدمة الكرة الجزائرية سواء على مستوى الإتحادية أو النوادي .

كما سنسعى للتقرب من كل الإتحادات الإفريقية التي ستصوت يوم 12 مارس في الجمعية العامة، ونحن متفائلون من أجل التحصل على هذا المقعد .

ميلس عبد الرؤوف

8 يناير، 2021 - 15:08

أمير المؤمنين يتاجر بجسد المغربيات في تل أبيب

سيعرف المغرب في الايام القادم توافد الاف الصهاينة من #تل_أبيب بغرض السياحة الجنسية في بلد أمير المؤمنين ملك المغرب

وذلك على غرار دبي في الإمارات، والتي أكدت تقارير عبرية أنّ الإسرائيليين بدأوا يقصدونها من أجل ممارسة الجنس، يبدو أنّ المغرب ستكون وجهة الإسرائيليين الثانية لهذا الغرض  بعد التطبيع.

وروت الوزيرة المغربية ما ينتظر السياح الإسرائيليين في بلدها، حيث قالت ان المغرب تستحق الزيارة، وشرحت كيف ستفي بخطتها لجلب 200 ألف إسرائيلي سنويًا إلى المغرب.

وقالت “طموحنا كبير للغاية. سنجلب أيضًا “إسرائيليين” من أصل غير مغربي ، الذين لا يعرفون بلدنا وسوف يقعون في حبها”.

ف.م

 

8 يناير، 2021 - 13:39

قسنطينة: عملية شرطية واسعة صباح اليوم

قادت نهار اليوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمختلف فرقها العملياتية ، عملية شرطية واسعة مست عدة نقاط بمدينة قسنطينة، لا سيما منها الأحياء القديمة و الساحات العمومية و المساحات الخضراء، في إجراء وقائي لحماية المواطن و ممتلكاته ،و مكافحة شتى أشكال الجريمة في معقلها و حتى قبل وقوعها ،أين تم خلالها العمل على مراقبة الأشخاص و المركبات لا سيما المشبوهين ، و تم ضبط أسلحة بيضاء، مهلوسات، و دواء الأنسولين مع إيقاف بضعة أشخاص و تنقيط المركبات و المشبوهين، بإستخدام أنظمة البحث المثبة في الألواح الإلكترونية.

ميلس عبد الرؤوف

8 يناير، 2021 - 12:56

الميزيرية تنخر مملكة “الزطلة”..

كشف تقرير إعلامي ل صحيفة “المساء” المغربية عن  تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة جراء الجائحة كورونا ، وضعف الاقتصاد المغربي

حيث فقدت الأجور 30 في المئة من قيمتها، وارتفعت البطالة إلى معدلات قياسية غير مسبوقة وصلت إلى 14 في المئة، وفق تقرير نشرته صحيفة «المساء» المغربية أمس.

وتطرق التقرير إلى إفلاس آلاف المقاولات وفقدان مناصب العمل وتدهور الأوضاع المعيشية لآلاف الأسر المغربية، مع ضعف نظامي الحماية الاجتماعية في ما يخص التقاعد والتغطية الصحية.

حزب «التقدم والاشتراكية»

ونتيجة لهذه الأوضاع، انتقد حزب «التقدم والاشتراكية» المعارض الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمغاربة، المرشح للتفاقم، حيث نبه الحكومة إلى هشاشة الأوضاع وخطورتها، وهو ما اعتبر أن يقتضي منها اتخاذ إجراءات فورية وناجعة للحد من القدرة الشرائية، ووقف نزيف تسريح العمال، ودعم المقاولات، لاسيما المهددة بالإفلاس، ومواجهة انسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة، ودعم المواطنات والمواطنين في المناطق النائية والجبلية على وجه التحديد، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية التي تشهدها البلاد حالياً.

أما «لجنة اليقظة» المكلفة بمتابعة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحالية في المغرب، فقد أصدرت أول أمس تقريراً أوضحت فيه أن التطورات الأخيرة لبعض المؤشرات الاقتصادية الرئيسية تظهر أن النشاط الاقتصادي المغربي يواصل انتعاشه التدريجي (تقلص حدة تراجع نمو الناتج الداخلي الخام بمقدار 8 نقاط بين الفصلين الثاني والثالث، وانخفاض العجز التجاري بنسبة 26% تحسين مستوى الأصول الاحتياطية الرسمية التي تغطي ما يزيد عن 7 أشهر من واردات السلع والخدمات…) باستثناء بعض القطاعات التي لم تستطع بعد استعادة انتعاشها، كالسياحة والنقل الجوي وبعض أنشطة الخدمات.

وعلى مستوى المالية العمومية، تبرز النتائج عند نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2020 تسجيل تطور أداء المداخيل والنفقات بوتيرة تتماشى مع التوقعات. ويتوقع أنيستقر عجز الميزانية لسنة 2020 عند معدل 7،5% كما هو منصوص عليه في قانون المالية المعدل. أما بخصوص عرض ضمان إنعاش «Damane Relance» فأعربت «لجنة اليقظة» عن ارتياحها للتقدم المحرز فيما يتعلق بآليات الضمان المختلفة التي جرى اعتمادها لمواجهة آثار الأزمة، خاصة منها آليات ضمان أوكسجين وضمان إنعاش وتلك التي تم تخصيصها لفائدة المؤسسات والمقاولات.

لجنة اليقظة

ف.سمير