5 سبتمبر، 2020 - 15:34

الرئيس تيون يجتمع مع الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

سيخصص هذا الاجتماع لمناقشة التعديل الدستوري والمصادقة عليه قبل إحالته على البرلمان.

 

س.مصطفى

5 سبتمبر، 2020 - 13:42

عائلة قايد صالح ترفع دعوى قضائية ضد جريدة El Watan

رفعت عائلة رئيس أركان الجيش الفريق الراحل، أحمد قايد صالح، دعوى قضائية ضد جريدة El Watan .

جريدة الوطن الصادرة باللغة الفرنسية، متهمة بالتشهير والإضرار بذكرى الفريق والمجاهد الراحل، أحمد قايد صالح.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2020 - 13:07

الوزير الأول يثني على الفقيد المناضل محمد صالح منتوري

نشر الوزير الأول عبد العزيز جراد على حسابه الرسمي في الفايسبوك منشور أثنى فيه على الفقيد الراحل المناضل محمد صالح منتوري.

وكتب الوزير الأول :”تمر 10 سنوات على رحيل السيد محمد صالح منتوري رحمه الله”.

وأضاف جراد :”أود أن أثني على هذا المناضل العظيم المعروف بنزاهته وبأمانته الفكرية وقدراته في التسيير العمومي ورفضه التنازلات.

وقال جراد :” يبقى نموذجا لكل الكفاءات الوطنية التي تعمل من أجل جزائر جديدة ديموقراطية وعادلة وفخورة بتاريخها ومنفتحة على العالم.

5 سبتمبر، 2020 - 12:52

5 وزراء يصلون إلى ولاية الوادي للوقوف على حادثة تسرب النفط

وصل في هذه الأثناء وفد وزاري مهم إلى ولاية الوادي للوقوف عن كثب على حجم أضرار التسرب البترولي والإسراع في إيجاد حلول لها.

ويتعلق الأمر بكل من وزير الداخلية كمال بلجود, وزير الطاقة عبد المجيد عطار, وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني, وزيرة البيئة نصيرة بن حراث و وزير الموارد المائية أرزقي براقي.

وقد أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الوزراء الذي يقومون بزيارة ميدانية إلى مكان الحادث بالإسراع في إيجاد حل للتسرب البترولي.

5 سبتمبر، 2020 - 12:48

الرئيس تبون يأمر الحكومة بالإسراع في إيجاد حل لمشكل التسرب البترولي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحكومة بالإسراع في إيجاد حل لمشكل التسرب البترولي الذي وقع أمس وتنفيذ كل التدابير الضرورية لإزالة التلوث وإعادة المواقع التي وصلتها مخلفات التسرب إلى حالتها الأصلية. 

5 سبتمبر، 2020 - 12:41

أمريكا تفاوض السودان للتطبيع مع إسرائيل

كشف وزير الخارجية السوداني، عمر قمر الدين، أن الإدارة الأمريكية، وعدت بدراسة إمكانية رفع إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، مقابل تطبيع علاقاتها رسميا مع الكيان الصهيوني.

وكشف قمر الدين، في مقابلة مع صحيفة “التيار” السودانية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو جاء إلى الخرطوم وطرح ملفين، الأول التطبيع بين السودان والإحتلال الصهيوني، والثاني حذف إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ووضع الملفان في سلة واحدة.

عاجل