26 نوفمبر، 2018 - 13:40

الرئيس يعلن الحرب على مافيا العقار..

ورد موقع الجزائر1 أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، جدّد اليوم الإثنين، دعمه للفلاح الجزائري، قائلا إنّ الدولة ستظل إلى جانب الفلاح، ووجّهت بهذا الخصوص الحكومة، إلى الإستمرار في تمثيل آليات دعم ومرافقة الفلاحين رغم الصعوبات المالية التي تمر بها البلاد”.

وقال بوتفليقة بمناسبة الإحتفال بالعيد الـ 44 لتأسيس الإتحاد العام للفلاحين الجزائريين، قراها وزير افلاحة نيابة عنه، إنّه يحرص دوما على جعل العقار الفلاحي إحدى الأولويات، لكونه خط أحمر لا يجوز تخطيه, وشدّد الرئيس على إعطاء إعطاء أقصى الإهتمام ودعم المبادرات الفلاحية ومساعدة المرأة الريفية والنهوض اكثر بقطاع الفلاحة وعصرنته وتنميته.

س.مصطفى 

26 نوفمبر، 2018 - 13:29

هذا ما قاله الرئيس بوتفليقة

ورد “الجزائر1” انرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أكد  اليوم الإثنين، أن قطاع الفلاحة عرف منذ عقدين تطورات ملحوظة, بدأت منذ سنة 2000، أين تم تبني المخطط الوطني للفلاحة ليتم توسيعه لإعادة تنشيط تعاونيات الفلاحة.

مضيفا أن سياسة التوجيه الفلاحي سنة 2008 أمدّت القطاع بخارطة طريق ترمي إلى تحويل الفلاحة إلى محرك أساسي للإقتصاد, مشيرا كذلك إلى أن رئيس الجمهورية ينصب إهتمامه من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن ورصدت الدولة موارد مائية ومراقبة فعالة.ومسح الديون الأساسية والإعفاء من الحقوق والرسوم

ف.سمير 

 

26 نوفمبر، 2018 - 12:25

أويحي يرحب بولي العهد السعودي في الجزائر

بلغ “الجزائر1” أن  التجمع الوطني الديمقراطي، رحب بزيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى الجزائر, وقال صديق شهاب الناطق الرسمي باسم حزب اويحي  ، “إنّ السعودية بلد صديق وشقيق، والجزائر لديها علاقات ممتازة معها

ف.سمير 

 

26 نوفمبر، 2018 - 10:42

خفض أسعار الموز

صرح المدير العام لضبط وتنظيم النشاطات بوزارة التجارة، عيسى بكاي، قرار وزارة التجارة، القاضي بتحرير استيراد الموز واللحم، وخفض أسعارهما.

 

ونظرا للطلب المتزايد عليه قررت وزارة التجارة خفض أسعار الموز، واللحوم، عن طريق تحرير الرسم المؤقت على القيمة المضافة.

26 نوفمبر، 2018 - 10:20

الارصاد تحدر من هبوب رياح قوية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم/سا على أغلب السواحل الوطنية اليوم الإثنين.

الولايات المعنية

الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، تلمسان،  بومرداس،  الجزائر العاصمة، تيبازة وشلف.

بالإضافة إلى ولايات غليزان، مستغانم، معسكر، وهران وعين تيموشنت.

25 نوفمبر، 2018 - 23:15

بوحيرد وبورقعة ضد زيارة بن سلمان إلى الجزائر

يبدو أن حملة جمع مليون توقيع جزائري لرفض و منع زيارة ولي العهد السعودي إلى الجزائر المقررة في 6 ديسمبر المقبل و التي أكدها اليوم وزير الطاقة مصطفى قيتوني من حاسي مسعود تسير بخطى وئيدة من أجل تحقيق هدفها المنشود.

فبعد سياسيون و إعلاميون و نشطاء حقوقيون و مدونون و جامعيون و مواطنون عاديون إلتحقت بـــ”جبهة الرفض الشعبية الجزائرية لزيارة محمد بن سلمان إلى الجزائر” شخصيات ثورية جزائرية بارزة بينها أيقونة الثورة التحريرية المجاهدة الكبيرة جميلة بوحيرد والمجاهد الرائد لخضر بورقعة في إنتظار شخصيات أخرى.

عمّـار قـردود