22 سبتمبر، 2020 - 12:04

السجن المؤبد للمعتدين على مستخدمي قطاع الصحة

كشف وزير العدل بلقاسم زغماتي، خلال عرضه لقانون الإجراءات الجزائية أم اللجنة القانونية بالبرلمان أن قانون العقوبات يتضمن عقوبات صارمة للمعتدين على مستخدمي قطاع الصحة.

 

كما جاء القانون لسد الفراغ القانوني في مجال تسيير الظروف الاستثنائية لحماية الصحة العمومية.

ويتسم لحماية جزائية خاصة والمعبر عنها لمستخدمي الصحة لتشمل جميع الأسلاك الطبية والإطارات والمستخدمين الاداريين.

كما تمتد الحماية إلى المرضى وأسرهم ورد الإعتبار الواجب للموتى، ويتضمن عقوبات تصل إلى الإعدام والمؤبد في حال القتل.

أما جرائم المعاقب عليها فتشمل اهانة مهني الصحة ومستخدمي المؤسسات الصحية بالقول أو الإشارة او التهديدأو تسليم أو ارسال أي شيء.

22 سبتمبر، 2020 - 11:15

حركة تغيير واسعة في الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز

أجرت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز “SADEG” التابعة لشركة سونلغاز حركة تغيير واسعة.

وتتعلق الحركة بالدرجة الأولى بمديري النواحي بكل من ولاية الجزائر العاصمة، البليدة، قسنطينة ووهران.

وقامت الشركة بإستحداث مديريات جهوية بكل من الناحية الشرقية وعينت مقرها بورقلة، بالإضافة إلى الجنوب الغربي ومقرها بشار.

كما تم أيضا إجراء حركة واسعة في سلك مدراء التوزيع، حيث تم تحويل كل من مدير سيدي عبد الله إلى ولاية الجلفة.

وتم تحويل مدير بجاية إلى وحدة بلوزداد، وتحويل مدير إليزي إلى عين تيموشنت، وتحويل مدير عنابة لولاية سكيكدة.

بالإضافة إلى تحويل مدير أدرار لولاية تيارت، وتحويل مدير تيارت لولاية أدرار، وتحويل مدير السانيا بوهران إلى ولاية تلمسان.

وشملت الحركة أيضا تحويل مدير عين تيموشنت إلى ولاية البيض، ومدير تندوف إلى النعامة.

كما تم ايضا نقل مدير الجلفة سابقا إلى قسنطينة، ومدير جيجل إلى وحدة سيدي عبد الله، وكذا تحويل مدير البيض إلى بجاية.

بالإضافة إلى تحويل مدير سكيكدة إلى ولاية عنابة ونقل مدير النعامة إلى ولاية وهران.

واكدت الشركة على إدراج 54 طلبا ضمن قائمة إنتقائية أولوية وتم تقييم 51 منها.

كما تمت ترقية ثلاثة رؤساء أقسام ورئيس وحدة كهرباء إلى منصب مدير توزيع وتعيينهم على التوالى في تمنراست، إليزي، تندوف وجيجل.

وأضافت الشركة أن الحركة تهدف لبلورة الرؤية الجديدة لمجمع سونلغاز والتى ترتكز على لا مركزية القرار وإشراك الكفاءات الشابة.

 

22 سبتمبر، 2020 - 11:07

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على كل من  أم البواقي، باتنة، تبسة، قالمة، خنشلة وسوق أهراس و الأغواط، بسكرة والجلفة.

 

س.مصطفى

21 سبتمبر، 2020 - 20:14

المتابعة القضائية للصحفين المشاركين في تحقيق M6

بلغ موقع الجزائر1 من خلال بيان وزارة الاتصال ان الصحفيين الجزائريين المشاركين في تصوير و تحقيق وثائقي قناة M6 الفرنسية سوف يتعرضون لمتابعة قضائية بتهم التزوير و الخيانة  

وفي ذات السياق قال وزارة الاتصال ان الوثائقي أنجزته فرقة برخصة تصوير مزورة ، حيث أنجزته صحفية فرنسية من أصول جزائرية قامت بتصويره بمساعدة مرافق جزائري حامل لترخيص بالتصوير مزور
و هو الامر الذي يتعلق بمخالفة يعاقب عليها القانون بشدة تتعلق بتهمة التزوير في محررات رسمية أو عمومية حسب بيان وزارة الاتصال

اما المعنيون الأساسيون بالوثائقي أبلغوا المجلس الأعلى للسمعي البصري بفرنسا والسفارة الفرنسية في الجزائر نيتهم بتقديم شكاوى تتعلق باستغلالهم بعيدا عن كل مهنية وأخلاقيات المهنة: هؤلاء الصحفيين الذين ستطالهم متابعات قضائية طبقا لأحكام المادة 216 من قانون العقوبات الجزائري بتهمة التزوير في محررات رسمية

محمد نبيل

21 سبتمبر، 2020 - 20:01

جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ترد على M6 الفرنسية

تابعت جمعية الارشاد والاصلاح الجزائرية الربورتاج الذي بثته قناة M6 الفرنسية سهرة يوم الأحد 20 سبتمبر 2020 ،
بعنوان ” de toutes les révoltes Algérie : Le pays”
والذي تطرق إلى الحديث عن جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ، والذي حمل الكثير من الافتراءات والأكاذيب ليست غريبة على منتحلي صفة الاعلام الذين يكيدون للجزائر وشعبها باستمرار خاصة وأن العمل ركز على اعطاء صورة غير حقيقية عن المجتمع الجزائري .
وبالعودة إلى مكتب الجمعية حيث غطى المدعو مخناش طارق بولاية ميلة بلدية شلغوم العيد هذا العمل الذي لا يرتقى إلى مستوى الرسالة الإعلامية النبيلة تحت غطاء ربورتاج عن أنشطة الجمعية قصد عرضها وإبراز دور المجتمع المدني محليا ،و تم التصوير شهر أكتوبر 2019 ، وعند عرض التقرير من طرف القناة M6 والتي لا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد تم تحريف محتوى المادة المصورة من طرف مخناش طارق وبيعها على حد قوله .
وعليه فإننا ندين ماجاء في الريبورتاج ، من افتراءات وتأويلات يريد أصحابها استهداف الاسلام في بلد لم يقووا على تقويض أركانه طيلة 132 سنة والى الآن ، ونذكر بأن الرسالة التربوية الهادفة التي تعمل الجمعية على نشرها بين أبناء المجتمع الجزائري مستقاة من نفس المعين الذي تمثله المؤسسات الحكومية وهي مبنية على حب الوطن وحب قيمه السامية وموروثه الحضاري .
كما تحتفظ الجمعية بحقها في المساءلة والمتابعة القانونية اتجاه كل جهة ارادت المساس بسمعتها وتشويهها .

21 سبتمبر، 2020 - 19:47

وزارة الاتصال تمنع “M6” الفرنسية من النشاط في الجزائر

وجاء في بيان الوزارة :”ما قامت به القناة أدى بنا إلى اتخاذ قرار بعدم الترخيص لـM6 بالعمل في الجزائر بأي شكل من الأشكال”.

وأوضح البيان:”قام صحفي يحمل الجنسية المزدوجة الجزائرية الفرنسية بإخراج الوثائقي ، بمساعدة من تقني جزائري يحمل رخصة مزوّرة بالتصوير”.
وتابع البيان يقول إن التقني المشارك في إنتاج وثائقي M6 ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون، وسيكون تحت طائلة المادة 216 من قانون العقوبات التي تجرّم التزوير في محررات رسمية أو عمومية.<