19 نوفمبر، 2019 - 10:47

السجن للوزير بدوي المزيف

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  محكمة الجنح في الحراش بولاية العاصمة عالجت، أمس، قضية تتعلق بجنحة النصب والاحتيال وتقليد أختام الدولة وخيانة الأمانة والاستعمال المزور.

حسب نفس المصادر اتهم  شخص يلقب بـ«الملياردير»  صاحب شركة تصدير واستيراد يقوم بعقد صفقات بيع آلات الطباعة وآلات صنع الورق ومشتقاته للشباب المستثمرين الجدد، خاصة المستفيدين من قرض «أونساج»، إذ أنه يقوم بإيهامهم ببيعهم الآلات مقابل تسلم منهم مبالغ ضخمة.

حيث كان ضحيته مؤخرا 5 شباب، غير أنه لم يحضر جلسة المحاكمة سوى شاب واحد والذي سرد تفاصيل ما حدث له بدقة، إذ أنه أخطر المحققين أنه وعندما تماطل المتهم في إحضار له ماكينته بعد منحهمبلغ 200 مليون على فترتين، أصبح يتردد بكثرة لمكتبه، حيث التقى به بعد حوالي سنة من الغياب وأخطره المتهم عندها أنه مستشار في رئاسة الجمهورية،

كما أظهر له أوامر بمهمة عليها أختام الوزير بدوي، وعليه قدمالشاب الضحية شكوى ضد المتهم، والذي وفور توقيفه جرى مداهمة مكتبه وبيته، أين ضبط رجال الأمن في بيتهختما مزورا خاصا بالوزير الأول نور الدين بدوي.

 

س.مصطفى

19 نوفمبر، 2019 - 10:30

تأكيد الفوز المستحق للخضر على بوتسوانا

يسجل الفريق الوطني لكرة القدم  الفارق و ذلك بتفوقه  على بوتسوانا خارج الديار ، و بهذه النتيجة يتصدر أشبال  الناخب الوطني جمال بلماضي  المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2021 .

نادية قاسمي .

 

19 نوفمبر، 2019 - 10:17

طائرة المنتخب الوطني تتوقف في جانت

حطت طائرة المنتخب الوطني الجزائري  صبيحة اليوم الثلاثاء  في مطار جانت، قادمةمن مدينة غابرون البوتسوانية.

وجاء هذا التوقف من أجل التزود بالوقود لمواصلة السفرية الى غاية العاصمة الجزائر.

خ.امال

19 نوفمبر، 2019 - 00:14

هذا ما قاله ميهوبي عن الخضر

رسالة المترشح السيّد عزّ الدّين ميهوبي إلى الشعب الجزائري في ذكرى امّ درمان 18 / 10 / 2009

تمرُّ اليوم عشر سنوات كاملة على الانتصار الكرويِّ لزملاء عنتر يحيَ على نظيرهم المصريّ بملعب أمّ درمان بالسودان.
وهو ليس انتصاراً كرويّاً فحسب، بلْ كانَ هبّة شعبيّة قويّةً وحراكا كرويّاً مميّزا رسمَ مسارا جديدا لانتصارات الجزائر وأفراحها، ورفع العلم الوطنيَّ عالياً بعدها في كأس العالم بجنوب افريقيا بعد غيابٍ دام أكثر من 24 سنة كاملة، ليواصل الجيل نفسه تحقيق ما عجزت عنه كلّ الأجيال الكرويّة من قبل، ألا وهو التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم سنة 2014 بالبرازيل.
يؤكّد هذا الانتصار أيضا على أنّ كرة القدم لم تعد مجرّد لعبةٍ بسيطة تنتهي بفوز فريق وانهزام آخر.. بل تتعلّقُ في الأساس بمشاعر الوطنيّة والالتحام الشعبيّ حول الراية الوطنيّة الواحدة والجغرافيا الواحدة والتاريخ الواحد.


لم يتسبب هدف عنتر يحي في تأهل الفريق الوطنيّ لكأس العالم فقط، بل كان بداية حقيقيّةً لبروز جيلٍ كرويٍّ مبدعٍ ومبهرٍ، وأسّسَ لانتصارات كبيرة لاحقة يؤكدها التتويج الأخير بكأس إفريقيا في دولة مصر الشقيقة، والتألق الحالي لأبناء بلماضي الذين يواجهون سهرة اليوم فريق بوتسوانا في إطار تصفيات كأس افريقيا التي ستجرى في الكامرون بعد أقل من سنتين.
فشكرا لجيل أمّ درمان لاعبين وفنيين وإداريين، وهنيئا للشعب الجزائريّ الذي خرج حينها عن بكرة أبيه رافعا الأعلام الوطنيّة في لحظة تاريخيّة فاصلةٍ وحاسمة.

18 نوفمبر، 2019 - 22:48

مصالح الأمن توقف عدة أشخاص حاولوا عرقلة الحملة الإنتخابية

أوقفت مصالح الأمن العديد من الأشخاص في العديد من الولايات التي قام بزيارتها المترشحين الخمسة.

و جاء توقيف الأشخاص خلال 24 ساعة من بداية الحملة الإنتخابية على خلفية قيامهم بالشغب والتخريب محاولين منع السيرورة الحسنة للحملة الإنتخابية الخاصة بالمترشحين.

وأوضح الأمن أن الموقوفين قاموا بتحطيم و تخريب المساحات المخصصة لبرامج و صور المترشحين.

 

ڨزوت وليد

 

 

18 نوفمبر، 2019 - 20:55

البوتسوانيون يتجاوزون القانون مع المنتخب الجزائري

 علم موقع الجزائر1 انه كانت هناك تجاوزات الكثيرة قام بها البوتسوانيين في حق المنتخب الجزائري .

1. إجبار الفاف على دفع تكاليف الفيزا بقيمة وصلت لـ150 دولار عن الفرد الواحد.

2.عدم إلتزام الطرف البوتسواني بتوفير ملعب المُباراة للأفناك في نفس توقيت اللقاء.

3.حادثة دخول جاسوس، لمتابعة تدريبات أشبال جمال بلماضي.

 

خ.امال

عاجل