14 أبريل، 2019 - 10:41

السعودية تعترف بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني

أكدت المملكة العربية السعودية، السبت، دعمها لخطوات المجلس العسكري الانتقالي في السودان، حسب بيان لوكالة الأنباء السعودية.

وجاء في البيان أن “المملكة العربية السعودية، ومن منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق”.

س.مصطفى

14 أبريل، 2019 - 09:34

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد أن تكون الأجواء صافية و مشمسة على المناطق الشمالية للوطن تصل درجات الحرارة الى 30 درجة ، كما ستكون الأجواء صافية على المناطق الغربية و الوسطى ، الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية تصل سرعتها إلى 40 كم/سا قرب السواحل.

في حين على المناطق الشرقية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، مع بعض الضباب المحلي خلال الصبيحة. بينما على المناطق الجنوبية أجواء صافية على العموم . درجات الحرارة تكون ما بين 21 إلى 30 درجة على السواحل ، و من 17 الى 30 درجة على الولايات الداخلية ، و ما بين 23 الى 38 درجة في الجنوب

صوفيا بوخالفة

13 أبريل، 2019 - 22:29

عبد الغني هامل يتلقى دعوة من المحكمة العسكرية بالبليدة

كشفت قناة تلفزيونية خاصة أن المدير العام الأسبق للأمن الوطني، عبد الغني هامل، قد تم طرده ، الخميس الماضي،من مسكنه الوظيفي الذي يقع بمقر المديرية العامة للشؤون الاجتماعية بحيدرة.

وأفاد ذات المصدر أن هامل تسلم دعوة من المحكمة العسكرية بالبليدة، حيث تتعلق القضية بتصريحات سابقة له حول امتلاكه لمفات الفساد.و أشار المصدر إلى أن عبد الغني هامل تم تجريده من سلاحه الناري الشخصي.و لحد الآن لم يتم تأكيد أو نفي هذه المعلومات من مصادر رسمية.

هذا و نشير إلى أن المدير العام الاسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل أقيل في 26 جوان 2018 على خلفية ملف كوكاين وهران.

-التحرير-

13 أبريل، 2019 - 17:46

حجز 1000 قرص مهلوس بالطارف

تمكنت  مصالح  الجمارك الجزائرية بالمركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف من حجز ما يقارب 1000 قرص مهلوس 

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المبذولة يوميا من طرف المصالح المعنية  لمكافحة مختلف أشكال التهريب و المحافظة على الصحة العمومية، حسب ما خلص إليه  ذات المصدر.

س.مصطفى

13 أبريل، 2019 - 17:30

سبيسيفيك يُشيد بقرارات قايد صالح و يصف الجنرال غديري بـــ”الخائن”

إعتبر النائب البرلماني السابق طاهر ميسوم المدعو “سبيسيفيك”، أن كل من يتقدم ويسحب ملفات الترشح للإنتخابات الرئاسية في 4 جويلية القادم، هو”خائن بأتم معنى الكلمة”.و قال ميسوم : “أن الشعب لهذه العصابة بالمرصاد”، مخاطبًا من أسماهم بالعصابة “لن تنالوا من عزيمته حتى تتحقق كل قراراته وكاملة غير منقوصة مثلما اكده السيد قائد الاركان”.

و نال المترشح للرئاسيات المؤجلة والمقبلة الجنرال المتقاعد علي غديري نصيب الأسد من اتهامات ميسوم الذي قال عنه:”أما أنت ياسي غديري لا اراك غديرا بل غدارا ماكرا شيمتك الغدر مثلما غدرت باطارات كفاءة ومتمكنة في المؤسسة التى عملت بها ولم تنصح يوما في الإبقاء عليها وتعرف انها متمكنة وتجاهلت ذالك خدمة لاجندة انت تعرف عنوانها,لا اتكلم من أجل الكلام فالأدلة حاضرة ويأتي يوم المواجهة والحساب”.

و قصف سبيسيفيك،الوزير الأول السابق و الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي بالثقيل و وصفه بــ”صاحب المهمات القذرة” قائلاً: “الاتستحي إذا كانت لك شجاعة اذهب للشارع ولك أن تسمع الإجابة اظن انك تعرف الإجابة جيدا انت مقال,مرفوض ومنبوذ,جوعك الشعب وتركك تلهث”.

وختم ميسوم بالقول :في الاخير اجدد كلامي للقايد صالح كل مطالب الشعب ليست كما تتخيل تعجيزية ,بادر ,فالشعب امرك بالتنفيذ كن للعصابة بالمرصاد وتيقن أن شعبك من طينة الرجال سيكون لك سندا ولن يخذلك”.

عمّـــــار قـــردود

13 أبريل، 2019 - 17:25

قادة الارندي ترفض التعامل مع اويحيى

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  الھیئة التي تحضر للمؤتمر الاستثنائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي،أعلنت  عن رفض أي تعامل مع أحمد أويحیى كأمین للأرندي.

وقال بیان للأرندي الیوم أن “السید أحمد أويحیى بتصمیمه الاستفزازي على البقاء على رأس قیادة الحزب يبرھن مرة أخرى تجاھله حقیقة صورته المقیتة لدى الشعب، راھنا بذلك كل آمال المناضلین والمناضلات الشرفاء الراغبین في المشاركة الايجابیة في مستقبل بلادنا الذي تنتظره تحديات كبیرة”.
ودعت الھیئة ” أعضاء المجلس الوطني لإنقاذ التجمع من عواقب نرجسیة وأنانیة الأمین العام المھددة لوجود الحزب ومطالبته بالتنحي فورا”.

س.مصطفلى

عاجل