1 أكتوبر، 2019 - 10:25

السعودية تمنح عمرة لأهالي ضحايا أطفال مستشفى الوادي

قررت السلطات السعودية تخصيص عمرة مدفوعة التكاليف لأهالي ضحايا حريق نشب في مستشفى توليد جنوبي شرقي الجزائر وأسفر عن وفاة 8 رضع.

حيث نشر  السفير السعودي بالجزائر عبد العزيز العميريني  تغريدة  على موقع تويتر جاء فيها:”على إثر الفاجعة الأليمة التي ألمّت بمستشفى الأم والطفل بولاية الوادي والتي راح ضحيتها 8 مواليد جدد، ومواساةً لأهاليهم سيتم تخصيص عمرة مدفوعة التكاليف لأهالي الضحايا راجياً من المولى عزّ وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان”.

أسماء بلعسلة

1 أكتوبر، 2019 - 10:16

 الوزير الأول نورالدين بدوي يوجه تعليمة

وجه  الوزير الأول، نور الدين بدوي تعليمة إلى أعضاء الحكومة والدرك الوطني والمدير العام للأمن الوطني والولاة المنتدبين ورؤساء المجالس الشعبية البلدية، تؤكد على ضرورة “السهر على الاستجابة على عجل لكل الالتماسات الواردة من السلطة المستقلة”.

ودعا في هذا الصدد إلى “السهر على وضع مجمل الوسائل البشرية والمادية التي يقتضيها تنظيم جيد لهذا الاستحقاق الانتخابي بكل جوانبه تحت تصرفها حرصا على سيره الأمثل في ظل احترام القوانين ومبادئ الحياد والشرعية والشفافية والمصداقية”.

وأضاف بدوي في تعليمته “إنكم مكلفون بالسهر، طبقا للقانون، على تزويد هذه السلطة المستقلة بكل معلومة أو وثيقة تراها ضرورية لتجسيد مهامها ،بل إنكم مطالبون كذلك لكي تضعوا على رأس أولوياتكم مسؤولية إحباط كل عمل من شأنه المساس بحياد أو مصداقية هذا الاقتراع، لا سيما استعمال الممتلكات والوسائل العمومية لفائدة أي حزب أو مترشح ما، المحظور بموجب القانون أو أي سلوك آخر قد يمس بشرعية هذا الاقتراع الذي يجب أن تتوفر فيه كل شروط الحياد والنزاهة والشفافية”.

كما أمر الوزير أعضاء الحكومة والمؤسسات العمومية بوضع كافة الوسائل تحت تصرف السلطة الوطنية  المستقلة للانتخابات بما يسمح لها بتنظيم الانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر المقبل في أحسن الظروف.

أسماء بلعسلة

1 أكتوبر، 2019 - 10:03

وزير التجارة …”ادراج الشباب المقاول في التظاهرات الاقتصادية بالخارج”

أكد وزير التجارة سعيد جلاب، أن المستقبل للشباب وهو قلب المرحلة الإنتقالية في الإقتصاد مشيرا الى أن مصالحه مستعدة لتكوين الشباب المقاول في التسويق الدولي والتصدير.

حيث  سيتم إدراجهم ضمن المشاركين في التظاهرات الإقتصادية بالخارج، وتنظيم معرض خاص بمنتجات وخدمات المؤسسات الشبانية الموجهة للتصدير.
كما تضمن الاجتماع تشخيص العراقيل التي تعترض مشاريع الشباب سيما ما تعلق بالتجارة الخارجية وتشجيع المؤسسات المصغرة لتصدير المنتوجات نحو الخارج عن طريق خلق شراكة مع المتعاملين الاقتصاديين الأجانب.

أسماء بلعسلة

1 أكتوبر، 2019 - 10:02

حركة في سلك مديري الصحة

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، أمس الاثنين أن هناك حركة مرتقبة وسط مديري الصحة الولائيين خلال الأيام القليلة القادمة.

ف.سمير

1 أكتوبر، 2019 - 09:52

100 مترشح لرئاسيات ديسمبر 2019

صرح المكالف بالاعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي دراع انه بلغ عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، المقرر اجراؤها في 12 ديسمبر 2019، إلى 100 شخصية.

س.مصطفى