الجزائر 1 | السفير الإيطالي يشيد بمستوى الشرطة الجزائرية الجزائر 1 الجزائر 1 | السفير الإيطالي يشيد بمستوى الشرطة الجزائرية

9 فبراير، 2021 - 16:36

السفير الإيطالي يشيد بمستوى الشرطة الجزائرية

استقبل المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي سفير ايطاليا بالجزائر، جيوفاني بوقلييزي، حيث تم استعراض سبل التعاون بين شرطة البلدين.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم خلال اللقاء-الذي جرى بمقر المديرية- التطرق الى “سبل تعزيز علاقات التعاون بين شرطة البلدين و وسائل تدعيمها وذلك في مختلف المجالات الشرطية, لاسيما تلك المتعلقة بالتكوين وتبادل التجارب والخبرات”.

وبهذه المناسبة، أشاد السفير الايطالي ب”المستوى الاحترافي” الذي بلغته الشرطة الجزائرية، منوها ب”مجال التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الايطالية”.

9 فبراير، 2021 - 16:01

شبكة تهريب الكوكاين في قبضت الشرطة

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بأمن ولاية وهران، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط بداخل وخارج الوطن، مختصة في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة (كوكايين – كراك ).

وحسب بيان لذات المصالح، تم حجز 4.250 كلغ من الكوكايين الخام و مبلغ مالي قدر بـ 3 مليار و 800 مليون سنتيم، 13 مركبة سياحية من مختلف الماركات، 02 دراجتين ناريتين من الحجم الكبير وشاحنة.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 14:41

منظمات الأسرة الثورية تتجاهل مبادرة تجريم الاستعمار الفرنسي

انتقد النائب كمال بلعربي صاحب مقترح الحملة الوطنية الشعبية  , لسن قانون تجريم الاستعمار الفرنسي غياب التفاعل مع مقترحه من طرف منظمات الأسرة الثورية، مؤكدا أنه بعد مرور 10 أيام على إطلاق المبادرة لم تتواصل معه إلا المنظمة الوطنية للمجاهدين.

و تعرضت حملته لتجاهل من طرف باقي المنظمات ,  رغم أنها محسوبة على الأسرة الثورية وتتحدث باسمهما في مختلف المناسبات الوطنية، حيث استنكر محدثنا التجاهل واتهم تلك التنظيمات بانتظار الإيعاز.

بالمقابل أوضح النائب أن الاستمارة الالكترونية التي تم إطلاقها بلغ عدد مشاهداتها 900 ألف، في انتظار جمع التوقيعات، متوقعا أن تحقق عددا معتبرا بعد شهر رمضان الفضيل.

هذا وأطلق النائب استمارة الكترونية من أجل جمع مليون توقيع لمطالبة البرلمان بغرفتيه بسن قانون لتجريم الاحتلال الفرنسي 1830-1962.

 

س. سني 

9 فبراير، 2021 - 14:38

مقتل طفلة جزائرية في كندا

لقيت فتاة جزائرية تبلغ من العمر 15 سنة واسمها مريم،  الأحد الماضي، مصرعها بمدينة مونريال الكندية، إثر تعرضها لطلق ناري.

وحسب ما ذكرته شرطة مونريال، فقد وقعت الحادثة في حوالي الساعة السادسة مساءً في طريق “فال دومبر”، بالقرب من شارع “جان تالون”، عندما كانت الفتاة  راكبة في سيارة وتتحدث مع أشخاص آخرين على الرصيف عندما وصلت سيارة أخرى، وأطلق راكبوها النار، فأصيبت بجروح قاتلة.
يذكر أن مريم تدرس في كيبك وتعيش رفقة أختيها الأكبر منها، أما والديها وعائلتها في قيمون ببجاية .

 

9 فبراير، 2021 - 13:51

عبد المجيد عطار: الجزائر محور رئيسي في التعاون الإفريقي

ترأس وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم الثلاثاء الإجتماع الوزاري غير عادي لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول عن طريق تقنية التحاضر عن بعد .

وحسب بيان للوزارة، طرحت الأمانة العامة للمنظمة عوامل جديدة و تفاصيل اكبر حول مشروع دراسة تاثيرات وباء كورونا كوفيد 19 على اقتصاد دول المنظمة و الذي كان ضمن جدول أعمال الاجتماع .

و بعد مناقشة معمقة، اتفق الوزراء على ضرورة ترك القرارات النهائية إلى الإجتماع المقبل قصد الاخذ بعين الاعتبار المعطيات الجديدة الموضوعة من طرف الأمانة العامة.

و في نفس السياق أكد وزير الطاقة على الإرادة الجزائرية في بعث ديناميكية جديدة للتعاون الافريقي في مجال الطاقة.

و دعا الوزير عطار الى الاستفادة من تجربة الأوبك في ذلك، مؤكدا أن الجزائر و التي تترأس المنظمة هذه السنة ستعمل على بعث استراتيجية جديدة تتيح تفعيل مشاريع مشتركة على أرض الواقع

كما أشاد المشاركون في الأخير بالدور الجزائري الكبير والريادي في تحقيق الإجماع و توحيد الرؤى بين الدول الأعضاء.

ع.ميلس 

9 فبراير، 2021 - 13:43

بلحيمر:البلاد مستهدفة بحرب الكترونية…

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, عمار بلحيمر, هذا الثلاثاء أن البلاد مستهدفة بحرب الكترونية مهيكلة تتقاطع أذرعها بين جهات أجنبية راهنت على “فشل” المسار الديمقراطي, منوها بجهود الجيش الوطني الشعبي للتصدي لهذه الحرب وصون السيادة الوطنية.
وأوضح بلحيمر في كلمته ألقاها خلال يوم برلماني حول “الجريمة الالكترونية وتداعياتها على الوطن والمواطن” بالنادي الوطني للجيش أن “الجزائر التي تسعى إلى صناعة محتوى وطني رقمي احترافي, مستهدفة بحرب الكترونية مهيكلة تتقاطع أذرعها بين جهات أجنبية راهنت على فشل المسار الديمقراطي الذي حمله الحراك الشعبي وأوصلته الانتخابات الى بر الأمان”.
وأشاد الوزير في ذات السياق بجهود الجيش الوطني الشعبي في التصدي لهذا النوع من الجرائم قائلا: “وبنفس العزيمة والكفاءة يتصدى المنتسبون إلى المؤسسة العسكرية الوطنية من ذوي التخصصات العلمية والتكنولوجية العالية لمخططات المغامرين مهما تنكروا بأسماء مستعارة وأقنعة عبر الفضاء الأزرق.” وحذر وزير الاتصال من أن تنامي الجريمة الالكترونية كلما حلت مناسبات “فارقة” في مسار الجزائر الجديدة, وذلك عن طريق استدراج الشباب عبر غسل الأدمغة والتحريض على العنف وبث التفرقة بين الجزائريين”.
وقال أنه “لكون 70 بالمائة من الجزائريين يتصفحون الإعلام الالكتروني بات من المستعجل التصدي للجريمة الالكترونية بالتركيز على ضمان سيادة سبريانية تقوم على انتاج محتوى وطني نوعي على المواقع الالكترونية وتأمين الشبكة تكريسا لسيادة الدولة” وهو ما حرصت وزارة الاتصال, كما أضاف, على تجسيده من خلال اشتراط التوطين في نطاق DZ بالنسبة للمواقع الالكترونية الناشطة في إطار المرسوم التنفيذي المستحدث والمتعلق بنشاط الإعلام عبر الانترنت وحق الرد والتصحيح.