23 نوفمبر، 2020 - 17:45

السفير الصحراوي بالجزائر يأكد عدم توقف الكفاح

أكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر, عبد القادر الطالب عمر, يوم الإثنين, أن الشعب الصحراوي لن يتراجع عن الكفاح المسلح إلى غاية الحصول على ضمانات فعلية و إجراءات عملية لتنظيم إستفتاء تقرير المصير, مشيرا إلى أن المغرب تكبد خسائر فادحة منذ إندلاع الحرب و يرفض الكشف عنها .

وقال الدبلوماسي الصحراوي, خلال الوقفة التضامنية التي نظمها حزب جبهة التحرير الوطني بمقر الحزب, أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الصحراوي ضد مواقع الأحتلال المغربي, ردا على العدوان العسكري يوم 13 نوفمبر خلفت خسائر كبيرة في صفوف العدو, الذي يمارس سياسة التعتيم على خسائره .

ويجزم عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو, أن الكفاح المسلح لن يتوقف ضد الإحتلال المغربي إلى غاية تقديم إجراءات عملية لتنظيم إستفتاء تقرير المصير, مشيرا إلى أن المغرب يتهرب و يماطل في تنظيم إستفتاء لدرايته أن الشعب الصحراوي سيختار الإستقلال .

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 17:36

إرهاب الطرقات يحصد 6 وفيات و20 جريحا في يوم واحد

سجلت وحدات الدرك الوطني,  يوم الأحد, 6 وفيات و20 جريحا في 16 حادث مرور عبر 13 ولاية عبر التراب, حسب ما أفاد به الأثنين بيان لقيادة الدرك الوطني.

و حسب ذات المصدر, فان حوادث المرور هذه وقعت في ولايات بومرداس, تيارت, أدرار, سيدي بلعباس, غليزان, تيسمسيلت, معسكر, بسكرة, الوادي, غرداية, باتنة, سطيف وميلة.

 

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 17:32

إحصائيات كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1005 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و19 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا في البلاد، الدكتور جمال فورار، فقد ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 75867 حالة.

كما تم تسجيل 19 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2294, بينما تماثل  627 مريضا للشفاء، ليرتفع الإجمالي إلى 49421.

هذا ويتواجد 46 مريض بمصلحة العناية المركزة، حسب ذات المصدر.

ميلس عبد الرؤوف 

23 نوفمبر، 2020 - 15:43

سفيرة تركا:نحو بلوغ 5 مليارات دولار في حجم المبادلات

أكدت سفيرة تركيا بالجزائر, السيدة ماهينور أوزديمير غوكطاش اليوم الإثنين أن المبادلات التجارية بين الجزائر و تركيا قد تصل بسهولةال نحو 5 مليار دولار سنويا, داعية البلدين إلى العمل من أجل إبرام إتفاقية للتبادل الحر تفضي التي شراكة مربحة للطرفين .

و أوضحت السفيرة التركية خلال تدخلها في الطبعة الرابعة لنقاشات الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل المواطنين أن الهدف الذي سطره رئيسا البلدين المتمثل في بلوغ 5 مليار دولار من المبادلات, قابل للتحقيق, داعية,إلى تجنيد المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين و الأتراك سيما أولئك المنتمين للقطاع الخاص من أجل تحقيق هذا الهدف.

كما ذكرت في هذا الصدد بأن قيمة المبادلات الثنائية تتراوح بين 5ر3 و 2ر4 مليار دولار وهو في حالة توازن بين الجانبين.

و تابعت قولها نعتقد أن توقيع إتفاقية التبادل الحر مع الجزائر سيسمح بزيادة مبادلاتنا في إطار شراكة رابح-رابح، معتبرة أن السوق الجزائرية جذابة بالنسبة للمستثمرين الأتراك .

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 15:03

وزير الصحة : إقتناء اللقاح الذي توافق عليه منظمة الصحة العالمية

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، إنّ الجزائر لن تقتني أي لقاح قبل الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية.

وقال بن بوزيد خلال مشاركته في منتدى الإذاعة الوطنية، إنّ القرار صعب بخصوص اللقاح الذي ستعتمده الجزائر، لكنه أكد أن هناك عدة معايير سيتم الأعتماد عليها.

وأضاف أن الجزائر ستقتني لقاح يكون مصادقا عليه من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى السعر  ونسبة النجاح والمناعة في الجسم .

وفي ذات السياق، أكد ذات المتحدث أن اللقاح يمنح المناعة للجسم ويسمع له بتكوين مضادات ضد الفيروس .

كما كشف الوزير عن وجود اتصالات مع كل المخابر العالمية التي نجحت في تطوير اللقاح، وهي في تجارب جد متقدمة  قبل إطلاقه.

 

ميلس عبد الرؤوف

23 نوفمبر، 2020 - 14:44

إيقاف رئيس الكاف أحمد أحمد لمدة 5 سنوات

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا, اليوم الإثنين على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت, أنه عاقب أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية, بالإيقاف لمدة خمس سنوات إلى جانب غرامة مالية ب 200 ألف فرنك سويسري, حوالي 185 ألف أورو ,بعد أن أثبتت تحقيقات لجنة القيم المستقلة إرتكابه مخالفات مالية وإدارية .

وأشار الإتحاد الدولي إلى أن تحقيقات لجنة القيم المستقلة وجدت أحمد مذنبا بتقديم وتلقي الهدايا وبعض المنافع الأخرى إلى جانب تجاوزات أخرى على مستوى الإدارة المالية للمؤسسة.

واوضحت الفيفا  أنها فرضت على رئيس الكاف احمد احمد عقوبة المنع من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم (سواء كان إداري أو رياضي أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات اضافة الى غرامة مالية ب200 الف فرنك سويسري .

ميلس عبد الرؤوف