الجزائر 1 | السفير الفرنسي يخرج عن صمته ويرد الجزائر 1 الجزائر 1 | السفير الفرنسي يخرج عن صمته ويرد

15 فبراير، 2021 - 20:07

السفير الفرنسي يخرج عن صمته ويرد

بلغ الجزائر1 ان السفير الفرنسي بالجزائر فرانسوا غوييت رد في أول تعليق حول الانتقادات التي طالت تحركاته المكثفة خلال الآونة الأخيرة

حيث كشف السفير الفرنسي في الجزائر أن “تحركاته داخل التراب الجزائري جاءت من باب الانفتاح على الحوار مع أطياف المجتمع بأكمله دون إهمال أي حساسية داخله”.

وأضاف السفير في حوار لموقع العرب نيوز الذي يصدر من فرنسا أن “مهمة الديبلوماسي بناء علاقات ثقة مع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني، وتشكل هذه الثقة أساسًا لتطوير العلاقات بين الحكومات، والتي بدورها يمكن أن تكون مثمرة لشعبينا”.

محمد نبيل

15 فبراير، 2021 - 17:22

مغاربة يحتجون أمام قنصلية الجزائر

اقدم عشية اليوم  عدد معهم من الفاعلين في المجتمع المدني  المغربي  للإحتجاج  أمام قنصلية الجزائر على دمية الملك و تقديم مطالبهم للسفير الجزائري هناك

حيث تعرف الساحة الثقافية والإعلامية   نوع التكالب الغير مسبوق  علىكل ماهو جزائري بسسب  دمية  محمد السادس في برنامج تلفزيوتي جزائري م

المخزن الذي وظف القضية  في الهندسة الاجتماعية لغسل و للتلاعب بعقول المغاربية وتحول انتباههم عن زلات و فساد العائلة الملكية

ف.سمير

15 فبراير، 2021 - 15:15

حجز كمية معتبرة من قرورات الخمر في ولاية خنشلة

حجزت مصالح الدرك الوطني اكثر من 6700 قرورة خمر  من مختلف الانوع و الاحجام محلية الصنع على مستوى اقليم الاختصاص.

حيث تعود  القضية لورود معلومات لكتيبة الدرك الوطني ,و وجود شخص يقوم بنقل مشروبات كحولية بدون رخصة على اثرها تم وضع خطة محكمة واعداد كمين على مستوى الطريق الوطني رقم 88 الرابط بين ولايتي خنشلة و باتنة لتتمكن ذات المصالح من توقيف شاحنة من نوع جاك محملة بما يفوق 6700 قرورة خمر و توقيف سائق المركبة ليتم اعداد ملف قضائي في حقه و تحويله على القضاء.

العربي سلسبيل

15 فبراير، 2021 - 14:06

(BRI) تلقي القبض على تجار المخدرات

قام أمن ولاية بشار بنشاطات لمكافحة جرائم الحيازة والإتجار بالمخدرات . حيث يواصل أفراد الشرطة و فرقة البحث والتدخل (BRI)   بمهامهم في إطار مكافحة الجريمة في الوسط الحضري، ضمانا لأمن الأشخاص وحماية الممتلكات، ومكافحة كافة أشكال الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.

حيث تم في قضيتين منفصلتين، خلال الأيام الأخيرة، توقيف مشتبه بهما وحجز كميات منها. و كانت هذه القضية الأولى،و تعود وقائعها لاستغلال معلومات مفادها قيام مشتبه به بتخزين وبيع المخدرات انطلاقا من مسكنه العائلي، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة، واستصدار إذن بالتفتيش عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، أين تم توقيفه بالقرب من مسكنه، في حين مكنت عملية تفتيش المسكن من ضبط وحجز كمية من المخدرات (كيف معالج) قدر وزنها الإجمالي:10 غرامات، مبلغ 4200 دج كعائدات الترويج، وكذا آلة حادة (كيتار) مخصصة لتهيئة قطع المخدرات لغرض ترويجها. تم تقديم المشتبه به (31 سنة) أمام الجهات القضائية المختصة بموجب ملف إجراء قضائي يحمل الوصف الجزائي: حيازة المخدرات (كيف معالج) لغرض البيع وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه حكما بغرامة مالية قدرها:50.000 دج. في قضية أخرى، وفي إطار مهام مكافحة الجريمة بشتى أنواعها في كل الظروف والأحوال، وعلى إثر قيام أفراد الشرطة لفرقة البحث والتدخل بنصب وضعية أمنية ثابتة بمدينة بشار، وحدود الواحدة صباحا، تم توقيف مركبة سياحية على متنها 03 أشخاص قصد مراقبتها مراقبة أمنية وإدارية في إطار إجراءات حماية الأشخاص والممتلكات. بإجراء عملية التلمس الجسدي القانونية على الأشخاص، ضبط بحوزة أحدهم (في العقد الثاني من العمر) على كمية 10 أقراص من نوع بريقابالين 300 ملغ أجنبية الصنع، قطعة من المخدرات بوزن:0,41 غراما، ومقص صغير، كان يخبئها بمعطفه، ليتم توقيفه للتحري معه بشأن القضية. بعد استيفاء إجراءات التحري في قضية الحال، وبموجب ملف إجراء قضائي حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية لغرض البيع، تم تقديم المشتبه به أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، وبعد استيفاء إجراء المثول الفوري، صدر في حقه حكما بالوضع تحت إجراء الرقابة القضائية. تبقى جهود فرقة البحث والتدخل (BRI) ومختلف الفرق والوحدات العملياتية لأمن ولاية بشـار، مستمرة لمكافحة الجريمة بالوسط الحضري ومجابهة كافة أشكال الحيازة والمتاجرة بالمخدرا

بن شيخ عيسى

15 فبراير، 2021 - 14:04

وكالة عدل:تسديد مستحقات الإيجار بواسطة الدفع الإلكتروني.

تحضّر وكالة عدل بالتنسيق مع بريد الجزائر لتمكين المستفيدين من تسديد مستحقات الإيجار بواسطة الدفع الإلكتروني.

وحسب بيان لوكالة عدل، فقد إلتقى اليوم الإثنين المدير العام لوكالة عدل طارق بلعربي مع المديرة العامة لمؤسسة بريد الجزائر .

وتناول اللقاء التحضير لتمكين المستفيدين تسديد مستحقات الايجار بواسطة الدفع الإلكتروني عن طريق استخدام البطاقة الذهبية.

وقدّم مدير المعلوماتية وتأمين الشبكة بمؤسسة بريد الجزائر كيفية العمل بهذه التقنية وكيفية تسديد المستحقات.

وأكد أن هذه الخدمة تمّكن مستأجري صيغة البيع بالإيجار التسديد عن طريق آلة الدفع الإلكتروني.

وأوضح البيان، أن مكاتب التسيير المتواجدة بمختلف الأحياء السكنية عدل ستزود بآلات الدفع.

وتمكن هذه الخدمة التسديد عن طريق تطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهاتف كما يمكن العمل بنظام خدمة رمز الاستجابة السريعة.

بالإضافة إلى الإقتطاع الشهري أو التسديد العادي بالتقرب إلى مكاتب بريد الجزائر.

15 فبراير، 2021 - 13:54

إستئناف الأشغال في المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي بوهران في مارس

يحتمل إستئناف الأشغال على مستوى المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” شهر مارس القادم, حسبما أعلنه اليوم الإثنين, مدير المطار بن شنين نجيب الله.

وقال بن شنين أنه من المرتقب إستئناف الأشغال على مستوى المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” التي تتكفل بها شركة كوسيدار بعدما كانت متوقفة لحوالي سنة كاملة شهر مارس القادم نتيجة تداعيات إنتشار فيروس كورونا.

وأكد مدير المطار أن توقف المشروع يعود أيضا لأسباب إدارية الناجمة عن عدم حصول شركة كوسيدار على مستحقاتها المالية نظير الأشغال الإضافية التي قامت بها والمقدرة بنحو 5,7 مليار دج, مشيرا إلى “توفر المخصصات المالية الخاصة بهذه الأشغال الإضافية التي ستتحصل عليها الشركة في أقرب الآجال, أين تستأنف الأشغال شهر مارس القادم على أقصى تقدير”.

وأضاف أن شركة كوسيدار قامت خلال فترة توقفها (جائحة كورونا) برفع جميع التحفظات, بينما تنحصر الأشغال المتبقية التي حددت أجالها بحوالي خمسة أشهر في الأشغال الداخلية بما في ذلك السقف والإنارة.

وكشف بن شنين أنه تم مع نهاية الأسبوع المنصرم إستلام باقي التجهيزات الكاملة للمطار على غرار المصاعد الآلية والبساط المتحرك الخاص بالأمتعة وكذا وضع كاميرات المراقبة وغيرها والتي سيشرع خلال الأيام القادمة في وضعها, وأن المحطة الجديدة ستدخل حيز الخدمة في الفاتح نوفمبر المقبل تزامنا وإحياء ذكرى إندلاع الثورة التحريرية.

قدوش مهدي. 

 

 

عاجل