20 يوليو، 2019 - 18:30

السلطات الايرانية تعترض ناقلة نفط لــ”سوناطراك” في مضيق “هرمز”

أجبرت القوات البحرية الإيرانية ناقلة نفط جزائرية تابعة لشركة “سوناطراك”كانت تعبر مضيق هرمز على الإبحار الى المياه الإقليمية للسواحل الإيرانية،أمس الجمعة، و قد تدخلت السلطات الجزائرية على وجه السرعة للإفراج عن الناقلة و طلبت توضيحات رسمية من السلطات الإيرانية التي أفرجت عن الناقلة في المساء.

أفاد بيان صادر عن شركة “سوناطراك” اليوم السبت أنه “في يوم الجمعة 19 جويلية 2019 و على الساعة 7.30 مساءً بتوقيت الجزائر،أجبرت قوات خفر السواحل للبحرية الإيرانية،الناقلة النفطية “مصدر” التي تبلغ طاقتها 2.000.000 برميل و التابعة لسوناطراك و التي كانت عابرة لمضيق هرمز،على الإبحار إلى المياه الإقليمية للسواحل الإيرانية.”

و وفقًا لذات البيان فإن السفينة كانت “متجهة إلى tanura -مصفاة رأس تنورة الواقعة بالمملكة العربية السعودية-لشحن النفط الخام لحساب الشركة الصينية unipec”.

و مباشرة بعد هذا الحادث تم على الفور إنشاء خلية متابعة بين وزارتي الطاقة و الشؤون الخارجية،إلى أن تمت معالجة هذه القضية على الساعة 8.45 مساءً.

و أشار بيان “سوناطراك” إلى عدم حدوث أية حوادث بشرية أو مادية.

عمّـــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

20 يوليو، 2019 - 14:17

“الكاف” يتكفل بمصاريف تنقل الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات القارية

حسب مصادر موثوقة لــ”الجزائر1″ فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF “سيتكفل بمصاريف تنقل فرق إتحاد العاصمة، شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، ونادي بارادو، وكل الأندية الإفريقية المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكاف نسختي 2020/2019، هذا القرار إتخذته لجنة المسابقات بعدما وجدت هيئة الملغاشي أحمد أحمد نفسها في أريحية مالية من خلال المداخيل المالية الكبيرة التي حصدتها من التسويق لمنافسة كأس إفريقيا للأمم بمصر.

-التحرير-

20 يوليو، 2019 - 14:12

بدوي في إستقبال الخضر بالمطار

إستقبل الوزير الأول نور الدين بدوي  المنتخب الجزائري بمطار هواري بومدين الجزائري ، بعد عودتهم من العاصمة المصرية القاهرة.

ف.سمير

20 يوليو، 2019 - 13:00

حجز 34 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الجمعة،من توقيف  تاجر مخدرات وحجزت 33.9 كلغ من الكيف المعالج، بكل من تلمسان وعين تيموشنت.

س.مصطفى

20 يوليو، 2019 - 12:52

توقيف 30 منقبا عن الذهب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الجمعة،من توقيف  30 منقبا عن الذهب، في عمليات متفرقة بكل من برج باجي مختار، وجانت.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، الوم السبت، حجزت قوات الأمن، 4 مركبات رباعية الدفع، و53 مولد كهربائي

و45 مطرقة ضغط.

بالإضافة إلى جهازي كشف عن المعادن، و21 كيس من خليط الحجارة وخام الذهب، ودراجتين ناريتين وأربع مضخات.

س.مصطفى

عاجل