18 أبريل، 2019 - 12:48

الشاب المُقعد “بلال سماش” بحاجة لــ600 مليون ليقف على رجليه

يعاني “بلال سماش” منذ رمضان الماضي من شلل خطير في النصف السفلي من جسده،جعله طريح الفراش و مُلازمًا لكرسي متحرك و هو الأمر الذي جعل عائلته تُسابق الزمن من أجل علاجه و عودته إلى حياته الطبيعية.

و بسبب وضعيته الصحية الصعبة و المعقدة فهو مُجبر على إجراء عملية جراحية إستعجالية على مستوى العمود الفقري لزرع خلايا جذعية في إحدى المستشفيات بتركيا،لكن المشكلة تكمن في تكلفتها المالية الباهظة و المقدرة بــ600 مليون سنتيم عدًا و نقدًا.

و بحسب مراسلة رسمية من إدارة مستشفى ” yalova hastanesi” التركي فإن الأطباء المختصين تبين لهم بعد الإطلاع على حالة المريض “أنه بحاجة لإجراء عملية لحقن الخلايا الجذعية تليها جلسات علاج طبيعي مكثفة على أجهزة الروبوت و التحفيز الكهربائي مع الأوزاي لتقوية العضلات و تنشيط الأعصاب و أيضا تحسين التوازن و هذا ما يستوجب البقاء لمدة شهران متتالين و خلال مدة البقاء تقدم المستشفى الخدمات التالية:

العملية الجراحية و خدمة الغرفة،جلسات العلاج الطبيعي المكثف،خدمة التمريض،وجبات الطعام و يتضمن ثلاث وجبات يوميًا للمريض و المرافق الشخصي،النقل و المواصلات و خدمة الترجمة”.

و كشفت إدارة المستشفى التركي بأن “الكلفة المتفق عليها مبدأيًا هي 26 ألف أورو”.

و لهذا تناشد عائلة المريض الشاب “بلال سماش”،إبن مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي،جميع المحسنين و أصحاب القلوب الرحيمة بمساعدتها في جمع المبلغ المالي.

و فيما يلي رقم الحساب الجاري و الهاتف للراغبين في تقديم يد العون:

الحساب البنكي: 0018364670/62

رقم الهاتف:0773.97.11.03

عمّــــار قـــردود

18 أبريل، 2019 - 11:59

عرقاب.. الشركاء الأجانب مطمئنون ومشاريع الطاقة لم تتأثر

أكد وزير الطاقة محمد عرقاب ،اليوم الخميس، أنه رغم تخوف الشركاء الأجانب بتأثير مشاريع الطاقة في بادئ الأمر، إلا أن سلمية الحراك الذي نظمه الجزائريون أدهشهم و أطمئنهم “لم تتأثر أي من مشاريعنا مع الأجانب بالعكس سنمضي شراكات جديدة في القريب”.

بلعسلة أسماء

18 أبريل، 2019 - 11:48

إختتام مشروع التعاون الجزائري البلجيكي في مجال البيئة

صرحت وزيرة البيئة والتكنولوجيات المتجددة، أنه تم إختتام مشروع التعاون الجزائري البلجيكي المكرس لتعزيز القدرات في مجال البيئة الذي كان منظما من طرف وزارة البيئة والطاقات المتجددة بالاشتراك مع الوكالة البلجيكية للتنمية (ENABEL).

مضيفة أن هذا المؤتمر جاء لتعزيز القدرات في مجال البيئة “PRCDE” الذي تم إطلاقه عام 2016، في إطار التعاون الثنائي بين الجزائر وبلجيكا.

س.مصطفى

18 أبريل، 2019 - 11:39

“زياري” في زيارة لرئاسة الجمهورية.. !

استقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، صباح اليوم الخميس، رئيس المجلس الوطني الشعبي الأسبق عبد العزيز زياري بمقر رئاسة الجمهورية بالمرادية دون الكشف عن تفاصيل أو أسباب اللقاء.

أسماء بلعسلة

18 أبريل، 2019 - 11:33

تساقط الامطار على هذه المناطق

ستشهد  المناطق الداخلية والهضاب العليا تساقط الامطار مع هبوب .الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية، تصل إلى 40 كم/سا قرب السواحل، وعلى الهضاب العليا، تصل إلى 50 كم/سا مع تطاير للرمال.

على المناطق الوسطى والشرقية أجواء مغشاة جزئيا، باستثناء بعض الضباب المحلي قرب السواحل خلال الصبيحة ومغشاة خلال الظهيرة.
الرياح تكون شرقية، بسرعة 30 كم/سا قرب السواحل، وتصل أحيانا إلى 50 كلم/سا قرب السواحل الشرقية.
بينما على المناطق الجنوبية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على الصحراء الوسطى، بشار، شمال الصحراء، الواحات وأقصى الجنوب.
الرياح تكون من غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 40 كم/سا على الجنوب الغربي للوطن.

درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 20 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية.
وما بين 30 إلى 39 درجة على المناطق الجنوبية.

س.مصطفى

18 أبريل، 2019 - 11:28

انسحاب معاذ بوشارب من “الآفلان”.. !

وفقًا لمصادر إعلامية تم ،اليوم الخميس، الإعلان عن انسحاب الأمين العام لــ”الآفلان” معاذ بوشارب و جميع أعضاء هيئة التسيير التي يترأسها من قيادة حزب جبهة التحرير الوطني بعد أن تحصل أعضاء اللجنة المركزية المنحلة على ترخيص من وزارة الداخلية سيتم عقد مؤتمر استثنائي للحزب من أجل انتخاب أمين عام جديد لـــ”الآفلان”.

أسماء بلعسلة