13 فبراير، 2020 - 13:40

الشرطة الإسبانية تخلي مقر شركة امازون في مدريد

حسب وكالة ’’رويترز’’ للانباء تم إخلاء مقر شركة أمازون في مدريد عقب ورود تهديدات بوجود قنبلة في مبنى الشركة بالمدينة.

فيما تبقا التحقيقات مستمرة لكشف مصدر النهديد والجهة المسؤولة عنه ….

 

ب.ع

13 فبراير، 2020 - 13:31

شنقريحة يشرف على تمرينات بالدخيرة الحية “هڤار- 2020”

أشرف اللواء السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اليوم الخميس، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “هڤار- 2020”. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تم تنفيذ التمرين، بميدان الرمي والمناورات بحاسي تيريرين التابع للقطاع العملياتي إن ﭭزام، والذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة “2019-2020” . وقامت بتنفيذ التمرين، الوحدات العضوية للقطاع العملياتي إن ﭭزام، مدعومة بوحدات من القوات الجوية بما فيها طائرات نقل وتزويد بالوقود وطائرات قتالية وحوامات الإسناد الناري وطائرات بدون طيار.

ب.ي

13 فبراير، 2020 - 13:07

مكتب شنين يجمع جراد مع رؤساء الكتل البرلمانية

عقد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم لقاء مع رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنيين بالإضافة إلى رؤساء الكتل البرلمانية في البرلمان .

تأتي هذه اللقاءات سعيا من الحكومة لإخذ ضمانات وتقديم وعود وتطمينات قبيل تصويت نواب الغرفة التشريعية  السفلى على مخطط الحكومة اليوم.

ب.ع

13 فبراير، 2020 - 12:59

النهار تصدر بيان بعد اعتقال أنيس رحماني

أصدر مجمع النهار بيانا  للرأي العام في قضية توقيف المدير العام لمجمع النهار 

حيث جاء في ذات البيان ان المدير العام لمجمع النهار لم يمثل لغاية اللحظة أمام أي جهة قضائية

كما اشارت النهار ان مؤسسات إعلامية نسبت تهما مغلوطة لمدير النهار دون وجه حق

وفي اخر البيان أضاف مجمع النهار انه سيتم تبلغ الرأي العام بأي مستجدات في القضية ببيانات او ندوات صحفية

س.مصطفى

13 فبراير، 2020 - 12:43

عودة العلاقات الجزائرية اليونانية بعد قطيعة دامت 3سنوات

في كلمة له اليوم اثناء الندوة الصحفية التي جمعته مع نظيره اليوناني ،أكد وزير الخارجية ’’صبري بوقادوم’’ أن علاقات الجزائر مع اليونان تاريخية لكن عرفت بعض الفتور والإنكماش حيث لم يلتقي المسؤولين الجزائريين مع نظرائهم اليونانيين لمدة 3سنوات وهو غير منطقي بالنظر إلى حجم العلاقات بين البلدين على حسب قوله.

وتابع أيضا أن المحادثات الثنائية تركزت على اخر التطورات في الملف الليبي بالإضافة إلى التحديات التي تواجه منطقة البحر الابيض المتوسط .

من جهة أخرى ثمن وزير خارجية اليونان ’’نيكولاوس ديندياس’’ مسعى الجزائر الرامي إلى إنهاء العنف في ليبيا معربا عن  دعم بلاده من خلال تكثيف الجهود والعمل الثنائي المشترك لحلحلة الوضع هناك بعيدا عن التدخلات الاجنبية التي تزيد من عمق المشكلة والتي إعتبرها مرفوضة على حسب قوله.

ب.عمر

 

13 فبراير، 2020 - 12:39

وزارة الإتصال: مشاريع مقبلة قبل نهاية السنة

أعلنت وزارة الإتصال أنه سيتم طرح مجلس وطني لأخلاقيات الصحافة المكتوبة بحلة جديدة و ذلك من خلال ما صرح به وزير الإتصال “عمار بالحيمر” إذ ان المجلس سيدعم بعدة سلطات أخرى جديدة.

و أبرزها: سلطة خاصة ببطاقة الصحفي المحترف، و سلطة خاصة بمراقبة السحب، و أخرى خاصة بالإشهار.

و ستعمل بالتنسيق مع القطاعات الناشطة بهدف تفعيل عملية المراقبة والحرص على بناء الساحة الإعلامية على أسس أخلاقية تخلو خاصة من الإحتكار الإعلامي و الأخبار المغلوطة.

 

ي.صونية

عاجل