24 ديسمبر، 2020 - 13:59

الشلف. حادث مرور يخلف إصابة 20 شخص بجروح متفاوتة الخطورة

تسبب حادث مرور خطير على محور الطريق الوطني رقم 19، في شطره الرابط بين بلديتي بوزغاية و سيدي عكاشة ، تحديدا بالقرب من حظيرة البلدية لسيدي عكاشة، وقع في حدود الساعة الحادية عشرة و الربع من نهار اليوم، تمثل في اصطدام عنيف بين حافلة لنقل المسافرين من نوع TOYOTA COASTER كانت متوجهة إلى مدينة تنس و شاحنة لنقل البضائع من نوع ISUZU كانت في الاتجاه المعاكس، في إصابة 20 جريحا من مختلف الفئات العمرية لهم إصابات و جروح متفاوتة.

العملية تم تسخير لها 05 سيارات إسعاف و شاحنتي إطفاء و ما يربو عن 20 عون حماية مدنية من مختلف الرتب تابعين ل 05 وحدات عملياتية ( سيدي عكاشة، تنس، الوحدة البحرية بتنس، أبو الحسن و سيدي عكاشة). جميع الجرحى تم التكفل بهم إسعافيا و نقلوا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بتنس لتلقي العلاج، فيما بقيت أسباب هذا الحادث مجهولة في انتظار التحقيق الذي باشرته المصالح المختصة التي كانت حاضرة بعين المكان.

 

 

24 ديسمبر، 2020 - 13:55

المنتخب الوطني لكرة اليد يواصل تربصه في بولندا

واصل المنتخب الوطني لكرة اليد تحضيراته لبطولة العالم  الـ27  المزمع إجراؤها  في مصر من 13 إلى 31 جانفي 2021 .

هذا وقد أجرى محاربو الصحراء مبارتين تحضيريتين أمام المنتخب البولندي حيث فازوا في الأولى و انهزموا في الثانية.

تربص الخضر يستمر إلى غاية نهاية الشهر الحالي, ومن المنتظر أن يشارك أشبال آلان بورت خلال هذا التربص في دورة دولية ودية بمشاركة منتخبي بولندا و روسيا.

قدوش مهدي

24 ديسمبر، 2020 - 13:35

هدى فرعون وجميلة تامزيرت أمام العدالة

مثلت صبيحة اليوم وزيرة البريد و التكنولوجيا سابقا هدى فرعون رفقة وزيرة الصناعة سابقا جميلة تامازيرت أمام قاضي التحقيق الغرفة الرابعة بمحمكمة سيدي امحمد .

وتم السماع و التحقيق مع الوزيرتين السابقتين في قضايا تتعلق بالفساد، تم إحضارهما من قبل عناصر الدرك الوطني من سجن القليعة.
وتم السماع لهدى فرعون و جميلة تامازيرت في الموضوع من قبل قاضي التحقيق الغرفة الرابعة بالقطب الجزائي المختص.

وتم السماع لهدى فرعون في قضية كونيناف المتابعة فيها ،كما تم السماع لجميلة تامازيرت في قضية الفساد التي تتعلق بمجمع الرياض كونها كانت مديرة المجمع انذاك .

وجاء القرار  بعد أن إستأنف وكيل الجمهورية لدى الغرفة الرابعة على مستوى القطب المتخصص بمحكمة سيدي أمحمد وضع إيداعهما تحت الرقابة القضائية.

و بعد إستكمال التحقيق معهما في الموضوع غادرت هدى فرعون و جميلة تامزيرت مقر المحكمة برفقة عناصر الدرك الوطني إلى سجن القليعة.

ومن المنتظر أن تتواصل جلسات الإستماع و التحقيق مع المتهمين لاحقا وفقا لسيرورة التحقيق القضائي المفتوح.

ميلس عبد الرؤوف

24 ديسمبر، 2020 - 13:01

وزير الطاقة يدرس زيادة أسعار الغاز

كشف وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، إن مصالح الوزارة قامت بدراسة، لزيادة أسعار الغاز، انطلاقا من حجم الإستهلاك .

وأكد عطار، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أنه لا توجد زيادات في أسعار الكهرباء والوقود بالنسبة للمستهلكين الصغار.

ميلس عبد الرؤوف 

24 ديسمبر، 2020 - 12:44

حفيظ دراجي أفضل معلق عربي لسنة 2020

تحصل المعلق الجزائري الكبير حفيظ دراجي على جائزة أفضل معلق عربي لعام 2020 وفق إختيار الجماهير، بنسبة 31% وهذا وفقا للتصويت الذي أجراه موقع scores 365.

و قد تنافس حفيظ دراجي مع كل من، عصام الشوالي، رؤوف خليف، فهد العتيبي، فارس عوض، علي سعيد الكعبي، يوسف سيف، علي محمد علي، خليل البلوشي.

 

سوهيلة بوعياد

24 ديسمبر، 2020 - 12:34

وزير البريد.. سحب أكثر من 4000 مليار دينار

قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، إن الجزائريون سحبوا 4 آلاف و22 مليار دينار من مراكز البريد .

وأضاف بومزار خلال جلسة عمل بمجلس الأمة، أن خلال هذه السنة تمت 90 مليون عملية نقدية بين السحب وايداع الأموال.

ودعا الوزير في هذا السياق، اليوم الخميس، كافة التجار بتسريع استعمال الدفع الإلكتروني.

وصرح وزير البريد، أن بنوك الجزائر مكلفة بالمتابعة اليومية بالسيولة، مشيرا إلى قطاعه اتخذ اجراءات للقضاء على أزمة السيولة .

عبد الرؤوف ميلس 
عاجل