23 يونيو، 2020 - 17:28

الشيخ شمس الدين يغادر قناة النهار نحو الشروق

كشفت مصادر من قناة الشروق أن الشيخ شمس الدين سيطل من  قناة الشروق ببرنامج ديني جديد اسمه “إنصحني”

شمس الدين  تم توقيف برنامجه منذ شهر من على قناة النهار بسبب قضية فتوى زكات الفطر ، فرغم عودة البرنامج للشاشة من جديد،  فقد قرر شمس الدين الرحيل من قناة النهار نحو قناة الشروق لأسباب مجهولة

ف.سمير

 

23 يونيو، 2020 - 16:15

التعاون بين الجزائر والصين في أزمة كورونا مثال عالمي

صرح سفير الصين لدى الجزائر اليوم الثلاثاء أن “التعاون الجزائري الصيني في مكافحة وباء كورونا أصبح مثالا عالميا يحتذى به”

وكشف السفير الصيني، على هامش تدشين مركز جيل الخامس لشركة “ZTE” لفائدة المؤسسات الناشئة، “الجزائر كانت من الأوائل لمساعدتنا حين بداية إنتشار الوباء والصين بدورها ضاعفت المساعدات إلى الجزائر حين وصل الوباء إليها”.

23 يونيو، 2020 - 16:09

بكالوريا : 10 مترشحين فقط في القاعة

تبحث وزارة التربية على التحضير المحكم الخاص بإمتحانات البكالوريا المقررة يوم 13 سبتمبر 2020 وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات للخروج بالإجراءات الخاصة بفيروس كورونا الواجب إتباعها يوم الإمتحان.

وقد خرجت الوزارة بجملة من الإجراءات تتمثل في تقليص عدد التلاميذ في الحجرة الواحدة وإحترام التباعد الصحي وهذا لضمان حماية التلاميذ والأساتذة الذين يحرسون مع إمكانية تخفيض عدد المرشحين في القاعة الواحدة إلى  10 مترشحين فقط .

23 يونيو، 2020 - 15:05

طيران الإمارات جاهزة لخدمة المسافرين واستقبال السياح في دبي

رحبت طيران الإمارات ببروتوكولات السفر الجوي الجديدة التي ستفتح السفر الدولي أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين والسياح، وتشرع أبواب دبي أمام رجال الأعمال والسياح اعتباراً من 7 يوليو (تموز) المقبل، مع اتخاذ تدابير دقيقة لضمان صحة وسلامة المسافرين والمجتمعات.

وتم الإعلان عن هذه البروتوكولات للسفر عبر مطارات دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي التنفيذي، واللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “يطيب لي أن أتوجه بجزيل الشكر إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد على أحدث التوجيهات بفتح باب السفر من وإلى دبي، التي تجسد رؤيتهما الحكيمة وقيادتهما الرائدة في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال. هذا تأكيد قوي على استعداد دبي لإعادة حركة الطيران والأنشطة الاقتصادية إلى سابق عهدها بعد الإعداد والتخطيط والمراجعة الشاملة. ونحن ثقة تامة من أن الإجراءات التي تم اعتمادها في الأجواء وعلى الأرض، وفي جميع أنحاء مدينتنا، توفر نظاماً فعالاً للحد من مخاطر انتشار العدوى، والتعامل بفعالية مع أي تطورات محتملة. نعتقد أن مدناً حول العالم تجري مراجعات مستمرة سينجم عنها تحديث متطلبات دخول الحدود للمسافرين الدوليين”.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بقوله: “واصلت طيران الإمارات خلال الأسابيع الماضية توسيع شبكة خطوطها بتوفير خدمات ركاب حيث أتاحت للعملاء السفر عبر دبي، وفي ذات الوقت خدمة الطلب العالمي على حركة الشحن الجوي. نحن نواصل العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف ذات الصلة والمنظمات الدولية لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان لأطقمنا وعملائنا ومجتمعاتنا. وتربط طيران الإمارات حالياً دبي مع 40 مدينة، وقد أصبح أمامنا بفضل التوجيهات الجديدة فرص لتوسيع شبكة خطوطنا وإتاحة وجهات أخرى سيعلن عنها في الأيام المقبلة ورحلات ترانزيت عبر دبي. نحن الآن على استعداد تام، ونتطلع لخدمة عملائنا والترحيب بهم ومعاودة ربط العديد من المدن ثانيةً عبر دبي”.

واختتم سمو الشيخ أحمد بن سعيد تصريحاته بالقول: “ستكون الأسابيع القليلة المقبلة اختباراً كبيراً لصناعة الطيران عامةً من نواح عدة. لقد شهدت طيران الإمارات اتجاهاً إيجابياً لنمو حركة السفر عبر الشبكة على مدار الأسابيع الماضية، ونحن على استعداد تام لخدمة عملائنا”.

وقد أطلقت طيران الإمارات اليوم إعلاناً ترويجياً لتعميم قيام دبي بفتح أبوابها واستعدادها للترحيب بالمسافرين الدوليين. يمكن مشاهدته هنا.

الصحة والسلامة أولاً: تطبق طيران الإمارات سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية الشاملة في كل مرحلة من مراحل الرحلة، سواءً على الأرض أم في الأجواء، وذلك لضمان سلامة وصحة عملائها وموظفيها. وتشمل هذه الإجراءات توزيع حقيبة أدوات وقاية مجاناً على الركاب تحتوي على كمامات وقفازات ومعقّم لليدين ومناديل مضادة للجراثيم. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن هذه الإجراءات والخدمات المتوفرة على كل رحلة من خلال الموقع www.emirates.com/yoursafety

قيود السفر: تذكّر طيران الإمارات عملاءها أن القيود التي تفرضها غالبية دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول، وأنها ستقبل المسافرين على رحلاتها إذا كانوا يلبّون شروط الدخول إلى الدولة التي يتوجهون إليها. www.emirates.com/wherewefly. وينبغي على زوار دبي حيازة بوليصة تأمين صحي دولية تغطي الأمراض طوال إقامتهم في دبي، بما فيها “كوفيد-19”. معلومات أوفى حول متطلبات دخول الزوار الدوليين إلى دبي هنا.
مواطنو دولة الإمارات والمقيمون: ينبغي على المقيمين المتواجدين في الخارج الاطلاع على متطلبات دخولهم إلى دبي عبر الموقع www.emirates.com/returntoDubai

23 يونيو، 2020 - 14:02

هلاك  مراهق غرقا في شاطئ تيزي وزو

 

اهتزت منطقة ازفون التي تبعد عن عاصمة ولاية تيزي وزو بحوالي 65 كلم شمالا.مساء  أمس على وقع  فاجعة أليمة متمثلة في فقدانها لأحد أبنائها الخلوقين  ويتعلق الأمر بالمدعو “ط.أمين “البالغ من العمر 15 سنة وهو رياضي في كرة القدم  ويعد ابن طبيب جراح  معروف بأخلاقه وسيرته الحميدة .

وحسبما علمه موقع “الجزائر 1” فان الضحية قد لقي مصرعه غرقا بشاطئ البحر المتواجد بقرية “تازاغارث “وهي القرية التي يقطن فيها حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بعين المكان.هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية أين قامت بنقل جثة الضحية إلى المؤسسة الاستشفائية بالمنطقة .ولا بد من الإشارة أن السلطات قد أغلقت شواطئ ولاية تيزي وزو في إطار تفشي  فيروس كورونا و العمل على الوقاية منه وعدم انتشاره.ك

اتيا.ع

23 يونيو، 2020 - 13:57

والي خنشلة مطلوب لتدخل العاجل

على الرغم من تشديد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الكفاءة و الشهادة في نيل المناصب وهو ما اكده في العديد من المناسبات .
غير انه في ولاية خنشلة مزال أناس في مناصب بدون اي شهادة  علمية و الكفاءة الوحيدة هي الولاء للمدير
و الغريب في الامر انه تمت ترقية حراس الى رؤساء مكاتب ، كما نصب مسبوقون قضائيا في اختلاس اموال الدولة، امناء على اموال لمؤسسات العمومية.
فهل يدري والي ولاية خنشلة علي بوزيدي بأمرهم ، او أن جئحة كورونا و الاهتمام بمناطق الظل اطال من أعمارهم في مناصب لا يستحقونها
نبيل .ش