25 يوليو، 2019 - 10:30

الصحافة الإسرائيلية مُستاءة من تمجيد “محاربي الصحراء” لفلسطين

لم يروق للصحافة الإسرائيلية ترديد لاعبي المنتخب الجزائري لإسم “فلسطين” في أعقاب تتويجهم بكأس إفريقيا للأمم بمصر الجمعة الماضية،و راحت جريدة “sport5” تنتقد و تتهجم على عدد من لاعبي “الخُضر” و قالت أن اللاعب رامي بن سبعيني نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بأنستغرام يهتف فيه بإسم فلسطين و ذلك في أعقاب الفوز باللقب القاري بمعية زملاءه داخل غرفة تغيير الملابس بملعب القاهرة الدولي.و نفس الشيء حدث مع اللاعبين رياض محرز و يوسف عطال و بونجاح الذين هتفوا كثيرًا بإسم فلسطين.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

25 يوليو، 2019 - 09:51

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء حارة في المناطق الشمالية ، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 43 درجة.

بينما ستشهد المناطق الغربية الوسطى أجواء مغشاة مع تشكل بعض السحب السفلى على السواحل الغربية لتصبح الأجواء صافية إلى قليلة السحب ، أما المناطق الداخلية و الهضاب العليا ستعرف تشكل سحب بداية من الظهيرة تكون مرفوقة برعود تؤدي إلى تساقط أمطار أواخر النهار ، في المناطق الشرقية أجواء صافية على المناطق الساحلية مع تشكل بعض السحب على المناطق الداخلية الهضاب العليا ومنطقة الأوراس خلال الظهيرة.

درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 إلى 42 درجة على المناطق الساحلية وما بين 34 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية ، ومابين 34 الى 46 درجة على الجنوب.

صوفيا بوخالفة

25 يوليو، 2019 - 09:32

المنتخب الجزائري في المركز الــ40 عالميًا

تم تصنيف المنتخب الجزائري من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في المركز الــ40 عالميًا محققًا قفزة عملاقة بـ 29 مركز بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر الجمعة الماضية.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الرابع إفريقيا، بعد حصوله على 117 نقطة كاملة.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 20:10

إنهاء مهام المكلفة بالدراسات والتلخيص لرئاسة الجمهورية

أنهى رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، مهام أمينة بوضياف بصفتها مكلفة بالدراسات والتلخيص لرئاسة الجمهورية.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 18:10

المدير العام الأسبق لــ”سوناطراك” محمد مزيان أمام المحكمة العليا

تم الإستماع أمس الأربعاء في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا من طرف المستشار المحقق إلى الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك الأسبق محمد مزيان بتهم إبرام صفقات مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية و تبديد أموال عمومية و إساءة إستغلال الوظيفة.

ليتم في الأخير وضعه تحت الإقامة القضائية و سحب جواز سفره.

-التحرير-

الجزائر1

24 يوليو، 2019 - 18:03

إنهاء مهام اللواء غالي بلقصير و تعيين العميد عرعار قائدًا عامًا للدرك الوطني

أنهى رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، بموجب مرسوم رئاسي، مهام العميد الغالي بلقصير من على رأس قيادة الدرك الوطني.

كما وقع الرئيس بن صالح مرسوما، يقضي بتعيين العميد عبد الرحمان عرعار قائدا للدرك.

وقد شغل العميد عرعار في وقت سابق منصب قائد أركان الدرك الوطني، وقبلها قائدا جهويا للدرك بالبليدة.

-التحرير-