24 ديسمبر، 2019 - 18:55

حفتر يُهدد الجزائر بالصواريخ الباليستية على الحدود

تم تداول و على نطاق واسع ، مقطع فيديو يُظهر صواريخ بالستية قصيرة المدى في أيدي قوات المشير خليفة حفتر،حيث يظهر في الفيديو، عربات أو منصات لإطلاق صواريخ “السكود” البالستية قصيرة المدى، ومن حولها جنود، وصواريخ أخرى يبدو أنها من أجل الدفاع الجوي.

ما يشير إلى أن هذه الصواريخ الخطيرة باتت قريبة جدًا من الحدود الجزائرية تسترعي المزيد من الحذر و الحيطة و اليقظة من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي المرابضة على كامل الشريط الحدودي مع ليبيا و الذي يزيد عن 900 كلم.

المقطع أكد صحته الباحث العسكري “باباك طاقفائي”، في تغريدة على “تويتر” قال فيها “بعد البارحة الظهر-الإثنين الماضي-، أرسل الجيش الوطني الليبي (قوات حفتر) صواريخ من طراز ‘سكود بي’ قصيرة المدى، محمية بنظام الدفاع الجوي بانتسير S-1، إلى طرابلس لضرب مقرات ميليشيات حكومة الوفاق خلال الأيام القادمة.”

و تعتبر صواريخ “سكود بي” صواريخ سوفياتية صنعت خلال الحرب الباردة، وانتشرت بين دول العالم الثاني والثالث، حيث استخدمت بكثافة في صراعات الشرق الأوسط منذ سبعينيات القرن الماضي.

جهاد أيوب

24 ديسمبر، 2019 - 18:50

حراك “الطلبة” كان خارج مجال التغطية…!

حراك الطلبة الجامعيون في أسبوعه الــ44 اليوم الثلاثاء كان خارج مجال التغطية و جانب الصواب لأنه لم يُلقي بالاً لمشاعر الجزائريين و للظروف الحزينة التي تمر بها البلاد على إثر وفاة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.

كما شهد حراك اليوم وجود لافت و كبير للشيوخ و كبار السن من المواطنين،ففقد بريقه لأن حراك الثلاثاء كان مميزًا بنخبته من طلبة الجامعات،و الملاحظ في حراك اليوم هو التأكد من عدم وعي بعض الطلبة الذين شاركوا في مسيرة اليوم التي كانت ضعيفة هدديًا و جد محتشمة الذين ليس لهم علم بما يحدث على الساحة السياسية،من خلال ترديدههم لشعار “بن صالح ديقاج” بالرغم من أن رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح إنتهت مهامه رسميًا الخميس الماضي بمجرد ما أدى رئيس الجمهورية الجديد عبد المجيد تبون اليمين الدستورية و تنصيبه رسميًا رئيسًا للبلاد.

ما يعني أن ما يُفترض بأنهم “نخبة الأمة”-حتى لا أقول صفوة-من طلبة الجامعات لا علاقة لهم بالسياسة و أنهم مجرد بيادق أو ببغاوات يُعيدون ترديد ما يُراد منهم ترديده دون أبسط فهم أو إدراك لحقائق الأمور.

عمّــــار قـــردود

24 ديسمبر، 2019 - 15:37

توقيف 6 عناصر دعم للإرهاب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، أمس الإثنين، 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من البليدة والشلف وورڨلة.

س.مصطفى

24 ديسمبر، 2019 - 15:34

وزارة الخارجية الأمريكية تعزي الجزائريين

قدمت، وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تعازيها الخالصة للجزائر وعائلة الفقيد الفريق قايد صالح.
وكتبت الخارجية الأمريكية، “على إثر هذا المصاب الجلل أتقدم للشعب الجزائري والحكومة والجيش الوطني الشعبي بأحر التعازي”.

24 ديسمبر، 2019 - 15:28

النقابة الوطنية للقضاة تعزي الجزائريين

علم موقع الجزائر1 ان النقابة الوطنية للقضاة، تقدمت نيابة عن جميع قضاة الجمهورية، بتعازيها القلبية لعائلة الفقيد الفريق أحمد قايد صالح، والوطن ولجميع أفراد الجيش.

س.مصطفى

عاجل