الجزائر 1 | الصفراء تختتم تربصها الثاني بالشلف الجزائر 1 الجزائر 1 | الصفراء تختتم تربصها الثاني بالشلف

28 يناير، 2021 - 13:57

الصفراء تختتم تربصها الثاني بالشلف

إختتم اليوم فريق إتحاد الحراش تربصه الثاني والأخير بالشلف قبل إنطلاق الموسم الكروي الجديد المزمع إنطلاقه في 12 فيفري, بمباراة ودية جمعته أمام إتحاد الكرمة وإنتهت بالتعادل (0-0), وسيشد أشبال المدرب مناد رحالهم إلى العاصمة بعد الظهيرة.

وتخلل هذا التربص الذي دام ثمانية أيام عدة مباريات ودية, والبداية كانت بمباراتهم ضد مستقبل واد سلي التي أوقفها الحكم بسبب مناوشات بين لاعبي الفريقين, وبعدها مباراة جيل عين الدفلى التي تفوق فيها إتحاد الحراش بهدفين نظيفين, وتلتها المباراة التي جمعتهم ضد شباب أولاد جلال والتي إنتهت بهدف في كل شبكة (1-1), وفي الأخير مباراة اليوم التي لعبت ضد إتحاد الكرمة.

وبدأت ملامح التشكيلة الحراشية بالبروز حيث شهد هذا التربص الإنسجام بين اللاعبين وتألق بعض العناصر.

وستلعب الصفراء آخر مباراة ودية لها قبل إنطلاق البطولة هذا الإثنين أمام دفاع تاجنانت في ملعب أول نوفمبر بالمحمدية.

وللإشارة فإن “الكواسر” ينتظرون تحرك إدارة فريقهم لوضع النادي في سياق جيد بتسديد الديون و تأهيل اللاعبين الجدد حتى لا يتكرر سيناريو المواسم الماضية.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 13:25

زيادات مرتقبة في أسعار الإشتراكات في الإنترنت ومطالب بإلغائها

يشهد الجزائريين في ظل الظروف الإستثائية بسبب كورونا زيادة في أسعار الانترنت الخط الثابت بداية من الشهر الجاري لسنة2021.

ومن المرتقب إعادة دخول الضريبة على القيمة المضافة tva والمقدرة بـ 19 بالمائة على مصاريف خدمة الانترنت الخط الثابت.

هذه الزيادات عرفت تأجيل طيلة العشر سنوات الأخيرة إلى غاية 31 ديسمبر من سنة 2020
وأوضح الهواري تيغريسي عضو اللجنة المالية و الميزانية بالبرلمان أن قرار الزيادة في اسعار الانترنت كان قد أجل في 2010.
وأضاف النائب أنه تم تأجيل هذه الزيادات في قانون المالية 2014 إلى غاية 31 ديسمبر 2020 مستثاة ثم مباشرة يمكن تطبيقها
وقال النائب تيغريسي أين قمنا بمراسلة وزيرة المالية لإرجاء هذا القرار بسبب الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد.
وستتراوح قيمة الزيادات مابين 500 دينار و600 دينار للسعر الاذنى
تكاليف تشكل عبئا جديدا على كاهل المواطن خاصة في ظل الظروف التي يعيشها المواطن والمؤسسات بسبب جائحة كورونا.
هذه الزيادات في خدمة الانترنت تزيد من تدمر وعضب الجزائريين خاصة وأن سرعة الدفق والخدمة تكاد منعدمة.
خيري جازية

28 يناير، 2021 - 13:07

وزيرة الثقافة تستقبل رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل

تباحثت اليوم امس الأربعاء ، وزيرة الثقافة والفنون،  مليكة بن دودة، بمقر الوزارة ، مع رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل  محمد نذير بوعباس، حول سُبلَ خلق استثمارات ثقافية جديدة .

اللقاء كان بحضور إطارات مركزية وأعضاء من الكنفدرالية، وتم خلاله تبادل الرؤى والأفكار، وهو ما من شأنه خلق مناخ اقتصادي مستقطب للاستثمار في قطاع الثقافة والفنون.

ع.ميلس

28 يناير، 2021 - 13:04

إدارة وفاق سطيف تجتمع بلاعبيها…

إجتمعت إدارة نادي وفاق سطيف بقيادة رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار, أمسية البارحة, بلاعبي الفريق لمناقشة وضعية الفريق, أين طمأنتهم بخصوص مستحقاتهم المالية العالقة مؤكدة أن تسويتها قضية وقت فقط.

وأكد سرار في إجتماعه على إنتهاجه رفقة أغضاء مجلس إدارته لغة الصراحة والشفافية في التسيير والصدق في التعامل مع الجميع.

وأوضح اللاعبون أن ثقتهم في الإدارة كبيرة, وأن لا أحد يمكنه زعزعتها وإدخال الشك بين الطرفين, كما عبروا عن تفهمهم للوضعية الحالية لفريقهم وأن تركيزهم الكلي منصب على النتائج الرياضية والبحث عن المواصلة في السكة الصحيحة, ونفو خبر التفكير في دخولهم في إضراب وأن المشاكل الموجودة لن تؤثر على الجانب الرياضي.

و في الأخير, وجه سرار رسالة شكر لكل اللاعبين على روح المسؤولية وتفهمهم لوضعية الفريق, مؤكدا على ضرورة اليد في اليد من أجل مصلحة الوفاق.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 13:02

منظمة العفو الدولية تستنكر قمع الحريات بالمغرب

استنكرت منظمة العفو الدولية جل مظاهر قمع المناضلين و النشطاء و الصحفيين من بينهم المؤرخ “المعطي منجب”، المحتجز منذ أواخر شهر ديسمبر، والتي طالبت بالإفراج “غير المشروط” عنه

كما ذكرت المنظمة في بيان لها، يجب على السلطات المغربية الإفراج الفوري وغير المشروط عن المدافع عن حقوق الإنسان, المعطي منجب, وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، بما فيها المتعلقة بعمله حول حرية التعبير و الكف عن استعمال القانون الجزائي أو التنظيمات الادارية بخصوص استيلام أموال خارجية كوسائل لاستهداف الجمعيات المستقلة التي تدافع عن حقوق الانسان أو الصحفيين.

خيري جازية 

28 يناير، 2021 - 12:34

الكيان الصهيوني يسارع في ضم السودان نحو التطبيع بشكل رسمي

قال موقع AXIOS الامريكي في تقرير له إنه رغم مرور ثلاثة أشهر منذ موافقة السودان على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، فإن الطرفين لم يُوقعا بعد الاتفاق الرسمي بينهما، لأن الحكومة السودانية تريد توقيع الاتفاقية في البيت الأبيض، وهو الأمر الذي سيحدث خلال 3 أشهر، وذلك حسب مسؤولين إسرائيليين.

كانت إسرائيل قد أرسلت إلى السودان مسودة اتفاق لإعلان إقامة علاقات دبلوماسية قبل عدة أسابيع، لكن السودانيين لم يردّوا. ومع أول زيارة، هي الأولى من نوعها، لوزير إسرائيلي إلى السودان، أثار وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين هذه القضية في الخرطوم  يوم الثلاثاء

كوهين أبلغ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، أن إسرائيل لن تكون قادرة على المضي قدماً في المشروعات والتعاون المزمع حتى يتم التوقيع على اتفاق رسمي، طبقاً لما أورده الموقع الأمريكي فيما قال البرهان إن حكومته مستعدة للمضي قدماً في التطبيع وإقامة المشروعات مع تل أبيب، لكنها تريد من إدارة بايدن المصادقة على دعم الاتفاقية، واستضافة حفل التوقيع لها في واشنطن مسارعة اسرائيل في التعجيل بضم اكبر قدر ممكن من الدول العربية في صفها .

خ.جازية

عاجل