4 يناير، 2021 - 16:26

الطفل ذو 8 سنوات يؤلف كتاب عن كورونا

إستفاد الطفل البريطاني ميلان كومار، والذي يبلغ 8 سنوات فقط، من فترة الإغلاق التي حدثت في بريطانيا بسبب تفشي فيروس كورونا، قام بتأليف أول كتاب يحمل إسمه عن وباء كورونا.

بعد قراءته 50 كتابا خلال تلك الفترة، وحظي وقتها بإطراء خاص من كاميلا، دوقة كورنوال، وزوجة الأمير تشارلز أمير ويلز، بسبب تفوقه في ماراثون المطالعة وقراءة هذا العدد من الكتب.

وقال ميلان إن “هذا شرف عظيم”، وأضاف أنه إستوحى فكرة الكتاب بعد أن تمكن من قراءة 50 كتابا في ثلاثة أشهر خلال فترة الإغلاق الأولى، وتابع: أحس بالفخر لأني أحدثت تغييرا إيجابيا في حياة أطفال آخرين طالهم وباء كوفيد-19، لأن القراءة تحفز الصحة والسلامة العامة.

 

سوهيلة بوعياد

 

4 يناير، 2021 - 16:00

رئيس “الأرسيدي” يستقبل سفيرة ألمانيا

إستقبل رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية, محسن بلعباس, صبيحة اليوم على الساعة 11 صباحا في المقر الوطني للحزب السيدة إليزابت ولبرس, سفيرة الدولة الألمانية في الجزائر.

وجرى اللقاء بحضور النائب والأمين الوطني المكلف بالتنسيقّ وعمر سعودي.
وتمحور هذا اللقاء الذي دام أكثر من ساعة حول تحليل الوضعية السياسية والتنمية الإقتصادية على المستوى الوطني وشمال إفريقيا.

قدوش مهدي.

4 يناير، 2021 - 15:55

شبيبة القبائل : تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا…

أعلن فريق شبيبة القبائل، عن إصابة 04 من لاعبيه بفيروس كورونا، عقب إجراء أعضاء النادي لفحص “PCR”.

وأشار بيان للنادي، عن عزل اللاعبين الأربعة المصابين بالفيروس التاجي، وإحالتهم إلى الحجر الصحي دون الكشف عن أسماء اللاعبين المصابين لحد الآن.

 

مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 15:50

كورونا…إصدار قرار حول لقاح موديرنا

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الإثنين، أنها قد تقرر في وقت لاحق ، ما إذا كانت ستصادق على إستخدام لقاح شركة “موديرنا” ضد فيروس كورونا المستجد، عوضا عن الموعد السابق الأربعاء.

وقالت الوكالة التابعة للإتحاد الأوروبي ومقرها أمستردام: “هناك إجتماع للجنة الأدوية البشرية التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية اليوم الإثنين 4 كانون الثاني (يناير) لمناقشة لقاح موديرنا”

سوهيلة بوعياد

4 يناير، 2021 - 15:36

إطلاق أرضية رقمية جديدة لتكوين الأساتذة

أشرف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط اليوم، على الإطلاق الرسمي للأرضية الرقمية التكوينية لفائدة الأساتذة وعمال القطاع.

وأوضح واجعوط خلال إشرافه على انطلاق الموسم التكويني 2020-2021, أن الأرضية ستوفر تكوينا مزدوجا حضوريا وعن بعد من خلال الشبكة الوطنية الرقمية للتكوين التي تخضع حاليا للتجارب النهائية. وسيشمل التكوين الفئات المختلفة لعمال القطاع.

وسيستفيد من خدمات الأرضية 4929 متكون في مرحلة أولى في إطار التكوين المتخصص والتكوين التكميلي ما قبل الترقية, على أن تعمم بعدها على الأساتذة الجدد في إطار التكوين البيداغوجي والتكوين المسبق.

وأوضح الوزير أن التحديات التي فرضتها الإجراءات الإستثنائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا أوجبت التأقلم معها من خلال التسريع في إستغلال آليات رقمية بديلة تضمن إستمرارية التكوين مع إنتهاج التحديث وفق نظام عصري يستطيع مواكبة المستجدات الحاصلة على كافة المستويات.

وبلغ عدد المعنيين بالتكوين المتخصص خلال هذا الموسم التكويني الجديد 773.10 متكون منهم 4929 معنيون بالتكوين المتخصص والتكوين التكميلي ما قبل الترقية.

قدوش مهدي.

4 يناير، 2021 - 15:33

رابح ماجر : غوارديولا مدرب عالمي و ماضلمش رياض محرز

من جانبه، قال رابح ماجر، في تصريحات تليفزيونية، «صلاح هو فخر العرب، وهو يقوم بعمل مميز في ليفربول، وأصبح أحد أبرز لاعبي العالم».

وقال ماجر خلال مداخلته في أحد القنوات المصرية:محرز لاعب كبير وغوارديولا كان لاعبا كبيرا وأصبح مدربا  كبيرا

وأضاف صاحب الكعب الذهبي:اليوم تلعب أساسي وغدا احتياطي هذا أمر عادي، فغوارديولا لديه العديد من الأسماء، ويعرف كيف يتعامل مع كل لقاء.

متابعا: أحترم المدرب ولا أريد التدخل في هذه الأمور، أتمنى التوفيق لمحرز في مشواره الكروي فهو لاعب مهاري.

 

مرزوق عمريش 

عاجل