23 سبتمبر، 2019 - 14:20

الطيب بوزيد: صب المنح الجامعية المتأخرة قبل نهاية سبتمبر

كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي، الطيب بوزيد، أنه سيتم صب المنح الجامعية المتأخرة في حسابات الطلبة قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي.

و قد جاء هذا بعد تلقي الوزير الشكاوي عبر المنصة الالكترونية المخصصة للوزارة.

الهام بوظهر.

23 سبتمبر، 2019 - 14:15

محاكمة صناع ’’ الدواء القاتل ’’

بدأت اليوم محاكمة مسؤولي شركة ’’ سرفييه ’’ أحد أكبر المختبرات الخاصة بفرنسا بعد فضيحة حبوب انقاص الوزن و التي تسببت في هلاك ما لا يقل عن ألفي شخص اضافة الي أضرار صحية للالاف.

و تواجه شركة  ’’ سرفييه ’’ تهما بالتستر علي الأثار الجانبية القاتلة لعقار يسمي ’’ ميدياتور ’’ أحد مشتقات الأمفيتامين التي تم تسويقها للمصابين بداء السكري و الذين لديهم مشاكل في زيادة الوزن لكنها كانت توصف للنساء الأصحاء كمانع للشهية .

 

زيان رميسة 

23 سبتمبر، 2019 - 14:12

هئية دفاع “الرباعي المتآمر على الدولة” تطالب بتأجيل المحاكمة وتحويلها للقضاء المدني

طلبت هيئة الدفاع لكل من الجنرال المتقاعد محمد مدين المدعو “توفيق” ،و اللواء بشير طرطاق، والسعيد بوتفليقة، و لويزة حنون من المحكمة العسكرية بتأجيل الجلسة لأسباب صحية في انتظار المداولة في الفترة المسائية.

كما طالبت هيئة الدفاع بتأجيل المحاكمة وتحويلها إلى القضاء المدني.

عمّــــار قـــردود

23 سبتمبر، 2019 - 14:03

لماذا تم التراجع عن “البث المباشر” لمحاكمة المتهمين “بالخيانة العظمى”..؟

لماذا تم التراجع عن “البث المباشر” لمحاكمة المتهمين “بالخيانة العظمى” بالرغم من التزام وزير العدل حافظ الأختام ،بلقاسم زغماتي، بذلك و تأكيد وزير الإتصال و الثقافة و الناطق الرسمي بإسم الحكومة،حسان رابحي؟.

وفقًا لمصادر عسكرية و قضائية متطابقة لـــ“الجزائر1” فإنه لم يكن هناك تراجع،و كل ما في الأمر أن السلطات العليا تعهدت ببث لقطات من محاكمة العصر على التلفزيون الجزائري حصريًا و ذلك لنوع المحاكمة التي تعتبر عسكرية و تتضمن معلومات و أسرار خطيرة و خاصة بأمن الدولة و بثها على المباشر أمر غير مقبول و ضد المصلحة العليا للبلاد.كما نفت ذات المصادر إمكانية بث المحاكمة مسجلة و أفادت أن ذلك ربما يكون في المحاكمات المدنية أما العسكرية فأمر مستحيل.

عمّـــار قـــردود

23 سبتمبر، 2019 - 13:48

المحكمة العسكرية بالبليدة..الصحافة لن تحضر المحاكمة لأن معظم التحقيقات تخص أمن الدولة وأسرارها

المحكمة العسكرية بالبليدة: الصحافة لن تحضر المحاكمة لأن معظم التحقيقات تخص أمن الدولة وأسرارها وسيتم بث مقاطع منها

23 سبتمبر، 2019 - 13:35

التلفزيون الجزائري سينقل لقطات و مشاهد محاكمة العصر وفق ما يسمح به القانون العسكري

أكدت مصادر عليمة لــ“الجزائر1” أنه تم رسميًا الترخيص للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري للدخول إلى مقر انعقاد المحاكمة بالمحكمة العسكرية بالبليدة لنقل لقطات و مشاهد الأحداث وفق ما يسمح به القانون العسكري و واجب التحفظ حيال القضايا الحساسة.

و كان الجزائريين يمنون النفس بقيام التلفزيون الجزائري بنقل مجريات محاكمة السعيد بوتفليقة و الجنرالين توفيق و طرطاق و لويزة حنون و الجنرال خالد نزار و نجله الجارية اليوم الإثنين بمحكمة البليدة العسكرية،لكن خاب أملهم و ذلك لأسباب أمنية محضة تخص الأمن القومي للبلاد بالدرجة الأولى.

عمّـــار قـــردود

عاجل