23 سبتمبر، 2019 - 12:33

الجزائر ال79 عالميا في التقدم الاجتماعي :

احتلت الجزائر المرتبة 79 عالميا في مؤشر التقدم الاجتماعي، الصادر عن مؤسسة سوشيال بروجرس امبيراتيف الأمريكية.

شملت الدراسة 149 دولة، و هذه الأخيرة تعكس مستوى التطور الاجتماعي الذي تتمتع به الدول و رفاهية السكان.

الهام بوظهر.

23 سبتمبر، 2019 - 12:27

“بن بيتور” يعتذر لمحبيه لعدم نيته في الترشح

اعتذر وزير الحكومة الأسبق ” أحمد بن بيتور” عن عدم ترشحه للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وكتب عبر موقعه على الفيسبوك أنه (يعتذر من محبيه و كافة المواطنين الذين دعموه للخروج بالبلاد من الأزمة ويعلن بكل أسف عن عدم نيته خوض الانتخابات القادمة و المنظمة من طرف السلطة الحالية )

ويرتقب أن يفسر الوزير الأسبق سبب عدم رغبته في المشاركة في الانتخابات لاحقا .

كوثر تبيقي 

23 سبتمبر، 2019 - 12:25

وزير التكوين يطلق لجنة البكالوريا المهنية

يشرف السيد دادة موسى بلخير وزير التكوين و التعليم المهنيين سيشرف بمعية السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية و السيد الطيب بوزيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، على مراسم تنصيب اللجنة الوزارية المختلطة المكلفة بإطلاق البكالوريا المهنية،

و هذا يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، على الساعة الثامنة و نصف صباحا (08سا30د)، بالمعهد الوطني للتكوين و التعليم المهنيين الكائن مقره بـ 09 شارع محند اولحاج اوعمروش – (طريق حيدرة سابقا) – الأبيار، الجزائر.

ت.سفيان

23 سبتمبر، 2019 - 12:11

براءة الاختراع ال500 للباحث الجزائري بلقاسم حبة

تحصل الدكتور بلقاسم حبة مؤخرا على براءة اختراع ال500  بالولايات المتحدة الامريكية  في مجال التكنولوجيا الذكية .

و قامت شركة إكبري كوربورايشن التي تسلم شهادات الملكية الفكرية  بتسلميه براءة الاختراع,حيث تم الاعتراف بالدكتور حبة الحائز على اكثر من 1000 براءة اختراع , احد كبار المخترعين بالعالم .

يذكر ان اخر ابتكارات العالم الباحث الجزائري  تمحورت حول تطوير أشباه مواصلات ثلاثية الأبعاد , وتكنولوجيات الإدماج للأجهزة المحمولة والإعلام الآلي والقاعدات البيانية , و كذا عديد التطبيقات في مجالات العلوم والصناعة والسيارات .

مروى  معقافي

23 سبتمبر، 2019 - 11:43

هاشتاغ #متهدرش_بأسمي يزلزل “تويتر”

أطلق المغردون الجزائريون على موقع “تويتر” هاشتاغ (متهدرش بأسمي) وذلك لمناهضة بعض وجوه الميديا البارزة على غرار “زطوط” “أمير dz” وبعض الوجوه الاعلامية و الفنية الاخرى التي تقطن خارج الوطن و التي تقوم بالدعوة الى مقاطعة الانتخابات المقبلة و الغائها نهائيا و هذا ما اثار امتعاض لدى فئة من الشعب الجزائري التي ترفض أن يتحدث باسمها خاصة من طرف ما سماه البعض بالأصوات المتطرفة و عملاء الأجندات الأجنبية التي تحرض من الخارج .

وأكد المغردون عبر صفحاتهم أن الأمر يتعلق بالقناعات الشخصية “بعيدا عن الوصاية أو فرض الاملاءات ” وعلى كل شخص التحدث باسمه لا باسم الجزائريين .

فيما كانت أغلب التغريدات باللغة الانجليزبة لايصال الترند الجزائري للعالمية .

كوثر تبيقي 

23 سبتمبر، 2019 - 11:41

تونس….مقتل رئيس محكمة الاستئناف ببنزرت

أفادت وسائل إعلام تونسية اليوم الاثنين عن مقتل فوزي الهويملي رئيس محكمة الاستئناف في بنزرت بعد تعرضه لضربات طعن.

و أوضحت مصادر محلية تونسية أنه جرى عملية اعتقال منفذ عملية الطعن وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط محكمة بنزرت و لم تعرف بعد عملية الطعن فيما تواصل السلطات الأمنية التونسية التحقيق لتحديد أسباب و خلفيات الاعتداء.

وليد قزوت