25 مايو، 2020 - 10:33

العالم على موعد مع وباء جديد وكوارث طبيعية في 4 جويلية المقبل؟

لأول مرة في التاريخ سوف تصطف كواكب المنظومة الشمسية في خط واحد تقريبا ما يعني وفقا للمنجمين، قد يؤدي إلى انتشار وباء جديد على الأرض وكوارث طبيعية.

ويفيد موقع News Territory، بأنه استنادا إلى ما نشرته وسائل الاعلام الأجنبية، فإنه قبل فترة قصيرة، نشر المنجمون توقعاتهم بشأن الدورة الكوكبية الجديدة التي ستكون يوم 4 جويلية 2020، حيث ستصطف جميع كواكب المنظومة الشمسية في خط واحد تقريبا، وهذا لم يحصل سابقا في التاريخ.

ويشير الموقع، إلى أن مثل هذا الحدث وقع عام 1982، حيث تجمعت كواكب المنظومة الشمسية على جانب واحد من الشمس داخل قوس 95 درجة، وحينها توقع المنجمون بسبب هذا السلوك الغريب للكواكب، حدوث زلازل أرضية كثيرة، موضحين هذا بتأثر الغلاف الصخري بالتغيرات الحاصلة بقوة الجاذبية والمجال الكهرومغناطيسي والعواصف المغناطيسية. وأشار الموقع إلى تسجيل نشاط بركاني كبير فعلا عام 1982.اشارة إلى أن الولايات المتحدة تحتفل يوم 4 جويلية بالعيد الوطني-عيد الإستقلال.

ومن جانبه يشير موقع argumenti.ru، إلى أن عرافا أميركيا اسمه المستعار أريستيليوس، نشر تنبؤاته في شبكات التواصل الاجتماعي عن نهاية العالم، ويتوقع هذا العراف وفق حلم رآه في المنام، أن تقع الكارثة يوم 10 جويلية 2037، حيث سيغرق العالم في ظلام دامس بسرعة عالية ويقضى على الناس فورا، لكنه لم يذكر سبب هذه الكارثة.

جهاد أيوب

25 مايو، 2020 - 10:19

3 ملايين مصاب و960 ألف متعافٍ من “كورونا”

تخطى العالم عتبة ثلاثة ملايين مصاب بفيروس «كورونا»، وسط قفزات كبيرة في أعداد المتعافين الذين بلغوا حتى الآن 960 ألفاً، وفيما تتصدّر الولايات المتحدة قائمة الإصابات والوفيات معاً بتسجيلها أكثر من مليون مصاب وفوق 58 ألف وفاة، يتأرجح عدد من الدول بين الحذر من موجة جديدة والحاجة لتنشيط الاقتصاد.

وتجاوزت الولايات المتحدة حاجز المليون حالة إصابة بفيروس «كورونا»، فيما تخطى عدد الوفيات جراء الوباء القاتل 58 ألفاً. قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، إنّ سبب تسجيل بلاده أكثر من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا هو إجراء الفحوص اللازمة للكشف عنه، مشيداً بهذا الجهد بوصفه أفضل بكثير من أي بلد آخر في العالم. وكتب ترامب على «تويتر»: «السبب الوحيد في تسجيل الولايات المتحدة مليون حالة إصابة بفيروس «كورونا» هو أنّ فحوصنا أفضل بكثير جداً من أي بلد آخر في العالم، الدول الأخرى متأخرة عنا كثيراً في إجراء الفحوص، بالتالي تكشف عن حالات أقل بكثير».

وقال ترامب، إن إدارته تدرس مطالبة المسافرين من بعض الرحلات الجوية الدولية القادمة بالخضوع لاختبارات درجات الحرارة وفحوص فيروس «كورونا».

و فيما يبدو أنّه توجّه عالمي لزيادة الفحوصات، وافق مجلس الوزراء الألماني، على مشروع قانون ينص على زيادة إجراء اختبارات التحقق من الإصابة بفيروس «كورونا» على نحو ملحوظ. وينص مشروع القانون، الذي طرحه وزير الصحة الألماني يينز شبان، على زيادة الاختبارات بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر أكبر، مثل المسنين في دور الرعاية. كما يتيح مشروع القانون، إجراء الاختبارات على حساب التأمين الصحي، حتى إذا لم يظهر على الشخص أعراض الإصابة بالفيروس. وفي إجراء احترازي، تعتزم الحكومة الألمانية، تمديد تحذيرها من السفر لأنحاء العالم حتى منتصف يونيو المقبل.

ومع إعلان إسبانيا عن خطة من أربع مراحل لرفع إجراءات العزل العام وعودة الحياة إلى طبيعتها بحلول أواخر يونيو المقبل، انتكست البلاد مجدداً بعد تسجيلها زيادة طفيفة في عدد الوفيات، إذ أحصت البلاد وفاة 325 مصاباً ارتفاعاً من 301 التي سجلتها قبل 24 ساعة. وفيما أعلنت دول أوروبية، عن خطط تدريجية وقابلة للعودة عنها بهدف إعادة تنشيط الاقتصاد، دون المخاطرة بموجة جديدة من الوباء، تتأهب بكين لخفض مستوى الطوارئ من الدرجة الأعلى إلى ثاني أعلى درجة ابتداء من اليوم. و انطلقت في الصين الدورة السنوية للبرلمان في جلسة سنوية رئيسية في 22 ماي الجاري، ما يشير إلى أنها تتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية.

جهاد أيوب

25 مايو، 2020 - 10:05

لا وفيات بــ”كورونا” في لومباردي الإيطالية لأول مرة

لم تُسجل لومباردي، المدينة الأكثر تضررًا بفيروس “كورونا” في إيطاليا، وبؤرة تفشي الوباء في البلاد، للمرة الأولى أية حالات وفيات أمس الأحد بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، وفقا لبيانات أولية من حكومة الإقليم، بينما تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة على مستوى البلاد.

وقالت حكومة إقليم لومباردي، الذي يحيط بمدينة ميلانو في بيان نقلته وكالة أنباء بلومبرغ إنه لم تسجل أي مستشفى أو بلدية في لومباردي أية حالات وفيات بالمرض خلال أربع وعشرين ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ بداية تفشي الجائحة بالبلاد.

وذكرت صحيفة “لا ريبابليكا” الإيطالية على موقعها الالكتروني أن الأرقام الصادرة من المستشفيات تبدو أنها نهائية، بينما أرقام البلدية فربما لا تزال في حاجة إلى استكمالها.

و أظهرت بيانات هيئة الدفاع المدني الإيطالية أن البلاد سجلت 531 حالة إصابة جديدة أمس الأحد مقابل 669 حالة في اليوم السابق عليه، ليبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 229 ألفا و858 حالة.

وتراجعت حالات الوفيات أمس إلى 50 حالة مقابل 119 حالة أول أمس السبت، ليصل الإجمالي إلى 32 ألفا و785 حالة وفاة منذ بدء الجائحة في إيطاليا في أواخر فبراير.

جهاد أيوب

24 مايو، 2020 - 19:26

بلحيمر يهنئ عمال القطاع بعيد الفطر المبارك

هنئ وزير الإتصال و الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، عمال القطاع بمناسبة عيد الفطر المبارك قائلا: ” يعيده علينا جميعا بالخير واليمن والبركات بمزيد من التقدم والازدهار في السلم والاستقرار”

و من جهة أخرى ثمن بلحيمر جهود عمال القطاع في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها “كورونا” كما جاء في السياق: “أمام هذا الظرف العصيب الذي تجتازه بلادنا بسبب تفشي جائحة كورونا، يثمن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، جهود كافة عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية لإيصال الرسالة الإعلامية والاضطلاع كل بمسؤولياته في التصدي لهذا الوباء على الوجه الأكمل والأمثل”

ب.الهام 

24 مايو، 2020 - 18:43

وزير الصحة يكشف عن أولويات القطاع بعد رفع الحجر الصحي

كشف وزير الصحة في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أن هناك برنامج جديد لإصلاح القطاع، مشيرا الى أولوياته الجديدة و التي تتضمن في المحور الأول التكفل بالنساء الحوامل بعدما عاد الى الحالات المزرية التي تشهدها مصالح التوليد بالمستشفيات

مما استدعى إدراج اتفاقيات بين القطاع الخاص والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للحد من ظاهرة الإكتظاظ

أما المحور الثاني من البرنامج فيتعلق إعادة بعث لجان الوقاية والعلاج الخاصة بمكافحة السرطان و فتح مراكز علاج أخرى في ربوع الوطن.

ب.الهام

24 مايو، 2020 - 18:22

بن بوزيد: رفع الحجر الصحي ضرورة لا بد منها

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بي بوزيد في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية أن رفع الحجر الصحي أصبح ضرورة كما أكد أن الجزائر حضرت جيدا لفترة ما بعد الحجر الصحي و على المواطن احترام الإجراءات الوقائية لتخطي الأزمة.

ب.الهام

 

عاجل