15 ديسمبر، 2019 - 18:24

العاهل المغربي يُهنئ تبون بمناسبة إنتخابه رئيسًا للجمهورية

أرسل الملك المغربي،محمد السادس،برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية المنتخب،عبد المجيد تبون،بمناسبة إنتخابه كثامن رئيس للجزائر،الخميس الماضي.

وقال الملك في برقية التهنئة إنه “على إثر انتخابكم رئيسًا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني، مقرونة بتمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك أنه “إذ أجدد دعوتي السابقة لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء، أرجو أن تتفضلوا، صاحب الفخامة بقبول أصدق عبارت تقديري”.

جهاد أيوب

15 ديسمبر، 2019 - 18:15

غرفة الإتهام ترفض الإفراج عن يسعد ربراب

رفض قاضي التحقيق بغرفة الإتهام بمجلس قضاء الجزائر العاصمة طلب الإفراج عن رجل الأعمال،يسعد ربراب،القابع بسجن الحراش منذ أفريل الماضي بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد.

جهــــاد أيوب

15 ديسمبر، 2019 - 18:14

المديرية العامة للأمن.. هذا ما حدث في وهران؟؟

 

نشرت المديرية العامة للأمن الوطني، بيانا مساء اليوم الأحد،نفت فيه أن تكون تلك المشاهد قد جرى تصويرها الجمعة، وشدد على أنها تعود ليوم الخميس، خلال يوم الاقتراع.

وأضاف بيان المديرية العامة للأمن الوطني أن المتظاهرين حاولوا التجمهر ومنع المواطنين من تأدية حقهم الدستوري.
واعتبر البيان أنّ ترويج تلك اللقطات وتحريفها، الهدف منه هو التلاعب بالرأي العام، وأصحابها لهم نوايا سيئة تهدف للمساس بالنظام العام والإساءة لصورة المديرية العامة للأمن كمؤسسة جمهورية في خدمة المجتمع.

نص البيان
تداولت بعض شبكات التواصل الاجتماعي محتويات مغرضة، رُوّج لها وتلاعب بحقيقتها أشخاص لهم نوايا سيئة، تهدف إلى المساس بالنظام والسكينة العامة، من خلال النداء إلى مواجهة قوات حفظ النظام، تدفع لوقوع انزلاقات من شأنها الإضرار بالنظام العام.
هذه المحتويات المنشورة تمثلت في مشاهد مأخوذة من مدينة وهران، رُوّج لها على أنها وقائع تتعلق بقمع مُهين لمتظاهري الحراك، في يوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، في محاولة للإساءة إلى صورة المديرية العامة للأمن الوطني كمؤسسة جمهورية في خدمة المجتمع، لا تدخر أي جهد في حماية المواطن وممتلكاته.
في هذا السياق، وجب التوضيح أن الصور المعروضة، تتعلق بمجموعة أشخاص قدموا وتجمهروا خصيصا يوم الإقتراع الموافق ليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، من أجل منع المواطنين من أداء حقهم الدستوري، مخالفين بذلك القوانين والتنظيمات وكل قواعد المواطنة والحريات الأساسية المكرّسة دستوريا.
يجدر التنويه أن مثل هؤلاء الأشخاص المتلاعبين بالمضامين والصور، يسعون إلى تغليط الرأي العام، بتشويههم لنشاط قوات الشرطة الذي يهدف إلى حفظ النظام العام وحماية حقوق الإنسان والمواطنين ضد كل مساس بالسلامة الجسدية والمعنوية وحقوقهم الأساسية، كما أن المديرية العامة للأمن الوطني معتادة على مواجهة مثل هذه الحملات المعادية، وتدعو بهذه المناسبة إلى المزيد من اليقظة والحذر.
مهما يكن من أمر، فإن المؤسسة الشرطية الوفية لروح الدستور وقوانين الجمهورية، تعمل وفق المبادئ التي تحكم علاقتها بالمواطن، من خلال تكليفها للمفتشية الجهوية لشرطة الغرب، لمباشرة الإجراءات اللازمة للتحري وتسليط الضوء حول هذه المسألة.

15 ديسمبر، 2019 - 15:28

المديرية العامة للأمن الوطني تطلق مسابقة للتوظيف

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني , اليوم الاحد , فتح مسابقة للتوظيف في مختلف مصالحها للمستخدمين الشبيهين في مختلف الأسلاك والرتب.

ب. سماح

15 ديسمبر، 2019 - 14:59

الرئيس المنتخب يؤدي اليمين الدستورية قبل نهاية الأسبوع الجاري

أعلن التلفزيون العمومي أن الرئيس المنتخب “عبد المجيد تبون” سيؤدي اليمين الدستورية قبل نهاية الأسبوع الحالي. ليباشر تبون مهامه الأسبوع المقبل, حسب ما تنص به المادة 89 من الدستور.

وليد.ب.