28 نوفمبر، 2020 - 11:44

العثور على أربعة أشخاص متوفين داخل سيارة بسكيكدة

 عثر يوم أمس الجمعة بالمكان المسمى واد طنجي ببلدية عين الزويت بدائرة الحدائق غرب مدينة سكيكدة, على جثث أربعة أشخاص متوفين رجلان و امرأتان داخل سيارة، حسب ما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية .

و في تصريح  لذات المصدر اوضح, بأن الضحايا هم رجلان يبلغان من العمر 30 سنة صاحب السيارة و 40 سنة و إمرأتان تبلغان من العمر 23 و 50 سنة و ينحدرون جميعهم من ولاية قسنطينة، مضيفا بأنه تم نقل جثثهم إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكد.

و أشار ذات المصدر  بأن كل من وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة و كذا فرق الدرك الوطني قد تنقلوا إلى عين المكان حيث تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات القضية .

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 11:31

روسيا تعلن بدء تسليم لقاح سبوتنيك

أعلنت روسيا، عن بدء تسليم لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا المستجد، إلى دول إفريقية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، إن الإهتمام باللقاح الروسي كبير، وهناك الكثير من الطلبات، نود تلبية جميع الطلبات التي تلقيناها من أصدقائنا الأفارقة .

وحسب موقع روسيا اليوم، فمن المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول العام المقبل,كما أكد مركز غاماليا الذي يعمل على إنتاج اللقاح، أن فعالية سبوتنيك – V تجاوزت 95 بالمائة، بعد 42 يوما من التجارب .

ميلس عبد الرؤوف 

27 نوفمبر، 2020 - 18:23

إرتفاع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 80168 حالة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن  تسجيل1058 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

ليرتفع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 80168 حالة

وتم تسجيل  20 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2372 وفاة.

27 نوفمبر، 2020 - 18:03

الجزائر تشارك في الدورة الخامسة للمنتدى الجهوي للاتحاد من أجل المتوسط ​​

شارك الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، السيد شكيب رشيد قايد، اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، في الدورة الخامسة للمنتدى الجهوي للاتحاد من أجل المتوسط ​​(UpM) الذي انعقد عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، تحت الرئاسة المشتركة لكل من السيد جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية عن دول الشمال، والسيد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الأردنية الهاشمية، نيابة عن دول الجنوب.

 

خلال هذا الاجتماع الذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى الخامسة والعشرين (25) لانطلاق مسار برشلونة، أبرز السيد شكيب رشيد قايد تمسك الجزائر بمسار برشلونة مستعرضا أولوياتها في إطار التعاون الأورومتوسطي.

 

كما انتهز الأمين العام فرصة هذا الحدث للتذكير بالتزام الجزائر العمل بالتنسيق مع شركائها على أساس مبدأ “تعدد الأبعاد” لتحقيق الأهداف الرئيسية للشراكة الأورومتوسطية ​​ومن أجل إقامة مجموعة إقليمية مزدهرة.

 

كما سلط الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الضوء على رؤية بلدنا فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط، لا سيما على الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

 

للتذكير، ينعقد هذا الملتقى غداة الاجتماع الذي جمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ونظرائهم من دول الجوار لجنوب المتوسط، المخصص لعرض الاتحاد الأوروبي لسياسته الجديدة للجوار الجنوبي والذي شهد كذلك مشاركة السيد الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية

27 نوفمبر، 2020 - 15:21

حزب جبهة التحرير الوطني يعبر عن إستيائه من البرلمان الأوروبي

كشف حزب جبهة التحرير الوطني عن إستيائه لقيام البرلمان الأوروبي، أمس الخميس بإصدار لائحة بشأن وضعية حقوق الإنسان في الجزائر.

وأضاف الحزب في بيان له، أن العمل الذي قام به البرلمان الأوروبي يعبر عملا مفضوحا وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجزائر.

وأكد الحزب إن هذه اللائحة تعد “إستنساخا كاملا للائحة العار التي أصدرتها ذات الجهة بتاريخ 28 نوفمبر 2019”.

وأضاف الحزب، أن “هذا يعتبر تدخلا فجا وسافرا في الشؤون الداخلية للجزائريين، الذين أحسنوا الرد على الأصوات الوقحة التي حاولت المساس بسيادتهم”.

فكان الجواب المفحم القوي بالمشاركة القوية في الإنتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر 2019، التي أفرزت رئيسا بإرادة شعبية حرة، شهد بها العدو قبل الصديق”.