31 ديسمبر، 2020 - 15:12

ثلوج مرتقبة على الولايات التالية !!

من المرتقب تساقط الثلوج يوم الجمعة على مرتفعات شمال الوطن التي يتجاوز علوها 900 إلى 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وستصل إلى المرتفعات الأقل علوا أي من 700 إلى 800 متر إعتبارا من يوم السبت حسب ما ورد في نشرية جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و تتمثل الولايات المعنية بهذه النشرية الجوية الخاصة التي تشير إلى درجة اليقظة البرتقالية في تلمسان و سيدي بلعباس و معسكر و سعيدة و النعامة و البيض و الأغواط و الجلفة و تيارت و تيسمسيلت و عين الدفلى و المدية و البليدة و البويرة و تيزي وزو و برج بوعريريج و بجاية و سطيف وباتنة.

و سيتراوح سمك الثلوج بين 10 و 20 سم خلال فترة صلاحية النشرية الجوية الخاصة التي تمتد من يوم الجمعة الساعة 15:00 حتى يوم الأحد على الساعة 12:00,  حسب ما أوضح ذات المصدر.

قدوش مهدي.

31 ديسمبر، 2020 - 14:50

الإعلامية نجوى إبراهيم تصاب بفيروس كورونا

أصيبت الإعلامية المصرية الكبيرة “نجوى ابراهيم” بفيروس كورونا، وفي تصريح لها: “الحمد لله أعراض الفيروس خفيفة ، وأنا معزولة في المنزل”.

كما طلبت من العامة باتخاذ جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها، إذ إن الإصابة بالفيروس أصبحت سهلة وسريعة، لتنضم إلى العديد من الإعلاميين و الفنانين ممن أصيبوا بفيروس كورونا، ومنهم النجمة “يسرا” و المخرجة “إيناس الدغيدي” والإعلامي “وائل الإبراشي”.

 

سوهيلة بوعياد. 

31 ديسمبر، 2020 - 14:35

كرة اليد : لاعبو ثاني أكثر رياضة شعبية في الجزائر يستغيثون …

وجه العديد من لاعبي كرة اليد الجزائرية نداءا لوزارة الشباب و الرياضة عبر منصات التواصل الإجتماعي للنظر في حالتهم ، خاصة في ظل غياب التغطية الإعلامية لهذه الرياضة التي لا طالما صنعت أفراح الشعب الجزائري  .

للعلم فإن منافسات الكرة الصغيرة توقفت في فيفري الماضي .

 

مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 14:26

وفاة طالبة جامعية دهساً بسيارة في العاصمة

توفيت صبيحة اليوم الخميس فتاة عشرينية بعد أن دهستها سيارة بعد قرب المحطة البرية “خروبة” بالعاصمة, حسب ما علم لدى خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية في الولاية.

و حسب ما أوضحه المكلف بالإعلام في مديرية الولاية للحماية المدنية لولاية الجزائر, في تصريح له فإن الحادث وقع اليوم في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا بالقرب من محطة خروبة بالعاصمة, لتفارق الطالبة الجامعية الحياة في عين المكان, متأثرة بجروحها البليغة.

ووفقا لذات المصدر, تم تحويل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بمقبرة العالية, في حين باشرت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لكشف ملابسات وأسباب الحادث.

فدوش مهدي.

31 ديسمبر، 2020 - 14:13

الخطوط الجوية الجزائرية تسجل ما يقارب 1600 رحلة منذ 6 ديسمبر الجاري

سجلت الخطوط الجوية الجزائرية أزيد من 1.500 رحلة داخلية منذ 6 ديسمبر الجاري إلى هذا اليوم, حيث نقلت 65.468 مسافر نحو مختلف الوجهات, حسبما علم الخميس لدى الشركة الوطنية.

وحسب ما صرح المكلف بالإعلام للخطوط الجوية الجزائرية, أمين أندلسي, إن “قسم الرحلات الداخلية قد برمج, خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 31 ديسمبر الجاري 1.578 رحلة داخلية نحو مختلف الوجهات بمعدل 440 رحلة في الأسبوع”, مشيرا إلى “إرتفاع عدد الرحلات مع مرور الأسابيع حسب الطلب”.

و أوضح المسؤول أن كل الوجهات كانت تلاقي إقبالا كبيرا, كاشفا عن تسجيل طلب كبير خلال الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر بخصوص كل الرحلات نحو جنوب البلاد على غرار تمنراست و أدرار و ورقلة و بسكرة.

و دفعت هذه الرغبة المتزايدة للسفر نحو الجنوب الجزائري الشركة الوطنية إلى رفع إمكانياتها فيما يخص عدد المقاعد و الطائرات المخصصة لهذه المنطقة التي تلقى إقبالا كبيرا خلال الفترة الشتوية وحفلات رأس السنة.

و بخصوص نسبة شغل المقاعد, أوضح أندلسي أنها بعيدة جدا عن الأرقام  المحققة خلال نفس الفترة من سنة 2019, واصفا إياها (النسبة) “بالمعتبرة” نظرا للأزمة الصحية التي أثرت على النقل الجوي عبر العالم كله.

و في المقابل, أكد المتحدث أن الخطوط الجوية الجزائرية تقترح دوما قدرات إستيعاب أكبر فيما يخص المقاعد و هذا من أجل تفادي الإزدحام على مستوى المطارات, مما سيساهم في ضمان احترام البروتوكول الصحي.

و أوضح أندلسي في هذا الصدد أن الحصيلة الأولى حول إحترام البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الشركة الوطنية كانت “إيجابية” و أنه لم يتم تسجيل أي حادث في هذا الشأن.

و أشار إلى أن الركاب يتبعون حرفيا التعليمات التي تقدمها لهم الخطوط الجوية و كذا شركائها (الشرطة, الجمارك, مؤسسة تسيير المطارات…), مشددا في المقابل على ضرورة تحلي المواطنين باليقظة نظرا لأن الفيروس لا يزال متواجدا.

و أستؤنفت الرحلات الداخلية لنقل المسافرين, التي تم تعليقها منذ يوم 19 مارس الفارط, في الـ6 من شهر ديسمبر الجاري في ظل الإحترام الصارم للبروتوكول الصحي.

و يخص هذا الإستئناف التدريجي للرحلات الجوية كمرحلة أولى 100 بالمائة من الرحلات من و إلى ولايات جنوب البلد و كذا 50 بالمائة من الرحلات نحو ولايات شمال الوطن.

قدوش مهدي.
عاجل