الجزائر 1 | العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في الصابلات الجزائر 1 الجزائر 1 | العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في الصابلات

17 ديسمبر، 2020 - 16:20

العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في الصابلات

تم اليوم الخميس، العثور على جثة أحد الصيادين المفقودين بعرض البحر في خليج الجزائر، بالصابلات، في الجزائر العاصمة.

وعُثر على الجثة بعد 5 أيام من البحث، والتي إنطلقت بعد إطلاق، الأحد الماضي، عملية بحث عن 3 بحارة مفقودين.

وأوردت الحماية المدنية أن الصياد الذي عثر عليه، اليوم الخميس، هو ثاني المفقودين المعثور عليهم , وأكدت الحماية المدنية أن عملية البحث متواصلة للعثور على ’ـخر المفقودين.

 

ع.ميلس 

17 ديسمبر، 2020 - 16:13

تأجيل قضية تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة بباب الزوار

أجلت محكمة الجنايات الإستئنافية لمجلس قضاء العاصمة، إلى تاريخ 31 يسمبر الجاري قضية تفجيرات قصر الحكومة ومقر الشرطة القضائية .

الحادثة التي وقعت بباب الزوار بتاريخ 11 أفريل سنة 2007، وإهتزت لهما العاصمة وخلفت 23 قتيلا و 320 جريحا.

حيث مثل أمام المحكمة ، 6 متهمين موقوفين من أصل 16 متهما قبلت المحكمة العليا  الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة في حقهم.

الأحكام قضت بإدانتهم بالإعدام حيث سيواجه المتهمون تهم جناية الإنخراط في جماعة إرهابية غرضها نشر الرعب و جو إنعدام الأمن بين السكان

كما وجهت لهم تهم تعريض حياة مواطنين وممتلكاتهم للخطر، بالإضافة إلى القتل العمدي بإستعمال المتفجرات.

و جاء سبب التأجيل  بسبب عدم إستخراج أحد المتهمين من المؤسسة العقابية  ببوسعادة  كونه موقوف لسبب أخر.

ع.ميلس

17 ديسمبر، 2020 - 16:06

بن بوزيد يجري حركة في سلك الإطارات المسيرة للمؤسسات العمومية للصحة

أجرى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس حركة في سلك الإطارات المسيرة للمؤسسات العمومية للصحة .

وجاءت الحركة التي أجراها وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات بعد تقييم أنشطة وأعمال هؤلاء المسيرين وطرق أدائهم.

وحسب بيان للوزارة فقد خص التقييـم ما يتعلـق بتحقيـق أهداف سنة 2020 وتسيير جائحة كورونا , وأشارت الوزارة إلى أن عملية المعاينة والتقييـم ستكون بشكل سنوي وستكون معيارا للترقية .

 

ع.ميلس

 

17 ديسمبر، 2020 - 15:51

هذا ما جاء في تعليمة وزير الطاقة حول مناطق الظل

 أكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم الخميس بالجزائر العاصمة انه تم إعطاء الأولوية الأولى لإنجاز المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز لمناطق الظل وكذا لفائدة الفلاحين والمستثمرين على مستوى المناطق الصناعية وذلك بهدف دفع الحركية الإقتصادية في هذه المناطق و إستحداث مناصب الشغل.

وقال الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية ترأسها رئيس المجلس سليمان شنين و المتعلقة بصفة عامة بمشاريع الربط بالطاقة على مستوى المناطق النائية و المعزولة في شمال الوطن أن برنامج رئيس الجمهورية ركز على ثلاثة أولويات في مجال المشاريع المتعلقة بالتزويد بالكهرباء والغاز تأتي على رأسها مناطق الظل ثم تليها تزويد أصحاب المستثمرات الفلاحية و المتعاملين الناشطين على مستوى المناطق الصناعية.

أما بخصوص أشغال التنقيب عن النفط في ولايات الشمال ، قال الوزير ان دراسات التنقيب و الإستكشاف مازالت جارية في عدة مناطق و خاصة على مستوى ولايات “خنشلة و تيارت و قسنطينة و الشلف”.

 

 

ع.ميلس

17 ديسمبر، 2020 - 15:35

قضية الصحراء الغربية على طاولة مجلس الأمن الدولي

يعتزم مجلس الأمن الدولي مناقشة القضية الصحراوية يوم الاثنين المقبل، بعد اعلان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته ،دونالد ترامب ، عن السيادة المزعومة للمغرب على اراضي الجمهورية الصحراوية ، الذي اعقبه تطبيع نظام المخزن لعلاقاته مع الكيان الصهيوني .

وقال دبلوماسيون أن ألمانيا طلبت عقد إجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

ويترقب أن يصدر مجلس الأمن الدولي رفضا للقرار وإدانته بإعتبار المنظمة الدولية الراعية والمسيرة للعملية السياسية الجارية لحل النزاع بالصحراء الغربية بما يضمن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وقوبل إعلان ترامب برفض واسع من قبل المجتمع الدولي ومن قبل مسؤولين بارزين في الولايات المتحدة.حيث شكل إعلان ترامب الأسبوع الماضي تحولا عن السياسة الأمريكية القائمة منذ فترة طويلة إتجاه الصحراء الغربية. وكانت الولايات المتحدة قد أيدت وقف إطلاق النار في عام 1991 بين المغرب وجبهة البوليساريو .

وسيكون على الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي سيتسلم مقاليد السلطة في 20 يناير القادم إتخاذ قرار بشأن إعلان دونالد ترامب.

ع.ميلس

17 ديسمبر، 2020 - 15:18

رئيس الجمهورية في إتصال هاتفي مع نظيره التونسي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من نظيره التونسي، قيس سعيد حسب ما اورده بيان لرئاسة الجمهورية 

و جاء في البيان :  تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من نظيره رئيس الجمهورية التونسية قيس السعيد الذي عبر له من خلالها عن إطمئنانه لتماثله للشفاء, و شكر السيد عبد المجيد تبون الرئيس التونسي  على مشاعره النبيلة و إتفق الرئيسان على الإلتقاء فور عودة السيد رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن ,و في الأخير طلب السيد رئيس الجمهورية من نظيره قيس السعيد بتبليغ تحياته الخاصة و مشاعره الأخوية لكل الشعب التونسي الشقيق .

 

ع.ميلس