27 نوفمبر، 2018 - 21:55

العدالة الجزائرية تطلب من سجين دفع 6600 مليار

كشف محاكمة رجل الأعمال السابق، عاشور رياض عبد الرحمن، أمام محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، لارتكابه جناية الغش الضريبي التي فاقت قيمتها 6600 مليار سنتيم، نتاج تراكمات جبائية لشركته المسماة “ناسيونال آ +” المختصة في إنجاز الطرقات والأشغال العمومية الكبرى ,في قضية تعود إلى العام 2007

وخلال أطوار المحاكمة، فنّد عاشور عبد الرحمن التهمة الموجهة إليه جملة وتفصيلا، نافيا قيام شركته لأشغال تعادل قيمتها المبالغ الضخمة المذكورة بالملف، والتي كلفته تحصيل ورسوم ضريبية تقدر بأزيد من 6600 مليار سنتيم، مؤكدا أن رقم الأشغال “مبالغ فيه”

ف.سمير 

27 نوفمبر، 2018 - 21:40

وزارة الداخلية تستدعي زطشي..

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن وزارة الداخلية إستدعت رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي و رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار إلى مقر الوزارة من أجل موضوع على قد كبير من الأهمية.
لكن لم يتم تسريب أية معلومات عن سبب هذا الإستدعاء و لا عن متى تم إذا كان اليوم أو سيكون غدًا أو في موعد آخر.

عمّار قردود

27 نوفمبر، 2018 - 16:44

فضيحة تهز ولاية سكيكدة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة القل بولاية سكيكدة، قضت اليوم الاثنين بتسليط عقوبة عام حبسا نافذا في حق رئيس بلدية الحروش السابق، وغرامة مالية في حق 76 شخصا آخرين.

الأشخاص يتقدمهم برلماني سابق، أعضاء بالمجلس وموظفين بالبلدية، وكاتبها العام السابق، وكذا موظفين بالمحكمة بالإضافة إلى تجار ومقاولين. وذلك عن جنحة إساءة استغلال الوظيفة بالنسبة للمير، و الاعتداء على الملكية العقارية والبناء بدون رخصة للبقية.

وتعود حيثيات هذه القضية إلى سنة 2000، عندما أقدم العشرات من المواطنين على الاستيلاء على قطع أرضية

القطعة الأرضية توجد  بالمفرزة رقم 7 بطريق بوقرينة، ببلدية الحروش .أين شيدوا عليها مباني دون رخصة ووثائق قانونية.

وكانت السلطات المحلية للبلدية قامت حينها بإصدار قرارات توقيف في حق هؤلاء.حتى أنها استدعت البعض من هؤلاء والمستفيدين من سكنات اجتماعية لأجل سحب الاستفادة منهم.

لكن تلك الإجراءات لم تأخذ صبغة التنفيذ .
وهو ما فتح شهية الكثيرين بعد ذلك للاستيلاء على قطع أخرى حتى وصلت المفرزة رقم 6 بذات المنطقة.ومن بين المعتدين على العقار منتخبين وموظفين بالبلدية والمحكمة
وكذا برلماني سابق ومسؤولي عديد القطاعات.

س.مصطفى

 

27 نوفمبر، 2018 - 16:40

“هالة فاخر” تخلع الحجاب من جديد

اثارت الفنانة المصرية “هالة فاخر” جدلا على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد ظهورها مؤخرا بدون حجاب، ووضعها لشعر مستعار.

وكانت هالة قد أعلنت منذ سنوات عن ارتدائها للحجاب، ولكنها مؤخرا أصبحت تظهر بالشعر المستعار”الباروكة” في أعمالها الفنيةوحتى في حياتها العادية.
وهنا تساءل الجمهور هل أن هالة فاخر خلعت الحجاب؟ أم أنها ترتدي الباروكة وهي مازات محجبة، خاصة و أنها لم تعلن بعد عن خلعها للحجاب.
ولم تعلق الفنانة على ظهورها دون حجاب مؤخرا، سواءا في الصعيد الإعلامي وحتى في أعمالها الفنية، مثل ظهورها بالباروكة في مسلسل “كلبش”.

27 نوفمبر، 2018 - 16:25

مسيرة في تونس ضد زيارة بن سلمان

شارك المئات من التونسيين، اليوم الثلاثاء، في مسيرة ووقفة احتجاجية في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية للتعبير عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس.

ورفع المتظاهرون صورا لمحمد بن سلمان عليها دوائر حمراء، وشعارات كتب عليها “لا أهلا ولا سهلا ببن سلمان”، وشعارات أخرى تطالب بوقف حرب قوات التحالف العربي في اليمن التي تقودها السعودية.

س.مصطفى

عاجل