22 يوليو، 2019 - 17:49

عودة جميع الأنصار الجزائريين من مصر إلى أرض الوطن

أنهت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الإثنين، عملية إعادة أنصار الفريق الوطني من العاصمة المصرية القاهرة إلى أرض الوطن، بعد 3 أيام من الرحلات الجوية، سخرت خلالها 25 طائرة ذهابًا وإيابًا.

وحسب ما أشارت إليه ذات الشركة ،ففي أقل من 72 ساعة ، نقلت الخطوط الجوية الجزائرية 4706 من أنصارها، مشيرة أن غالبية المناصرين لم يحترموا تواريخ العودة الأصلية المقررة لمغادرتهم من الجزائر العاصمة.

كما كشفت أنها قامت بنقل المناصرين الجزائريين العالقين في القاهرة، الذين قاموا برحلة مع شركات طيران دولية أخرى.

-التحرير-

22 يوليو، 2019 - 16:52

مثول والي البيض أمام المحكمة العليا في قضية طحكوت

مثُل،اليوم الإثنين،أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، والي ولاية البيض، خنفار محمد جمال، في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت.

وحسب بيان المحكمة العليا الصادر اليوم، فقد تم متابعة المتهم بجنحتي استغلال الوظيفة، وتبديد أموال عمومية.وقد أصدر المستشار المحقق أمرا بوضع المتهم في إفراج.

-التحرير-

الجزائر1

22 يوليو، 2019 - 16:45

مثول عمار غول أمام المحكمة العليا

مثُل ،اليوم الإثنين،وزير الأشغال العمومية و النقل الأسبق و رئيس حزب “تاج”عمار غول أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، و إستمع إليه في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت.

وحسب بيان المحكمة العليا، فقد تم متابعة عمار غول بجنحتي منح عمدا للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، وإساءة استغلال الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القوانين والتنظيمات.وقد أصدر المستشار المحقق أمرا بوضع المتهم رهن الحبس المؤقت.

-التحرير-

الجزائر1

22 يوليو، 2019 - 15:04

الكاف تعلن عن أفضل 5 أهداف في كأس أمم إفريقيا

علن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” عن أفضل خمسة أهداف وخمسة تصديات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

و من بين الخمسة أهداف هدفين للجزائر سجلهما يوسف بلايلي ورياض محرز وهدف كوت ديفوار سجله جوناتان كودجيا على الجزائر وهدف لمدغشقر سجله إبراهيم أمادا في مرمى الكونغو الديمقراطية وهدف للسنغال سجله إدريس غاي في مرمى بنين.

كما ضمت قائمة 5 تصديات تصدي محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر أمام زيمبابوي وتصدي رايس مبولحي حارس الجزائر أمام كوت ديفوار.

صوفيا بوخالفة

22 يوليو، 2019 - 14:55

بوزيد يؤكد على ضرورة تعزيز اللغة الانجليزية

قال وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، أن تعزيز اللغة الانجليزية كلغة بحث في الجامعة الجزائرية ضرورة وحتمية لعدة اعتبارات على غرار تكوين جيل متفهم.

مضيفا أنه يجب خلق بيئة للبحث العلمي وتثمين دراسات المخابر ومراكز البحث من طرف المؤسسات الاقتصادية، كما دعا الوزير الطلبة الجدد الناجحين في البكالوريا إلى اختيار الفرع الملائم لقدراتهم من اجل نجاحهم.

صوفيا بوخالفة