28 يوليو، 2020 - 13:13

العمارية …مجلس بلدي غائب والمواطن هو الحلقة الأضعف

بعد الكثير من المشاكل، في مدينة 3200 شهيد والتي كان أبرزها التوزيع غير العادل للسكنات الإجتماعية وتورط عديد المسؤولين في عملية التوزيع التي كادت أن تؤدي بحياة شباب البلدية وحتى رجال الأمن الوطني وهذا بعد إشتباكات عنيفة ومناوشات دامت قرابة الأربعة أيام متتالية.
انتقد المنتخِبون في بلدية العمارية نشاط المجلس البلدي، معتبرين أن حصيلته هي الأضعف منذ عقود، خاصة أن أغلب المشاريع المندرجة ضمن المخطط البلدي للتنمية لم تكتمل بعد ان وجدت ، أو انطلقت وما تزال معطلة، حيث بقيت العديد من المشاريع حبيس الأدراج. كما تحدّثوا عن ميزانيات بقيت مجمدة دون إنفاقها،او انفاقها في غير محلها ،ودون مراعات إحتياجات البلدية وهو ما اعتبروه عجزا واضحا من المجلس في تسيير شؤون البلدية، التي تراجعت ـ حسبهم- في السنتين الأخيرتين، مقارنة مع باقي بلديات الولاية التي تشهد حركة كبيرة على غرار بلديات البرواقية وعين بوسيف وقصر البوخاري .
أما بالنسبة للمشاريع المنجزة، فإنّها لم تخدم المواطن، رغم الأغلفة المالية الكبيرة المرصودة، فمشاريع المساحات الخضراء التي استهلكت الملايير، لا أثر ولا وجود لها ميدانيا، كما تعيش المدارس وضعية كارثية،وحتى شوارع المدينة أصبحت كارثية نتيجة الإهمال واللامبالات من طرف المسؤولين.
كما عبر العديد من المواطنين عن إمتعاضهم الشديد للغياب الشبه كلي والغير مفهوم لمسؤلي البلدية. والسلطات المحلية خلال أزمة كورونا رغم التوصيات الحثيثة والمتواصلة للسلطات العليا في البلاد وعلى رأسهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون … هذا وعبر سكان المناطق الريفية وعلى رأسهم منطقة أولاد تركي مسقط رأس العقيد الشهيد سي الطيب الجغلالي والتي زارها وزير الفلاحة الأسبق شريف عوماري أخر مرة ، عن سخطهم الكبير من المجلس البلدي المنتخب خصوصا مع حاجتهم الماسة للربط بشبكة الكهرباء وكذا فتح طرقات من شأنها التخفيف عن معاناتهم اليومية لإنجاز مختلف أشغالهم الفلاحية وكذا الحاجة الماسة للربط بشبكة المياه المارة من هناك. هذا ورغم كل هذه الإهمال والتسيب الذي تعيشه بلدية العمارية مزال شباب ومواطنوا هاته البلدية وكلهم أمل وثقة في لفتة من السلطات العليا في البلاد للنظر في حالتهم الكارثية

28 يوليو، 2020 - 13:00

الطيب لوح أمام العدالة

 مثل، وزير العدل السابق، الطيب لوح، اليوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، بالجزائر العاصمة.

وزير العدل السابق يواجه عقوبات تصل مجملها إلى 20 سنة وتتعلق بتهم منها إعاقة السير الحسن للعدالة وإساءة إستغلال الوظيفة.

28 يوليو، 2020 - 12:07

وزير الشؤون الدينية يستقبل سفيرة تركيا لدى الجزائر

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، سفير دولة تركيا بالجزائر،  “ماهينور أوزدمير غوكتاش”.

وحسب بيان للوزارة، أدت “ماهينور أوزدمير غوكتاش”، زيارة مجاملة للوزير بعد تعيينها بالجزائر.

س.مصطفى

28 يوليو، 2020 - 11:43

السطو على صيدلية وسرقة الحبوب المهلوسة

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادره الخاصة أن أمس الإثنين قام مجموعة أشرار بالسطو على صيدلية في عين النعجة للإستلاء على الحبوب المهلوسة والمخدرات الصلبة.

السطو على الصيدلية تمت في أوقات الحجر الصحي مما إستدعى مصالح الأمن بتكثيف عملها وخرجاتها الميدانية في أوقات الحجر للقبض على الفاعلين.

28 يوليو، 2020 - 11:21

تجميد دفع كافة الأعباء المالية للمتعاملين الاقتصاديين

قررت وزارة المالية تجميد دفع كافة الأعباء المالية للمتعاملين الإقتصاديين المتأثرين بتداعيات الأزمة الصحية ,حسبما ورد يوم أمس في بيان للوزارة.

وقد أوضحت وزارة المالية في بيانها “في إطار تطبيق تعليمات السيد رئيس الجمهورية التي وجهها خلال مجلس الوزراء و الهادفة الى تخفيف العبء الجبائي الواقع على عاتق المتعاملين الإقتصاديين المتأثرين بتداعيات الأزمة الصحية و الى إعادة بعث نشاطاتهم الاقتصادية, تنهي الادارة الجبائية الى علم جميع المكلفين بالضريبة بقرار تجميد دفع كافة الأعباء المالية”.

وفي نفس السياق, يستفيد المتعاملون الإقتصاديون من تعليق تطبيق جميع العقوبات و الغرامات و الزيادات الناتجة عن حالات تأخر المكلفين بالضريبة في أداء إلتزاماتهم الجبائية خلال فترة الحجر الصحي.

عاجل