14 سبتمبر، 2020 - 11:58

الفاتح من ديسمبر تاريخ للدخول الجامعي

علم موع الجزائر1 ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين، صرح عن اقتراح الفاتح من شهر ديسمبر كتاريخ لبداية الدخول الجامعي الجديد مع حاملي شهادة البكالوريا الجدد.

 

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2020 - 11:40

مديرة التربية ترفض اعادة برمجة امتحان آخر للشقيقتين المقصيتين

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  مديرة التربية لولاية تمنراست،اكدت   أنه لن  يتم إعادة برمجة امتحان آخر للشقيقتين المقصيتين من اجتياز امتحان شهادة البكالوريا بعد تأخرهما عن موعد الامتحان أمس الأحد.

وقالت مديرة التربية بالولاية أنه تم تطبيق القانون، حيث يتم اقصاء التلاميذ المتأخرين عن موعد الامتحان وأن الشقيقتين ما عليهما إلا إعادة الامتحان العام القادم .

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2020 - 11:05

وفاة رئيس مصلحة قسم التوليد بالمستشفى الجامعي بفيروس كورونا

توفي صبيحة اليوم الإثنين البروفيسور لزعر رشيد رئيس مصلحة قسم التوليد في المستشفى الجامعي بولاية قسنطينة بعد إصابته بفيروس كورونا.

البروفيسور شغل منصب رئيس مصلحة الأمومة والطفولة قبل أن يصبح صاحب مصحة خاصة.

 

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2020 - 09:44

الارصاد تحدر من تساقط أمطار رعدية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الإثنين، بتساقط أمطار رعدية على المناطق الغربية.

وحسب التنبيه، فإن بداية تساقط الأمطار على ولايتي النعامة  وتلمسان سيكون من السادسة مساء إلى غاية السادسة من صبيحة الثلاثاء.

كما أفاد تنبيه للأرصاد الجوية، باستمرار تساقط أمطار رعدية على كل من عنابة، قالمة، الطارف وسوق أهراس.

14 سبتمبر، 2020 - 00:15

انباء عن إعادة إمتحان البكالوريا للطالبتين المقصيتين

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر غير رسمية انه تم التراجع عن قرار اقصاء الاختين المترشحتين  لامتحان شهادة  البكالوريا بتمنراست وذلك استجابة للهبة التضامنية الشعبية التي عرفتها قضيتهما.
في مقابل دلك لم تأكد المصادر الرسمية لا من وزارة التربية ولا من الديوان الوطني لامتحانات صحة الخبر في انتظار بين رسمي من المصالح المعنية
محمد نبيل

13 سبتمبر، 2020 - 23:11

تضامن الفنانين مع المقصيتتين من امتحان البكالوريا

اقدم عدد من الفنانين الجزائرين على اطلاق مناشير عبر شبكات التواصل الاجتماعي تضامنا مع الاختين المقصيتين من اجتياز امتحان شهادة البكالوريا بسبب التاخر لدقائق معدودة افنان الكوميدي الشهير صالح اوقروت اعرب عن تضامنه الكلي مع التلميذتين كما كتب المغني كدار الجابوني انه غاضب من المسؤولين بسبب الحقرة التي تعرضت لها الاختين و والدهما امام مركز الامتحان.
ف.سمير
عاجل