7 أغسطس، 2019 - 13:58

“الفاف”…المزاعم بشأن تناول محرز للمنشطات “لا حدث”

قالت الــ”بي بي سي” اليوم الأربعاء بأنه قد تم إقصاء اللاعب رياض محرز من المشاركة مع رفاقه بمانسشتر سيتي ضد كوميونيتي شيلد الأحد الماضي بسبب مخاوف من أنه قد يتسبب في انتهاك قواعد المنشطات.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم “هذا ليس حدثا منذ اللحظة التي أخذ فيها اللاعب الأدوية بعد كأس إفريقيا للأمم”و.قاد محرز ، 28 سنة ، الجزائر إلى لقب كأس إفريقيا للأمم في جويلية الماضي بمصر.و أضاف “إنها مشكلة لمانشستر سيتي.”.

و كان محرز قد عاد إلى التدريبات يوم الجمعة الماضية ، قبل يومين من فوز مانسشترسيتي بلقب بطولة الدوري الممتاز على حساب ليفربول بركلات الترجيح في ويمبلي.

وقال مدرب السيتي غوارديولا إنه تم استبعاد محرز من تشكيلة الفريق بسبب “المخاطرة” ، لأنه من غير المعروف ما هو الدواء الذي تناوله محرز وما هو سبب ذلك.
وقال غوارديولا بعد المباراة “لم يكن لدى الأطباء بالضبط نوعية هذه الأدوية”.

و أضاف “ليس لدينا ما أخذ. لهذا السبب ، من أجل السيطرة على المنشطات ، كان اليوم خطرًا لأن الأطباء لم يكن لديهم. لهذا السبب لم يكن في الفريق للعب بضع دقائق”.

ليختم “نأمل أن يعود للمباراة القادمة ضد وست هام وفي المستقبل سيكون كل شيء طبيعيًا.”

-التحرير-

الجزائر1

7 أغسطس، 2019 - 13:40

أويحي و سلال  امام محكمة سيدي محمد اليوم

يمثل في هذه الأثناء  كل من الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، والوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة للتحقيق معهما في قضايا فساد.

أسماء بلعسلة

7 أغسطس، 2019 - 13:37

القايد صالح في زيارة عمل إلى البليدة غدا

يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم الخميس ، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة .

صوفيا بوخالفة

7 أغسطس، 2019 - 13:36

مطربة تونسية مشهورة بالصور الخليعة تترشح لرئاسة البلاد…!

أعلنت المغنية التونسية، نيرمين صفر، ترشحها رسميًا لخوض غمار الإنتخابات الرئاسية ببلادها لخلافة الراحل الباجي قايد السبسي المقررة في سبتمبر المقبل،و هو الترشح المفاجئ و الذي أثار جدلاً واسعًا في تونس بعد إعلان نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية خاصة و أن هذه المطربة كثيرًا ما كانت مثار جدل بخرجاتها الغريبة و صورها الخليعة و إيماءاتها الجنسية الصريحة.

الجزائر1

نيرمين صفر كشفت في تصريحات صحفية لها حقيقة سعيها للترشح إلى السباق الرئاسي والبرنامج الذي أعدته لتحقيق طموحها.و قالت بأنها تُحظى “بثقة قطاع واسع من الشباب والنساء والأقليات في تونس”.

الجزائر1

و أشارت أنها ترشحت بعد إستشارة معجبيها على مواقع “السوشيال ميديا” و قالت “قد راودتي الفكرة بعد أن طرحت مسألة ترشحي على المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

الجزائر1

و زعمت صفر أن لديها “برنامج أعمل على تحقيقه لفائدة عدة شرائح مجتمعية”.و تعهدت بإستحداث دور رعاية اجتماعية للأطفال المشردين وإلزام عائلاتهم بالإنفاق، عليهم.و العمل على خفض أسعار المواد الأساسية الضرورية على غرار الخبز وغيره.و قالت بأنها ستمنع الحجاب واللباس الأفعاني واستبداله بالجبة التونسية و”السفساري”، وذلك للمحافظة على الطابع التونسي وتشجيع الصناعات التقليدية.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

7 أغسطس، 2019 - 13:31

الجيش يكتشف مخبأ للدخيرة بتمنراست

تمكنت مفرزة للجيش الشعبي الوطني ، أمس الثلاثاء ، من كشف مخبأ للذخيرة بالشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، يحتوي على 20 قذيفة عيار 106 ميليمتر .بالإضافة إلى تدمير قنبلة تقليدية الصنع بعين الحمراء ببومرداس .

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بعين الزانة، ولاية سوق أهراس، تاجر مخدرات بحوزته 10,3 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تمّ ضبط 32400 لتر من الوقود وثلاثة  أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب بتندوف

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش، منقبين عن الذهب على متن مركبتين رباعيتي الدفع محملتين بـ 10 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب. فيما أحبط حرس السواحل بكل من تنس ووهران، محاولتي هجرة غير شرعية لـ 38 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية .

صوفيا بوخالفة

7 أغسطس، 2019 - 13:12

يتراقص كالطائر المذبوح…الجنرال خالد نزار يتطاول على قايد صالح

سارع وزير الدفاع الوطني الأسبق، الجنرال المتقاعد خالد نزار، بالرد على مذكرة التوقيف الدولية الصادرة في حقه عن القضاء العسكري الإثنين الماضي بتغريدتين على موقع التواصل الإجتماعي المصغر “تويتر”.

و تهجّم نزار في تغريدته الأولى على حساب منسوب له في موقع “تويتر” بشكل حاد على نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح و قال: “انتقاد قايد صالح سياسيًا هو مساس بالأمن الوطني بالنسبة له. إنها أيام سوداء تنتظر الجزائر”.

الجزائر1

و تهجّم نزار في تغريدة ثانية له كذلك على قايد صالح و إتهمه بالخضوع لإملاءات السعيد بوتفليقة الموجود في السجن.وقال نزار: “المافيا السياسية والمالية التي يمثلها آل بوتفليقة وقايد صالح لا تزال تتحرّك. ذريعة المؤامرة والمساس بالأمن العام ليس سوى إملاءات من السعيد بوتفليقة من داخل زنزانته. كان على قايد صالح أن يفكّر قبل أن يتحرك. إنها كارثة”.

الجزائر1

و لم يجد “سفاح عشرية التسعينيات” خالد نزار أمامه إلا قائد الجيش الجزائري ليهاجمه و ينتقده بشدة و حدة،خاصة و أن قايد صالح بات هو منقذ الجزائر و مُخلصها من أيدي عصابة بوتفليقة و أذنابها..و يبدو أن الجنرال المتقاعد نزار يوجد في حالة تخبط كبيرة و هو يحدث لمه ما حدث للطائر المذبوح الذي يعتقد الجميع أنه يتراقص و هو في حقيقة الأمر يتألم ..!.

عمّـــار قـــردود