15 مايو، 2020 - 21:41

“الفاف” تفتح تحقيقا معمق للتعرف على المعنيين بالتسجيل الصوتي

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن لجنة الأخلاقيات التابعة للفاف فتحت تحقييقا معمق للتعرف على هوية المعنيين بفضيحة التسجيل الصوتي

كما أكد “الفاف” أنه سيتم الإستماع للشخصين فور كشف هويتهم و هي تدين مثل هذه التصرفات.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 18:32

الجيش الابيض الجزائري يفقد طيبة وجنينها

فقد الجيش الأبيض المرابط على الجبهات الأولى لمواجهة الفيروس  فردا آخر بطريقة تراجيدية
و يتعلق الامر بالدكتورة بوديسة طبيبة في مقتبل العمر (28 سنة) مع جنينها في الشهر الثامن بسبب إصابتها بعدوى فيروس وباء كورونا  ان الله وان اليه راجعون

ف.م

15 مايو، 2020 - 18:11

حجر منزلي شامل أيام العيد في الجزائر

كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، أن مصالحه طلبت رسميا من الحكومة فرض حجر منزلي شامل أيام العيد و منع الزيارات تفاديا لتفشي فيروس “كورونا”

كما أكد الوزير أنه تم منع جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات و زيارات المرضى مشيرا أن هذا جاء في إطار التدابير التي تبذلها الوزارة للحد من جائحة “كوفيد19”.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 18:05

تأجيل جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات

كشف وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد ،اليوم الجمعة، أنه تم تأجيل جميع عمليات الختان الجماعي في المستشفيات تفاديا لإنتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوضح الوزير، أنه “وبعد إجراء الإحصائيات في عدة ولايات من الوطن وجدنا أن إنتشار الفيروس راجع إلى إجتماع الناس بسبب الأعراس والولائم والجنائز”.

وأضاف الوزير، أن الزيارات إلى المستشفيات ممنوعة، والأمر ينطبق حتى على الجمعيات أيضا.

ح.إلهام

 

15 مايو، 2020 - 17:41

وزير السكن يؤكد مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في إنشاء السكنات

أكد وزير السكن و العمران كمال ناصري أن القطاع يعمل جاهذا لمراعاة ظروف ذوي الإحتياجات الخاصة في إنشاء السكنات و ذلك عن طريق دراسة المشاريع السكنية مع احترام المقاييس و التقنيات المناسبة لجميع الفئات الإجتماعية

و من جهة أخرى قال الوزير أن من حق ذوي الإحتياجات الخاصة الإستقادة من سكنات تتلائم ونوعية الإعاقة التي يعانون منها.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 17:29

إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية بداية من يوم غد

أكد ديوان الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بأن درجات الحرارة ستعرف إنخفاض بالمناطق الداخلية للوطن، بداية من يوم غد السبت مع سقوط أمطار رعدية مصحوبة بهواء بارد وتستمر إلى غاية يوم الإثنين المقبل.

وحسب ذات المصدر، يأتي هذا التغير في الطقس بسبب تسرّب هواء بارد جدا من الأطلسي إلى المناطق الداخلية الغربية والوسطى للوطن، خاصة على ولايات المدية، تيارت، الجلفة، الأغواط والبيض، أين لن تتعدى الحرارة 15 درجة مع تساقط أمطار رعدية من فترة إلى أخرى وتستمر بداية من يوم غد السبت إلى غاية يوم الإثنين المقبل.

أما بالنسبة لسواحل الغربية والوسطى من للوطن، ستشهد هواء بارداً، مع إنخفاض درجات الحرارة إلى 20 درجة، غير أنها ستبقى فصلية على المناطق الشرقية والجنوبية للوطن.

ح.إلهام

عاجل