26 أغسطس، 2020 - 16:06

الفاف تكشف عن موعد إنطلاق الموسم الجديد

حدّد الإتحاد الجزائري  تاريخ 15 سبتمبر كموعد لانطلاق التحضيرات الجماعية بالنسبة للأندية استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2020-2021.

فيما تم تحديد تاريخ 15 نوفمبر كموعد لإنطلاق الموسم الكروي الجديد والذي سيضم 20 فريقا في القسم الوطني الأول بعد تغيير نظام المنافسة.

 

س.مصطفى

26 أغسطس، 2020 - 16:01

الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة

يعقد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء, مجلسا وزاريا مشتركا، لدراسة بعض الملفات ذات الطابع الإقتصادي والإجتماعي.

وسيدرس مجلس الحكومة مختلف المشاريع والتدابير المتخذة لتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

26 أغسطس، 2020 - 15:57

تسجيل 391 حالة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر, اليوم الأربعاء, عن تسجيل 391 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأفاد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار،أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 42619 حالة مؤكدة.

26 أغسطس، 2020 - 15:55

وزيرة التكوين في زيارة عمل الى العاصمة

تقوم وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة السيد ياسين وليد بزيارة عمل و تفقد الى ولاية الجزائر، غدا الخميس .

حيث سيعاين الوزيران مشروعي كل من المعهد الوطني المتخصص لـ:

  • تسالة المرجة، 
  • سيدي عبد الله،

الانطلاقة ستكون من مقر وزارة التكوين و التعليم المهنيين ببن عكنون.

 

ت.سفيان

26 أغسطس، 2020 - 13:46

تأجيل محاكمة الإبنة المزيفة لبوتفليقة “مايا”

قررت محكمة الشراقة، الأربعاء، تأجيل محاكمة نشناشي زليخة شفيقة المدعوة “مايا” المتابعة في قضايا فساد إلى 30 سبتمبر المقبل وهذا بناء على طلب من دفاعها.

وكانت قد أجلت محاكمتها في المرة الأولى بداية شهر أوت إلى تاريخ اليوم الأربعاء 26 أوت 2020.

ويتابع في قضية نشناشي زليخة شفيقة (المعروفة بـ ’مادام مايا’ والتي تُقدم على أنها الابنة السرية لرئيس الجمهورية الأسبق عبد العزيز بوتفليقة), كل من إبنتيها وكذا عبد الغني زعلان و محمد الغازي المتابعين على التوالي بصفتيهما واليين سابقين لوهران والشلف.

وتتمثل الأفعال المنسوبة للمتهمين لا سيما في “تبييض الأموال” و”إستغلال النفوذ” و “منح إمتيازات غير مستحقة” و”تبديد المال العام” و”تحريض عون عمومي على منح امتيازات غير مستحقة” و”تهريب العملة الصعبة نحو الخارج”

26 أغسطس، 2020 - 13:42

حركة الإصلاح تثمن قرار رئيس الجمهورية بتنظيم الإستفتاء يوم أول نوفمبر

 ثمنت حركة الإصلاح الوطني, اليوم الأربعاء, قرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بتنظيم الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور يوم الفاتح نوفمبر, مبدية ‘ستعدادها للمساهمة “الفعالة” في إنجاح هذا الاستحقاق.

وفي كلمة له خلال إفتتاح الدورة العادية للمكتب الوطني للحزب, عبر رئيس الحركة, فيلالي غويني, عن ترحيب تشكيلته السياسية بتحديد موعد الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور يوم 1 نوفمبر المقبل, مؤكدا أن حركة الاصلاح الوطني “ستكون حاضرة بصفة فعالة للمساهمة في إنجاحه”.

وإعتبر أن هذا الاستفتاء سيكون بمثابة “إنطلاقة حقيقية لتعزيز وتثبيت أسس الجمهورية الجديدة التي تهدف إلى تكريس دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية”, مبرزا في نفس الوقت أن “ورشة الاصلاح الدستوري تسير في الاتجاه الصحيح”.