29 أكتوبر، 2020 - 12:20

الفريق شنقريحة: الوعي بحساسية مهامنا هو حجر الزاوية لأي خطوة نخطوها في المحافظة على أمن الجزائر

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة, أن مواجهة التحديات الأمنية القائمة والمحتملة لا يعتمد فقط على توفير الموارد البشرية, والوسائل المادية الضرورية.

وقال الفريق شنقريحة خلال زيارته إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم :” نود دائما أن يكون الوعي لدى الأفراد العسكريين بحجم هذه التحديات وفي أعلى درجاته.

وأوضح الفريق السعيد شنقريحة :”أن الوعي بحساسية مهامنا هوحجز الزاوية لأي خطوة نخطوها في إتجاه المحافظة على أمن الجزائر وتثبيت ركائز إستقرارها.

وأضاف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي :” إني على يقين بأنكم واعون أكثر من أي وقت مضى بالمسؤولية الملقاة على عاتقكم ومدركون تمام الإدراك بأن الإضطلاغ بهذه المهام بن يتأتى إلا بتحضير مختلف الوحدات تحضيرا مثاليا يتناغم مع جسامة هذه المهام النبيلة لا سيما التحكم في التجهيزات العصرية والأسلحة المتطورة المتوفرة لدينا.

 

ڨزوت وليد

29 أكتوبر، 2020 - 12:07

تصدير 40 ألف طن من الكلنكر نحو دولة الدومينيكان

شرع المجمع الصناعي للإسمنت بسطيف في تصدير شحنة جديدة تقدر ب 40 ألف طن من مادة الإسمنت الخام (الكلنكر) المنتجة بشركة الإسمنت لعين الكبيرة نحو دولة الدومينيكان بأمريكا الجنوبية.

وأوضح لخميسي رحال, المكلف بالإعلام بهذه الشركة أن هذه الأخيرة تندرج في إطار السعي إلى الوصول نحو أسواق جديدة بعد ما تم تسويق هذه المادة الأولية الأساسية في إنتاج مادة الإسمنت إلى عديد الدول الأفريقية و الأمريكية على غرار السينغال و كوت ديفوار و غينيا و البيرو و البرازيل.

29 أكتوبر، 2020 - 12:00

الفريق شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم

يقوم الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم الخميس, في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

29 أكتوبر، 2020 - 11:42

بإسم رئيس الجمهورية..الوزير الأول يكرم حفظة القرآن الكريم

كرّم الوزير الأول, عبد العزيز جراد, ليلة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف, مجموعة من حفظة القرآن الكريم.

وقد جرى تكريم الوزير جراد لحفظة القرآن بحضور أعضاء الحكومة ومستشارين برئاسة الجمهورية وسفراء البلدان الإسلامية بالجزائر، وعدد من شيوخ الزوايا وإطارات وزارة الشؤون الدينية.

للإشارة فإن تكريم حفظة القرآن كان تحت رعاية وبإسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 

ڨزوت وليد

 

 

 

 

29 أكتوبر، 2020 - 11:24

مدرب كالياري يشيد بآدم وناس

أقنع الدولي الجزائري “آدم وناس”, مدربه “دي فرانسيكو”, بتألقه  في مباراة فريقه “كالياري” ضمن مباريات كأس إيطاليا, وكان وراء تأهل فريقه للدور المقبل.

وهذا ما جعل “دي فرانسيكو” يشيد بمحارب الصحراء في تصريحاته الصحفية, قائلا: “أوناس نضج كثيرا وقدم مباراة كبيرة”.

وأضاف: “يمكنه أن يكون صانع ألعاب ويمنح تمريرات حاسمة ويمكنه أن يكون حاسما بأهدافه هو موهبة كبيرة”.

 

قدوش مهدي.

29 أكتوبر، 2020 - 11:21

إنطلاق عملية الإقتراع بالجنوب الكبير

إنطلقت صباح اليوم الخميس عملية الاقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة بولايات إيليزي وتندوف وتمنراست لتمكين المسجلين من البدو الرحل من أداء واجبهم وذلك بتقديم العملية الاستفتائية بـ 72 ساعة قانونيا من يوم الإستفتاء في الفاتح نوفمبر القادم.

وتجري هذه العملية عبر عشرة مكاتب متنقلة في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد بثلاث بلديات بولاية إيليزي وهي إيليزي وجانت و برج الحواس، التي ستستقبل 4800 مسجل في القوائم الإنتخابية على أن تستكمل العملية غدا الجمعة بإنطلاق مكتب متنقل واحد نحو بلدية برج عمر إدريس.

وبولاية تندوف فإن الأمر يتعلق ب 8465 مسجلا في القوائم الانتخابية عبر 10 مكاتب متنقلة التي تجوب المناطق النائية لتمكين هؤلاء الناخبين هذا الخميس من أداء واجبهم في الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور، منها ستة مكاتب مخصصة لبلدية أم العسل ( بوعقبة و وادى الخرب و أحواويش وحاسي منير وحاسي البيضاء وضواحي أم العسل) فيما خصصت أربعة مكاتب تصويت متنقلة لبلدية تندوف وتخص مناطق غار الجبيلات و تفاقومت وحاسي الناقة والشناشن.

وأوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتندوف محمود شراد لـوأج، أن كل الظروف مهيأة لإجراء عملية الاستفتاء بهذه المكاتب المتنقلة في أريحية، مشيرا إلى أن هذه المكاتب ستلتحق بمراكز الاقتراع يوم الفاتح نوفمبر المقبل قبل عملية الفرز مباشرة.

عاجل