25 أكتوبر، 2020 - 15:07

الفريق شنقريحة….“لنعيد بلادنا إلى سكتها الصحيحة”

صرح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن الجزائر تملك في تاريخها المجيد وكل العبر،تابعا “التي لابد أن نستلهم وننهل منها اليوم وغدا”.

مضيفا “لنعيد بلادنا إلى سكتها الصحيحة،بتكاتفنا وتضافر جهودنا جميعا،لتواصل من جديد شق طريقها بثبات على مسار بناء جزائر قوية،آمنة ومتطورة”.

25 أكتوبر، 2020 - 15:02

الوزير الاول..الدستور الجديد سيحدث نقلة نوعية

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، ، في تصريح للتلفزيون الجزائري، أن الدستور الجديد سيحدث نقلة نوعية، على الحكامة في كافة الأصعدة.

 

25 أكتوبر، 2020 - 14:54

“المسامعية” ينهون تربص مستغانم بنجاح

غادر فريق اتحاد العاصمة عشية يوم أمس السبت مدينة مستغانم، بعد 14 يوما من التربص والعمل الجاد، بمرافقة المدير الرياضي للنادي العاصمي عنتر يحيى، الذي أكد أن أشبال المدرب الفرنسي فرنسو سيكوليني حققوا الأهداف المسطرة للمعسكر التحضيري.

وصرّح عنتر يحيى للصفحة الرسمية لإتحاد العاصمة على منصة “فايسبوك” ، قائلا : “كان أمرا مهما لي التواجد مع اللاعبين في تربص مستغانم، لمتابعة المجموعة ومدى تفاعل اللاعبين الجدد مع الوضعية”.

وأضاف “لن أكون حاضرا الموسم كاملا داخل الملعب رفقة الفريق لكن ان استمرت مغامرتي مع الفريق بإذن الله مستقبلا سأحضر كل تربصاته”.

 

قدوش مهدي.

25 أكتوبر، 2020 - 14:52

غلق مدرسة إبتدائية في تيزي وزو بسبب كورونا

تم غلق مدرسة إبتدائية بقرية تازروت ببلدية أبي يوسف في تيزي وزو، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين أوساط أولياء التلاميذ.

وحسب ما أوردته إذاعة تيزي وزو، تم غلق المدرسة الإبتدائية، بعد ظهور حالات إصابة بالفيروس التاجي، إبتداء من اليوم الأحد.

س.مصطفى

25 أكتوبر، 2020 - 14:32

بن قرينة يدعو إلى حماية الإسلام والدفاع على عرض الرسول

دعا رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة الأمة الإسلامية إلى حماية الإسلام والدفاع عن عرض رسول الله. 

وأكد بن قرينة في بيان لحزبه السياسي على ضرورة فرض إحترام مقدسات المسلمين على كل جهة تسعى للنيل منها.

وحذرت الحركة من أي مساس بمقدسات الأمة الإسلامية وما ينجر عنه من إنعكاسات على مصالح فرنسا في ساحات الأمة الإسلامية والإقتصادية والثقافية.

ودعت السلطة في الجزائر إلى التدخل لحماية الجالية الجزائرية في فرنسا من سياسات الكراهية وممارسات العنصرية , كما دعت شعوب الأمة الإسلامية للتعبير عن رفضها لهذه التهديدات ضد الإسلام في كل القارات بالطرق السلمية والقانونية.

وطالبت السلطة الفرنسية بالتراجع عن هذه السلوكات الخطيرة والسياسات العنيفة والإبتعاد عن التسويق للعنف والكراهية ضد الأديان والشعوب , لحماية الأجيال القادمة من سياسة الأرض المحروقة.

 

قدوش مهدي.

 

 

25 أكتوبر، 2020 - 14:01

وكالة عدل تفتح موقعها لإستخراج أوامر دفع الشطر الثالث

فتحت اليوم الأحد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” موقعها الإلكتروني للمكتتبين من أجل إستخراج أوامر دفع الشطر الثالث.

وحسب المكتتبين الذين تمكنوا من استخراج الأمر، فإن العملية تخص كوطة المكتتبين الذين اختاروا مواقع بوينان، فوكة، سيدي عبد الله.

 

قدوش مهدي.

 

عاجل