الجزائر 1 | الفريق شنقريحة يعقد إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائر 1 الجزائر 1 | الفريق شنقريحة يعقد إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي

28 يناير، 2021 - 11:15

الفريق شنقريحة يعقد إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي

ترأس الفريق السعيد شنڨريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, يوم أمس الأربعاء, إجتماع عمل على مستوى مقر أركان الجيش الوطني الشعبي, وذلك في إطار دراسة مستجدات الوضع الأمني السائد داخل البلاد وفي المنطقة الإقليمية.

وحضر هذا اللقاء كل من قائد الدرك الوطني ورئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي ومدير الإعلام والإتصال والتوجيه والمدير العام للأمن الوطني ومختلف مسؤولي مصالح الأمن وكذا ضباط وألوية وعمداء من أركان الجيش الوطني الشعبي.

وجاء هذا الإجتماع مواصلة للإجتماعات الدورية مع مسؤولي مختلف هياكل الجيش الوطني الشعبي.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 11:05

تنظيم طلابي يتهم قناة خاصة بالطعن في شرف الطالبات

أصدر الاتحاد الوطني للطلبة الجزائرين صبيحة اليوم بيان  يتهم فيه قناة خاصة بمحاولة تشوه سمعة الإقامات الجامعية للبنات من خلال  تحقيق مصور حول الطالبات المقيمات في بن عكنون

اليبان عبر عن استياء الطالبات من طريقة إجراء التحقيق المذكور كونه  سيمس بشرف الطالبات أو ربما سيكون جزء ثاني من تحقيق ” هواري لومبيلونس” الذي شوه سمعة كل طالبة علم في الجامعة وقلب النظرة الراقية للبحث العلمي الى وكر دعارة، بعدما صور للعام و الخاص من خلال شاشة التلفزيون على ان الاقامة الجامعي “مخور”

الأمر الذي  تسبب في توقف المسار التعليمي للكثير من العفيفات ، بعدما وجهت أصابع الإتهام  لكل مقيمة في الحي الجامعي واصبح المجتمع ينظر لها على انها ساقطة

التنظيم الطلبي وجه رسالة لسلطة السمعي البصري في هدا الشان كي لا يتكرر ما حدث من طعن في الشرف والاخلاق كل الجامعيات دون استثناء من خلال تعميم كل ما هو شاد

محمد نبيل

 

28 يناير، 2021 - 11:03

منظمة الصحه العالمية … بداية تحقيقات معمقة حول كورونا بووهان

تحقيقات متواصلة من قبل فريق منظمة الصحة العالمية الذي ضم العديد من الباحثين من مختلف دول العالم حيث بداو التحقيق الميداني بووهان من اجل البحث حول منشأ الفيروس وشاهد فريق من وكالة “فرانس برس” عشرات المحقيقين يستلقون حافلة كانت تنتظرهم عند مدخل الفندق. وغادرت الآلية المكان إلى وجهة مجهولة في المدينة التي ظهر فيها وباء في سرية وتحفظ .

الفريق وصل الى مدينةة ووهان الصينية يوم 14 جانفي للشروع في كافة اجراءات التحقيق الازمة لمعرفة تفاصيل الدقيقة و تحثقيقات المعمقة التي لاتزال الى يومنا هذا محل تكهنات و افتراضات غير علمية في انتظار نتائج هذه التحقيقات .

خيري جازية  

28 يناير، 2021 - 10:54

بلمهدي:”جهات أجنبية تمول مواقع التواصل الإجتماعي لضرب إستقرار الجزائر”

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, اليوم الخميس, أن هناك جهات معنية أجنبية تمول فضاءات مواقع التواصل الإجتماعي لضرب الجزائر.

وأكد بلمهدي خلال الزيارة التي قادته اليوم إلى ولاية البويرة أنه يجب التصدي لهذه الجهات عن طريق التكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه يتعين على الأئمة إتقان إستعمال الأجهزة الإلكترونية.

قدوش مهدي.

 

28 يناير، 2021 - 10:24

الصين تتفوق على الولايات المتحدة في الإستثمارات الأجنبية المباشرة

سجلت الصين زيادة في الإستثمارات في الإستثمارات الأجنبية المباشرة, ونما الإنتاج المحلي الإجمالي للبلاد, فيما تراجعت الإستثمارات الجديدة للشركات الأجنبية في الولايات المتحدة.

وتؤكد أرقام الإستثمار لعام 2020 تحول الصين إلى مركز الإقتصاد العالمي الذي لطالما هيمنت عليه الولايات المتحدة, وهو تحول تسارع خلال الجائحة بتعزيز الصين مكانتها كمصنع العالم, وتوسيع حصتها في التجارة العالمية.

قدوش مهدي.

28 يناير، 2021 - 10:18

رئاسة الأركان الإيرانية تهدد بإبادة تل أبيب

هدد الناطق الرسمي لرئاسة الأركان الإيرانية بضرب تل أبيب وحيفا وإبادتهما, ردا على هجوم إسرائيلي يستهدف بلاده. وقد أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية قاذفة بي-52 للمرة السادسة إلى المنطقة.

حيث صنفت إيران تهديداتها في خانة الحرب النفسية, ووجهت رسالة لإسرائيل:”زمن ترامب إنتهى والقرار الأمريكي مستقل.

وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة, مجيد تخت روانجي, إن بلاده لن تتردد في الدفاع عن نفسها وسترد بقوة على أي تهديد لأمنها.

وجاءت هذه التصريحات ردا على الصهاينة, بعدما كشف رئيس الأركان الإسرائيلي في وقت سابق عن أن إسرائيل أعدت مخططا دقيقا لشن هجوم عسكري محتمل على إيران من شأنه أن يحبط أي محاولات للإقتراب من تطوير وإمتلاك قنبلة نووية.

قدوش مهدي.

عاجل