4 أغسطس، 2020 - 15:06

الفريق شنڤريحة ينصب رسميا نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،اليوم الثلاثاء على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد جديد للدرك الوطني.

تنصيب العميد نور الدين قواسمية كقائد للدرك الوطني خلفا لعبد الرحمان عرعار الذي أحيل على تقاعد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعلى هامش التنصيب الرسمي ألقى الفريق السعيد شنقريحة كلمته :”بإسم السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 30 جويلية 2020، أنصب رسميا العميد نور الدين قواسمية قائدا للدرك الوطني خلفا للواء عبد الرحمان عرعار”.

وأضاف شنقريحة: “وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة. والله الموفق”.

4 أغسطس، 2020 - 14:16

جريمة قتل راح ضحيتها شاب في بومرداس

وقعت أمس الإثنين جريمة قتل شنعاء في ولاية بومرداس راح ضحيتها شاب يسمى “زيدان” في العقد الثالث من عمره.

الشاب المدعو “زيدان” قتل بالسلاح الأبيض بعد تلقيه ضربات مساء أمس لتوافيه المنية صبيحة اليوم متأثرا بجروحه العميقة.
الجريمة وقعت في حي لاكادات بأولاد هداج ، غرب بومرداس، وحسب مصادرنا نفذها مجموعة من الشباب قبل إلقاء القبض عليهم أثناء محاولة هروبهم على متن سيارة إيبيزا.

4 أغسطس، 2020 - 13:15

رئيس الجمهورية يعزي عائلات ضحايا منجم الزنك

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتقديم تعازيه الخالصة لعائلة ضحايا منجم الزنك عين آزال بسطيف.

وقد كلف الرئيس تبون وزير المناجم للتوجه إلى عين آزال لمتابعة تطورات الحادث ونقل تعازيه الخالصة لعائلات الضحايا.

4 أغسطس، 2020 - 13:04

“زمن العواصف” تكشف علاقة بوتفليقة مع ساركوزي

أصدر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي مذكرته الجديدة بعنوان “زمن العواصف” كشف فيها العديد من علاقاته مع رؤساء أفارقة أبرزها الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة وملك المغرب محمد السادس ورئيس السنغال السابق عبد الله واد.

وأشار الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في مذكرته إلى الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، وحكى نيكولا ساركوزي أن “اللقاءات التي كانت تجمعه به كانت طويلة وتدوم ثلاث ساعات على الأقل”، مشيرا إلى أن “بوتفليقة كان يرفض أن نتناقش وجها لوجه، بل جنبا إلى جنب”. “كان يتوجب علي دائما أن أحرك وجهي بإتجاهه لكي أراه، ما جعلني أشعر بآلام في العنق عند مغادرتي مقر الإقامة الذي كان يستقبلني فيه”.

وتابع “الساعة الأولى من اللقاءات مع بوتفليقة كانت دائما مخصصة للحديث عن الثورة التحريرية وعن الآلام والأوجاع التي خلفها الاستعمار”، مضيفا أن الرئيس الجزائري السابق كان “يعاتبني بسبب الميول المحتملة للسياسة الخارجية الفرنسية نحو المغرب. لكن كنت أدافع عن نفسي بقوة قائلا في أعماق قلبي على الأقل عندما أتواجد في الرباط، الملك لا يعاتبني ولا يسألني لماذا وقع المغرب تحت الحماية الفرنسية”.

4 أغسطس، 2020 - 12:46

الوزير الأول : رئيس الجمهورية من أمر بفتح المساجد

صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء, على هامش الإنطلاق الرسمي في العمل بنظام الصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني الجزائري أن رئيس الجمهورية تبون هو من أعطى قرار بفتح المساجد .

وقد أكد جراد على ضرورة إعادة عصرنة البنوك العمومية، وتعميم نظام الصيرفة الإسلامية البنوك.

4 أغسطس، 2020 - 12:18

الوزير الأول يطلق نشاط الصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني الجزائري

أطلق الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، إشارة الإنطلاق الرسمي في العمل بنظام الصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني الجزائري.

وأفاد بيان للوزارة الأولى، اليوم،أن الوزير الأول قام بالإشراف على إطلاق العملية بالوكالة المركزية للبنك الجزائري الذي حصل على ترخيص من قبل بنك الجزائر لتسويق تسعة منتجات وفق نظام الصيرفة الإسلامية.

وقد أكد عبد العزيز جراد على ضرورة إعادة عصرنة البنوك العمومية، وتعميم نظام الصيرفة الإسلامية، ورقمنة القطاع.

عاجل