22 مايو، 2019 - 17:26

الفريق ڤايد صالح يواصل زيارته للناحية العسكرية الرابعة

خصص الفريق أحمد ڤايد صالح اليوم الرابع من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة لتفقد بعض وحدات القطاعين العسكريين الأغواط وبسكرة في البداية وبمدرسة أشبال الأمة بالأغواط، وبعد مراسم الاستقبال ورفقة اللّواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة.

استمع الفريق إلى عرض حول المدرسة قدمه قائدها، ليلتقي بعدها مع الأشبال في لقاء توجيهي وتحسيسي ألقى خلاله كلمة ذكّر في مستهلها بالحرص الشديد والأهمية الكبرى اللذين توليهما القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

لتوفير كافة الظروف الملائمة لهذه الصروح التكوينية الرائدة التي ستزود قواتنا المسلحة بجيل نخبوي متشبع بالقيم الوطنية ومعتز بأمجاد ومآثر أسلافه الميامين.

قبل أن يفسح المجال أمام تدخلات الأشبال الذي عبّروا عن اعتزازهم وفخرهم بالانتساب إلى هذه المؤسسة التكوينية.

وبالمدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة، تابع الفريق تمرينا بيانيا نفذه طلبة المدرسة بموضوع “مفرزة للقوات الخاصة في مهمة للقضاء على مجموعة إجرامية”.

وذلك باستعمال كافة الوسائل التي تتطلبها مثل هذه الأعمال الدقيقة والحساسة، وهو التمرين الذي تم تنفيذه بدقة عالية وبسرعة فائقة وباحترافية كبيرة.

من خلال الاستعمال الدقيق للأسلحة ولمختلف الفنون القتالية، ما يؤكد جليا وميدانيا المستوى العالي للتكوين والتدريب الذي تمنحه المدرسة العليا للقوات الخاصة لطلبتها ومتربصيها.

بهدف الرفع الدائم من كفاءة وقدرة واستعداد الأفراد للقيام بمختلف المهام ليلا ونهارا وفي كافة الظروف والأحوال.

الفريق جدد تعهده الشخصي الذي لن يحيد عنه أبدا، والمتمثل في المرافقة العقلانية المتسمة بالصدق والصراحة للشعب الجزائري في مسيراته السلمية ولجهود مؤسسات الدولة ولجهاز العدالة.

و أكد على أن تحمل المسؤولية مهما كان مستواها، ومن قبل أي شخص كان، وأدائها بشكل نزيه، يخضع بالدرجة الأولى لمقياس الضمير الحي واليقظ والحس بالواجب حيال الوطن والشعب.

22 مايو، 2019 - 16:45

2 مليار دولار سنويا لاستيراد أجزاء السيارات

بلغ موقع الجزائر1 ان الوزير الأول، نور الدين بدوي قرر تحديد ميزانية 2 مليار دولار سنويا، لاستيراد أجزاء السيارات.
ويشمل هذا القرار كل علامات تركيب السيارات في الجزائر، حيث سيطبق بأثر رجعي على كل علامات تركيب السيارات.

س.مصطفى

22 مايو، 2019 - 16:32

القضاء يرفض الإفراج عن الجنرال “حسين بن حديد”

علم موقع الجزائر1 ان غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر رفضت الطلب المتعلق بالإفراج عن الجنرال المتقاعد حسين بن حديد.

ف.يسمير

22 مايو، 2019 - 16:26

رحمون زرقون رئيسًا جديدًا بالنيابة لــ”الأفسيو”

إنتخب أعضاء المجلس التنفيذي، لمنتدى رؤساء المؤسسات”الأفسيو”،اليوم الأربعاء، رحمون زرقون، رئيسًا بالنيابة بالنيابة خلفًا لمنصف عثماني.

و كان الرئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء المؤسسات”الأفسيو”، منصف السعيد عثماني، قد أعلن عن استقالته من منصبه، أمس الثلاثاء، في رسالة له، وجهها لأعضاء المنظمة “بعد تفكير عميق و وفقا لمبادئي و قيمي و تربيتي، ليس امامي خيار اخر سوى ان اقدم لكم استقالتي من منصب رئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء المؤسسات ابتداء من هذا اليوم”.

و شغل عثماني، منذ يوم 7 أبريل الماضي، منصب رئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء الاعمال بعد ان تم انتخابه بالإجماع من طرف المجلس التنفيذي للمنتدى عقب استقالة الرئيس السابق للمنتدى علي حداد يوم 28 مارس الفارط.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1

22 مايو، 2019 - 16:17

تعيين رحمون زرقون رئيسا لمنتدى رؤساء المؤسسات

بلغ موقع الجزائر1 انه تم إنتخاب رحمون زرقون اليوم الأربعاء، لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات بالنيابة خلفا منصف عثماني، حسب بيان للمنتدى.

ف.سمير

22 مايو، 2019 - 16:09

اعتماد 17 مدرسة خاصة جديدة للتكوين المهني

تم اعتماد 17  مدرسة خاصة جديدة للتكوين المهني، عبر التراب الوطني، حيث وقع وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير على 17 اعتمادا للمدارس الخاصة الجديدة، موزعة على مختلف الولايات ، تنوعت نشاطاتها بين التكوين  في تخصصات الفندقة و السياحة، الامن الصناعي، التسيير، الفنون المطبعية، الحلاقة و التجميل، الاعلام الالي…الخ.

و قد اكدا الوزير على ضرورة الحرص على معالجة ملفات المواطنين الراغبين في الاستثمار في مجالات التكوين، بسرعة و بدقة قصد عدم تعطيل شؤونهم، هذا و قد عرفت مؤخرا معالجة ملفات طلب الاعتماد تأخرا، قبل دخول أحكام المرسوم التنفيذي رقم 18-162 المؤرخ في 14 جوان 2018، المحدد لشروط إنشاء وفتح المؤسسات الخاصة للتكوين أو التعليم المهني ومراقبتها، و المنشور الوزاري المؤرخ في 04 نوفمبر2018، المحدد لدفتر الشروط المرتبط بها حيز التطبيق.

للإشارة، فان اغلبية الملفات المودعة لدى مديريات التكوين و التعليم المهنيين عبر الوطن تم التكفل بها، و دراستها محليا على مستوى اللجان الولائية المختصة، قبل ان تحول بعد ذلك على مستوى اللجنة الوزارية، حيث يتم النظر حاليا في 09 ملفات لطلب الاعتماد لفتح مدارس خاصة، حيث تم تسجيل ملاحظات و تحفظات تخص 04 ملفات، سيتم اعلام المعنيين في اقرب الآجال، لتصحيح او رفع التحفظات، لتاتي المرحلة الاخيرة المتمثلة في  الموافقة على الاعتماد و امضائه من طرف الوزير.

دادة موسى بلخير، و في كل مناسبة يلح على ضرورة اعطاء الاولوية و الاهتمام الكامل لمعالجة ملفات المواطنين المودعة في اقرب الآجال، مؤكدا على الحرص على خدمة المواطنين و الاجابة على كل انشغالاتهم باستعمال كل الوسائل المتاحة بما في ذلك، وسائل التواصل الاجتماعي و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.  

و تعتبر مؤسسات التكوين المهني الخاصة  جزءا لا يتجزأ من منظومة التكوين والتعليم المهنيين، فهي تساهم في عروض التكوين و تنوع التخصصات، و يبلغ عدد المدارس التكوينية الخاصة 688 مؤسسة، بطاقة استيعاب لا تتجاوز 46.400 مقعد بيداغوجي، تستقبل سنويا ازيد من 31.600 متكون، و يتخرج منها 17.000 متحصل على شهادة تكوين.

و تهدف الاجراءات القانونية هذه الى تحسين الاطار التنظيمي و الجانب التسييري للمدارس الخاصة للتكوين المهني، كما تمكن من حماية المتربصين المسجلين في المدارس التكوينية الخاصة، و الحفاظ على حقوقهم، مع اعطاء ليونة اكبر في التعامل مع التكوينات الخاصة بالمؤسسات الاقتصادية

ت.سفيان

عاجل