الجزائر 1 | الفنان رضا الطالياني يقصف الصحافة الجزائرية الجزائر 1 الجزائر 1 | الفنان رضا الطالياني يقصف الصحافة الجزائرية

22 فبراير، 2021 - 14:17

الفنان رضا الطالياني يقصف الصحافة الجزائرية

خرج فنان الجزائري رضا الطالياني في تصريح له من خلال حواره في فقرة الضيف فنان بموقع الإلكتروني أي تي بالجزائري معبر عن غضبه فيما يخص ما يكتب من مقالات عنه ووصف الصحفيين بعديمي المستوى.
وقال الطالياني في فقرة الضيف عبر فيها عن استغرابه من بعض أشباه الصحفيين الذين يكتبون عنه ويغلطون الناس بلا بيان أو دليل ويتهمونه بأمور غير صحيحة كما تساءل قائلا هل عندهم مشكل معي.. لا أدري هذا التصريح جعل من طالياني يثير ضجة حول تشبيهه لاحترافين الصحفيين بعدمي المستوى

صنهاجي ابراهيم

22 فبراير، 2021 - 14:05

الذكرى الثانية لانسحاب النضام الفاسد

في مثل هذا اليوم قبل سنتين خرج الشعب الجزائري عن بكرة ابيه لينهي حقبة الرئيس المقعد عبد العزيز بوتفليقة.

مسيرة سلمية حاشدة جمعت كل ربوع الوطن ليصبح الشعب الجزائري شخص واحد،صوت واحد ويد واحدة ،اضهر للعالم باسره مدى وعي و تحضر شعب المليون و نصف المليون شهيد.

سميت حراك الجزائر و صنفت على انها اكثر ثورات الشعوب سلمية ،لتضع فسيفساء تاريخية لشعب ابهر العالم،شعب عظيم ،شعب مثقف سلمي،  كان همه الوحيد ايصال صوت مكبوت لسنوات رغبتا في التغيير

شعب ارغم عبد العزيز بوتفليقة على الانسحاب والاستقالة و اطاح بالعصابة عقب 20 عاما من الحكم الفاسد،و استطاع من خلاله وضع اسس صحيحة لبناء جزائر جديدة.

سيليا .بوعزيز

22 فبراير، 2021 - 12:40

صبري بوقادوم يفنذ ماروج له حول الجيش الجزائري

كذب وزير الشؤون الخارجية، صبري يوقادوم، الإشاعات التي روجت حول التحضير لإرسال قوات من الجيش الوطني الشعبي للمشاركة في عمليات عسكرية خارج الحدود، في إطار مجموعة دول الساحل الخمس (G-5 Sahel).

وأكد بوقادوم في تصريح له أن الدستور يوضح خروج قوات الجيش الذي لن يكون إلا في إطار حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة، الإتحاد الأفريقي أو جامعة الدول العربية بعد موافقة البرلمان.

وأصدرت وزارة الدفاع الوطني أمس بيانا كشفت فيه أن هذه الدعاية لا يمكن أن تصدر إلا من جهلة يعملون بأوامر من مصالح نظام المخزن المغربي والصهيونية.

وكذبت الوزارة وبصفة قطعية “كل هذه التأويلات المغلوطة ذات النوايا الخبيثة، التي يتوهم مروجوها إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد، وتُطمئن الرأي العام الوطني بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني لم ولن يخضع في نشاطاته وتحركاته إلا لسلطة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني ووفق مهامه الدستورية الواضحة وقوانين الجمهورية، دفاعا عن السيادة الوطنية ووحدة وأمن البلاد.”

ع.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 11:47

بن قرينة يرحب بقرار رئيس الجمهورية

 رحب رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، بقرار رئيس الجمهورية ترقية عشر مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات .

وقدم بن قريمة تهانيه إلى سكان تلك الولايات الجديدة متمنيا لهم العيش في كنفها في رفاهية ورخاء.

واعتبر أن إنشاء هاته الولايات الجديدة زيادة على استقرار السكان وتعزيز الأمن فإنه سيعزز من فرص تحقيق التنمية بالجنوب الكبير، ومن أهم التحديات الراهنة خاصة وأنه يزخر بمقدرات عديدة إلى جانب الثروة الطاقية لا سيما في مجال الفلاحة والسياحة والمناجم.
وقال بن قرينة في هذا الصدد: “نرجو أن تستفيد هاته الولايات الجديدة من المرافقة التنظيمية والإدارية والتنموية والتعليمية والصحية الضرورية وأن يتم تسخير الإمكانيات المادية والمالية والبشرية المناسبة لها حتى تكون في مستوى تطلعات ساكنيها”.
ع.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 11:19

هذا تصريح وزير الصناعة الجديد محمد باشا …

استلم وزير الصناعة الجديد محمد باشا، الإثنين، مهامه رسميا خلفا للوزير الأسبق فرحات آيت علي الذي شمله التعديل الحكومي الأخير.

وقال الوزير الجديد خلال مراسيم تنصيبه على رأس الوزارة أن مهمته ستكون صعبة، مؤكدا أنه سيعمل مع الجميع في وضع الخطط الناجعة للنهوض بالصناعة الجزائرية .

وأضاف الوافد الجديد “سنعمل على أن يكون مناخ الصناعة صالحا للاستثمار” إلى جانب “وضع مخطط تكويني يمس كافة مؤسسات الصناعة في الجزائر”.

وشدد محمد باشا في كلمته على ضرورة جعل الصناعة تفوق رقم الدخل القومي في الجزائر .

عبدالرؤوف.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 10:38

مراجعة جديدة في ملف إستراد السيارات

أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن لجنة قطاعية مختصة يترأسها وزير الصناعة، تعمل على مراحل ووفق الشروط التي من شأنها ضمان تزويد السوق من مركبات وبالخصوصية المطلوبة في حماية المواطن والاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير بلحيمر ، أن الضغط الذي تشهده قضية السيارا راجع لحالة “الركود” التي عاشها سوق السيارات بسبب “تركة مصانع نفخ العجلات وما خلفته من كوارث على الاقتصاد الوطني دون أن يستفيد منها المواطن”.

وذكر في هذا الشأن أن الحكومة “قامت بإعادة بعث الملف بما يخدم الصالح العام ويؤسس لصناعة حقيقية للسيارات على اعتبار أن الترخيص بالاستيراد مشروط بإنشاء وحدات إنتاجية بنسبة إدماج عالية في المستقبل”.

وطمأن بأن المناخ الاستثماري سيتعزز بجملة من النصوص القانونية التي تعمل الحكومة بمختلف قطاعاتها على إعدادها وإصدارها بالتشاور مع جميع الشركاء.

ع.ميلس 

عاجل