10 أكتوبر، 2019 - 11:07

الفيلم الجزائري “بابيشا” يترشح لأوسكار 2020

بلغ موقع الجزائر1 ان الفيلم الجزائري “بابيشا”، للمخرجة الجزائرية مونيا مدور،سيترشح رسميا، للمشاركة في المسابقة العالمية “الأوسكار”، للعام المقبل 2020.

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 10:43

فوائد الخل الأبيض ؟؟

يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.

فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة.

وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.

وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.
كما أن الخلل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ.

وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل.

كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل.
وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.

خ. امال

10 أكتوبر، 2019 - 10:34

الأميركيون “جهلة” في الثقافة التكنولوجية

كشف استطلاع حديث للرأي أجراه مركز أبحاث “بيو” عن وجود ضعف في بعض جوانب الثقافة المرتبطة بعالم التكنولوجيا لدى قطاع كبير من الشعب الأميركي.

تكون الاستطلاع من 10 أسئلة مصممة لقياس مدى معرفة الأميركيين بمجموعة من المواضيع التقنية على غرار الأمن السيبراني وجانب الأعمال بالنسبة لأكبر شبكات التواصل الاجتماعي.من أكثر المفاجآت الصادمة في الاستطلاع أن 29% فقط من المشاركين يعلمون أن شركة فيسبوك تملك خدمتي “واتساب” و”إنستغرام” ، كما أن جميع الأميركيين تقريبا لا يعرفون جاك دورسي مؤسس تويتر ومديره التنفيذي، فقط 15% أجابوا بشكل صحيح.

متوسط عدد الإجابات الصحيحة للاستطلاع كان 4 إجابات لكل شخص، في حين أن 2% فقط من المشاركين استطاعوا الإجابة بشكل صحيح على جميع الأسئلة.جرى التركيز من القائمين على أعمار من شاركوا في الاستطلاع ودرجاتهم العلمية كمعيار لقياس النتائج وتصنيف المشاركين، وفقا لما أورده موقع “بيزنس إنسايدر”.لاحظ القائمون على الاستطلاع أن أصحاب الشهادات العلمية المتقدمة ممن أقل من سن الـ 50 كانوا أكثر من سجل إجابات صحيحة.جرى الاستطلاع في يونيو الماضي على 4272 شخصا بالغا يعيشون في الولايات المتحدة.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 10:28

سطو مسلح على مركز بريد في البويرة

اكد مدير بريد الجزائر لولاية البويرة, ياسين جباري ،امس الأربعاء، أنه تمت سرقة مبلغ 850.000 دج (85 مليون سنتيم) من طرف مجهولين خلال سطو مسلح على مركز بريد قرية مركالة التابعة لبلدية تاغزوت (شرق البويرة).

و أوضح السيد جباري في هذا الشأن “قام شخصان مسلحان ببنادق صيد بالسطو على مركز بريد مركالة و سرقوا منه مبلغ 850.000 دج”.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 10:25

كهل يذبح جاره و يطعن زوجته و يعترف بقتل شخص اخر في قسنطينة

اقدم امس كهل يبلغ من العمر 38 سنة بذبح جاره البالغ من العمر 60 سنة من الوريد إلى الوريد بواسطة سكين كان يحمله الجاني.

فيما طعن زوجته على مستوى الأطراف العلوية والرأس والرقبة والبطن على مستوى الأمعاء ، تسبب لها في إصابات خطيرة ,وتتواجد حاليا في العناية المركزة وفي حالة مستقرة بمستشفى الدكتور «بن علي الشريف» في علي منجلي .

فيما تم نقل جثة الضحية المتوفى إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى «محمد بوضياف» بالخروب حسبما جاء في البيان الصادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي .

و بعد توقيفه و اخضاعه للتحقيق اعترف بأنه ارتكب جريمة قتل أخرى خلال ذات اليوم على الساعة 14 سا و15 دقيقة شهدها حي «المنى» بالجهة الشرقية لمدينة قسنطينة، والتي راح ضحيتها شخص آخر يبلغ من العمر 50 سنة.

مروى.م

10 أكتوبر، 2019 - 10:19

UGTA..لن ندعم أي مترشح لرئاسيات ديسمبر

صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة،أمس، على هامش كلمته في ملتقى النقابية المركزية لولايات الغرب بوهران   أن المركزية النقابية، لتدعم أي مرشح في الرئاسيات القادمة المزمع إجراءها يوم 12 ديسمبر.

وأكد لعباطشة على أن “العمال والمناضلين سيختارون رئيسهم بكل حرية”، مشيرا إلى أن “القيادة لن تدعم أحدا من المترشحين لأنهم كلهم جزائريون، ومرحبا بمن جاء به الصندوق”.

 

س.مصطفى

عاجل