10 أكتوبر، 2019 - 13:18

القائد السابق للحرس الجمهوري يترشح للرئاسيات المقبلة

كشفت مصادر متطابقة لــ“الجزائر1” أن قائد الحرس الجمهوري السابق اللواء المتقاعد سنة 2015 أحمد مولاي ملياني بصدد سحب الاستمارات للترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل.

و في جويلية 2015 أنهى رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة مهام قائد الحرس الجمهوري الجنرال أحمد مولاي ملياني، ومسؤول الأمن الرئاسي اللواء جمال مجدوب.

وقالت مصادر إعلامية آنذاك إن أسباب الإقالة “الإخلال وعدم تأدية المهام”، لكن الأمر يتعلق بما حدث في 16 جوان من ذات العام بعد أحداث قرب مقر إقامة الرئيس في إقامة الدولة بزرالدة ، أين حدث تبادل إطلاق نار وسماع دوي انفجار، مما أدى إلى وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى الموقع لتأمين مقر الإقامة وتعزيز الإجراءات الأمنية حولها.

وحسب المعلومات المقتضبة التي نقلتها عدة وسائل إعلام وطنية، فإن الرئيس السابق بوتفليقة، أصدر قرارا بإنهاء مهام كلا من قائد الحرس الجمهوري، الجنرال أحمد مولاي ملياني، وكلف مكانه الفريق علي بن علي قائد الناحية العسكرية الخامسة، وأنهى مهام مسؤول الأمن الرئاسي اللواء جمال مجدوب، وعين مكانه ناصر حبشي.

ويجدر التذكير أن قائد الحرس الجمهوري المقال الجنرال أحمد مولاي ملياني كان الرئيس السابق بوتفليقة قد عينه في منصبه خلفًا للواء عبد الغني هامل الذي كلف بمهام المدير العام للأمن الوطني بتاريخ 07 جويلية 2010، ليأتي تعيين الفريق علي بن علي قائدا للحرس الجمهوري أيامًا فقط بعد ترقيته إلى رتبة فريق بمناسبة الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال.

عمّــــار قــردود

10 أكتوبر، 2019 - 13:17

تفكيك شبكة دعارة و المتاجرة بالقاصرات في غليزان

تمكنت مصالح امن بن داود لولاية غليزان من تفكيك شبكة اجرامية تنشط في استغلال القاصرات و تخريضهن على الدعارة.

العملية تمت خلال شكوى قامت بها والدة احدى الضخايا بعد غياب ابنتها عن المنزل .

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 13:11

انطلاق تسليم تراخيص تنظيم العمرة للوكالات المعتمدة

اعلن اليوم الديوان الوطني للحج و العمرة عن الانطلاق الرسمي في تسليم تراخيص تنظيم العمرة للوكالات المعتمدة.

و نشر الديوان عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك ان عملية ايداع الملفات سيكون يوم 11 نوفمبر 2019.

وأضاف الديوان، أن عملية تسليم التراخيص تستمر إلى غاية الإعلان عن القائمة النهائية للوكالات المرخصة بعد انتهاء عملية مراجعة الملفات.

مروى.م

10 أكتوبر، 2019 - 13:02

جلاب: ملف السيارات المستعملة اقل من 3 سنوات محور نقاش مجلس الوزراء يوم الاحد

صرح  وزير التجارة سعيد جلاب، أن ملف إستيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات , سيكون محور نقاش في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد

هذا و اكد جلاب ان  العودة إلى استيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات , يندرج ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2020 واضاف الاخير ان السيارات المستعملة ستخص فقط سيارات نوع “البنزين” وليس “الديزل”.

و الهدف من عودة الاستيراد هو خفض الأسعار في السوق المحلية نتيجة لغلاء السيارات المركبة محليا.

و اضاف وزير التجارة أن الطلب على مستوى السوق الوطنية في تزايد متواصل .

مروى.م

 

10 أكتوبر، 2019 - 13:01

فتح تحقيق في مشاريع عالقة مند 11 سنة بوهران

امر والي وهران عبد القادر جلاوي بفتح تحقيق في 11 مشروع عالق مند 11 سنة من بين هذه المشاريع تاخر ترميم المؤسسات التربوية في اطوارها الثلاث رغم توفير الاغلفة المالية الخاصة بها و كذالك المطاعم المدرسة التي تعد اول انشغال الاولياء  .

 

ف.سمير

 

 

10 أكتوبر، 2019 - 12:59

“أحمد مراني” بريئ من تهمة الاساءة ل”بوتفليقة”

صدر نهار اليوم بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة حكم البرائة لوزير الشؤون الدينية السابق أحمد مراني بعد متابعته في تهمة الإساءة لشخص رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة.

يذكر أن أحمد مراني كان تحتى الرقابة القضائية و ممنوع من مغادرة الأراضي الوطنية منذ 2017.

كوثر تبيقي 

عاجل