30 مايو، 2019 - 12:42

القايد صالح يثمن النتائج الجيدة المتحصل عليها من طرف أشبال الأمة

 ثمن نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح،اليوم الخميس خلال ترؤسه اجتماع عمل، ضم أركان الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، وقادة القطاعات العملياتية وأركانهم، ومسؤولي المصالح الامنية، وكذا قادة الوحدات والمديرين الجهويين النتائج الجيدة المتحصل عليها من طرف أشبال الأمة،

حاثًا على بذل الكثير من الجهد والعمل و على الاقتداء دوما بأسلافهم الميامين وبتضحياتهم في سبيل نصرة وطنهم، لما يستجيب لتحقيق النتائج المرغوبة. كما أكد الفريق أحمد قايد صالح على الاهمية الحيوية التي تكتسيها هذه الناحية العسكرية الحساسة، مثمنا الجهود المضنية والمثابرة والدور الفعال التي تقوم به الوحدات على طول الشريط الحدودي.

أسماء بلعسلة

30 مايو، 2019 - 12:37

برنامج خاص بالرحلات الكبرى و الجهوية بالقطارات لعيد الفطر

أكدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ، عن اعداد برنامج لتشغيل مختلف القطارات عبر الخطوط الكبرى و الجهوية ، تحسبا لتنقلات المسافرين خلال عيد الفطر المبارك .

حيث سيدخل البرنامج حيز الخدمة بدية من اليوم الخميس عبر ثلاث مراحل ، الأولى تنطلق اليوم الخميس 30 ماي إلى غاية ليلة عيد الفطر ، أما البرنامج الثاني فهو خاص باليوم الأول لعيد الفطر ، و البرنامج الثاني سيكون ابتداء من اليوم الثاني لعيد الفطر . حيث قامت الشركة بعرض هذا البرنامج على مستوى المحطات و على الموقع الإلكتروني www.sntf.dz و تطبيق أندرويد المتوفر في Play store .

البرنامج الخاص بالخطوط الكبرى سيشمل كل من ولاية الجزائر، قسنطينة ، عنابة ، باتنة ، وهران ، بشار .

صوفيا بوخالفة

30 مايو، 2019 - 12:12

حسب جمعة الشعري الفلكية..عيد الفطر الأربعاء المقبل

تتوقع جمعية الشعرى لعلم الفلك ، أن أول أيام عيد الفطر، سيكون يوم الأربعاء 5 جوان. و قالت الجمعية في بيان لها عبر “الفايسبوك” : ” بناءًا على الحسابات الفلكية، سيتم اقتران (ولادة) هلال شوّال يوم الإثنين03 جوان، الموافق ليوم 29 رمضان، على الساعة 11:02 صباحًا، بالتوقيت المحلي.

فبناءًا على كل المعيير الفلكية المعتمدة إمكانية رؤية الهلال في تلك الليلة بالعين المجردة وبالوسائل البصرية منعدمة بكامل العالم باستثناء بعض مناطق واقعة غرب القارتين الأمريكيتان، مما يجعل من الناحية العلمية أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 05 جوان على بركة الله. “و أضافت الجمعية : ” وقد نشر بيان موحد موقع من 28 من علماء الفلك ومديري مراصد فلكية عبر العالم العربي يؤكد استحالة رؤية الهلال بالعين المجردة وحتى بالتلسكوبات يوم الاثنين 03 جوان ” .

و من جهتها أكدت جمعية الشعرى لعلم الفلك أن الجهة الوحيدة التي لها شرعية إعلان بداية رمضان، هي اللجنة الوطنية للأهلة التابعة لوزارة الشؤون الدينية.

صوفيا بوخالفة

30 مايو، 2019 - 12:00

هذه هي قائمة “الخضر” الخاصة بـ”كان مصر” 2019

أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الخميس ،عن قائمة لاعبي “الخضر” المعنيين بالمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا 2019 و هي كالتالي:

حراسة المرمى ستشمل كل من: مبولحي، أوكيدجا، دوخة

أما فيما يخص الدفاع: عطال، زفان، ماندي، تاهرات، بلعمري، بن سبعيني، فارس، حليش

الوسط: فيغولي، بوداوي، قديورة، عبيد، بن ناصر بلقبلة

و أخيرا الهجوم الذي سيشمل: محرز، براهيمي، بلايلي، أوناس، بونجاح، سليماني

أسماء بلعسلة

الجزائر1

30 مايو، 2019 - 11:54

وصول ربراب الى محكمة سيدي أمحمد لاستكمال التحقيق

وصل صبيحة اليوم الخميس،رجل الأعمال الملياردير، اسعد ربراب،مالك مجمع “سيفيتال” الصناعي الى محكمة سيدي أمحمد، بالجزائر العاصمة، من أجل استكمال اجراءات التحقيق و سماعه للمرة الثانية عند قاضي التحقيق، بالغرفة الخامسة، في قضايا تتعلق بتضخيم وفوترة واستيراد عتاد مستعمل.

أسماء بلعسلة

30 مايو، 2019 - 11:50

“الكاف” يكشف عن الكرة الرسمية لأمم إفريقيا مصر 2019

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، عن الكرة الرسمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبل. ونشر “الكاف” اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” فيديو قصير لتقديم الكرة الجديدة.

وأشار إلى أن الكرة الرسمية لأمم إفريقيا 2019، هي من تصميم شركة “أمبرو” الإنجليزية للملابس الرياضية، مضيفا أنها تحتوي على العديد من المميزات التي تضمن تحقيق أعلى مستوى من الدقة والمتانة، وهي كرة احترافية معتمدة من الفيفا، ومستوحاة من ألوان العلم المصري (الأبيض والأحمر والأسود).

وتشهد نهائيات كأس الأمم الإفريقية مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة بدلا من 16.ويتنافس المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وجنوب إفريقيا ونامبيا.

-التحرير-