28 أكتوبر، 2020 - 14:34

القبض على الإرهابي “مصطفى درار” في تلمسان

قامت مصالح الأمن التابعة لوزارة الدفاع الوطني، يوم أمس الثلاثاء، بإلقاء القبض على الإرهابي مصطفى درار، في تلمسان بالناحية العسكرية الثانية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تمت هذه العملية بعد مراقبة ومتابعة مستمرة للمعني منذ دخوله عبر الحدود الوطنية، إلى غاية جمع واستكمال المعلومات حول تحركاته المشبوهة.

28 أكتوبر، 2020 - 13:49

رئيس المجلس الدستوري :التعديل الدستوري سيعيد السلطة التأسيسية للشعب

أكد رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش أن مشروع تعديل الدستور المطروح للاستفتاء الشعبي في الفاتح من نوفمبر القادم “سيعيد السلطة التأسيسية للشعب” الذي يعتبر مصدر كل السلطات.

وفي حوار اليوم الأربعاء لجريدة الشعب، أفاد رئيس المجلس الدستوري بأن “تمرير وثيقة التعديل الدستوري عبر استفتاء شعبي يحمل أكثر من معنى ودلالة ” ولعل “أهم هذه الدلالات هو إعادة السلطة التأسيسية للشعب والتأكيد على تمسك الدولة والامة على أن الشعب مصدر كل سلطة التي يمارسها بواسطة المؤسسات الدستورية وعن طريق الاستفتاء وبواسطة ممثليه”.

28 أكتوبر، 2020 - 13:31

دول عربية جديدة في طريقها للتطبيع مع الكيان الصهيوني

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أن هناك تسع أو عشر دول أبدت إستعدادها للتطبيع الكيان الإسرائيلي, دون أن يكشف عن هاته الدول أو يحدد جدول زمني. 

وقال ترامب في إشارته للعالم العربي: “سيكون لدينا الكثير, أعتقد أننا سنحصل عليها جميعا. نحن نقوم بعمل كبير , وسيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات بعد الإنتخابات الأمريكية”.

 

قدوش مهدي.

28 أكتوبر، 2020 - 13:21

وزير الموارد المائية..الدستور جاء لوضع حد للممارسات السابقة

صرح، أرزقي براقي، اليوم الأربعاء، خلال لقاءحول الحملة الاستفتائية لمشروع تعديل الدستور، بدار الثقافة في عنابة.

 

أكد براقي، إن الدولة، تسعى لتوفير الوسائل الشبابية المؤسساتية والمادية الكفيلة بتنمية قدراته والمحفزة لطاقاته الابداعية، مشجعة النخب الشبابية على المشاركة في الولوج إلى غمار الحياة السياسية.

مع مساعدته والتكفل بمصاريف الحملات الانتخابية الخاصة بالشباب، يضيف الوزير.

وتابع الوزير، إن مشروع الدستور جاء باستحداث المرصد الوطني للمجتمع المدني كهيئة استشارية لدى رئيس الجمهورية

وهو . ما سيجعل من المجتمع المدني قوة طرح فعالة يعمل من أجلها الخيرين والنزهاء والناشطين في مجال ترقية المواطنة، والمشاركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وترقية وطننا الغالي.

 

28 أكتوبر، 2020 - 10:29

بن حراث تشارك أطفال دار البيئة و حماية الغابات في التشجير 

قامت وزيرة البيئة السيدة نصيرة بن حراث بزيارة لمختلف مراكز الردم التقني أين تلقت شروحات حول الخندق رقم 02 التابع له ببلدية حمادية كما تم عرض حول محطة تصفية عصارة النفايات
و مع نهاية الزيارة قامت وزيرة البيئة بشاركة أطفال دار البيئة و حماية الغابات بالتشجير على مستوى غابة قرطوفة بولاية تبارت
فيما أنهت زيارتها بلقاء مختلف الجمعيات و المجتمع المدني بخصوص الإستفتاء على مشروع الدستور الجديد
محمد توفيق
عاجل