10 سبتمبر، 2019 - 14:16

القبض على بارون بحوزته حوالي قنطار من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، أمس الإثنين، تاجر مخدرات، بحوزته 91,55 كيلوغرام من الكيف المعالج، بخنشلة.

كما ضبطت مفارز أخرى للجيش، 4965 وحدة من مختلف المشروبات، بالوادي، ووهران.

من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مركبة رباعية الدفع،ببرج باجي مختار، ودراجتين ناريتين، 14 مولدا كهربائيا و7 مطارق ضغط.

فيما تم توقيف 4 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة، بتلمسان.

-التحرير-

10 سبتمبر، 2019 - 14:08

القضاء على إرهابيين في باتنة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بمروانة بولاية باتنة جثتي إرهابيين تم القضاء عليهما سابقًا.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من خنشلة والطارف.

ودمر الجيش الوطني الشعبي 06 مخابئ للإرهابيين تحوي مواد تستعمل في صناعة المتفجرات ومواد غذائية وأفرشة.
وكشفت ودمرت مفرزة أخرى مخبأ يضم ورشة لصناعة القنابل ويحتوي على 07 قنابل تقليدية الصنع وأغراض أخرى بالقل، ولاية سكيكدة.

-التحرير-

10 سبتمبر، 2019 - 14:06

توقيف تاجر مخدرات بحوزته قنطار من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، أمس الإثنين، تاجر مخدرات، بحوزته 91,55 كيلوغرام من الكيف المعالج، بخنشلة.

 

س.مصطفى

10 سبتمبر، 2019 - 13:59

مجلة الجيش تُرافع من أجل حوار نزيه و إنتخابات شفافة

رافعت مجلة الجيش في عددها الأخير الصادر في سبتمبر الجاري لصالح حوار نزيه و إنتخابات رئاسية شفافة و أكدت على أنه في الوقت الذي زكى فيه الشعب مسعى الحوار والذهاب الى انتخابات رئاسية، للخروج من الأزمة، في اطار الشرعية الدستورية، تحاول بعض الأذناب تعكير صفو الحوار بالرويج لمرحلة انتقالية للوقوع في فخ الفراغ الدستوري.

و جاء في الإفتتاحية”و بالرغم أيضًا من المرحلة المفصلية التي تمر بها أمتنا،إلاّ أن إصرار قيادتنا العسكرية على إصطفاف جيشها إلى جانب الشعب و إحداث التغيير المنشود و تشجيع الحوار العقلاني النزيه و الإسراع قدمًا نحو إنتخابات رئاسية شفافة،هو مبدء لن يحيد عليه جيشنا الوطني الشعبي..فالمرحلة التي نمر بها تتطلب ترجيح الشرعية الدستورية من خلال تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب الآجال بكل إخلاص و صدق،بعيدًا عن كل المهاترات و المزايدات و محاولة فرض الشروط التعجيزية و الإملاءات المسبقة و الترويج لأفكار إستعمارية بائدة لفظها التاريخ و رفضها الشعب.

و أضافت المجلة تقول أن تلك الأذنب تحاول بشتى الطرق تغليط وتظليل الرأي العام في الداخل وفي الخارج بأفكار مشبوهة ومسمومة.مستغلة في ذلك مطالب الشعب ومطامحه المشروعة.

و أشارت إلأى أن هؤلاء يبدو أنهم يجهلون أن عهد الإملاءات وصناعة الرؤساء قد ولّى بلا رجعة.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1

10 سبتمبر، 2019 - 13:56

قنوات و أقلام مأجورة تتحامل على الجيش

صرحت وزارة الدفاع في افتتاحية نشرتها لسان حال المؤسسة العسكرية مجلة الجيش، أن هناك أقلام مأجورة باتت تتحامل على المؤسسة العسكرية، مثلها مثل بعض القنوات المشبوهة.

 

س.مصطفى

10 سبتمبر، 2019 - 12:38

البرلماني “الآفلاني” توفيق طورش قريبًا أمام العدالة

كشفت مصادر برلمانية موثوقة لـــ“الجزائر1” بأن رئيس لجنة المالية و الميزانية بالمجلس الشعبي الوطني ،توفيق طورش،سيكون النائب البرلماني المقبل الذي سيتم إحالته على القضاء لتورطه في قضايا فساد ثقيلة.

و وفقًا لذات المصادر فإن وزراة العدل تدرس طلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب عن جبهة التحرير الوطني بولاية أم البواقي،توفيق طورش، و إرساله إلى مكتب البرلمان لمباشرة الإجراءات المناسبة.

و الجدير بالذكر أن توفيق طورش نائب برلماني لعهدتين و هو ينحدر من بلدية أولاد حملة -بيرطو- دائرة عين مليلة ولاية أم البواقي.

عمّــــار قـــردود

عاجل