5 سبتمبر، 2020 - 11:55

القبض على شبكة إجرامية مختصة في السرقة من داخل المساكن

تمكنت عناصر أمن دائرة صبرة التابع لأمن ولاية تلمسان من توقيف شخصين مشتبه فيهما في عملية سرقة من داخل المساكن.

على إثر شكوى من طرف أحد المواطنين مفادها تعرضه للسرقة من داخل مسكنه الخاص طالت مجموعة من الأغراض ليتم مباشرة البحث والتحري لتحديد هوية المشتبه فيهم.

وقد تم توقيف شخصين متورطين في القضية، بالغين من العمر بين 26 سنة و 34 سنة أين أنجز إجراء قضائي ضد الأخيرين عن قضية السرقة من داخل مسكن مع إخفاء أشياء مسروقة قدم بموجبه الطرفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية.

 

5 سبتمبر، 2020 - 11:39

الوزير الأول يوافق على تمديد صلاحية شهادات التأهيل والتصنيف للمؤسسات

أشارت وزارة الأشغال العمومية في بيان لها اليوم السبت أن الوزير الأول عبد العزيز جراد وافق بصفة إستثنائية على تمديد صلاحية شهادات التأهيل والتصنيف للمؤسسات إلى غاية 31 ديسمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الأشغال العمومية أن التمديد يخص الشركات ومجموعات الشركات العاملة على تنفيذ عقود بناء وإنجاز مشاريع البناء والأشغال العمومية، وكذا مشاريع الموارد المائية وأعمال الحراجة وأعمال البنية التحتية للإتصالات السلكية واللاسلكية.

 

5 سبتمبر، 2020 - 11:16

وزير التربية يحذر من المتابعات القضائية في حال الغش

حذر وزير التربية والتعليم, محمد واجعوط, اليوم السبت من المتابعات القضائية التي ستطال التلاميذ في حال وجود غش في الإمتحانات.

وقد أمر محمد واجعوط، مديريه التنفيذيين بضرورة تطبيق العقوبات الجديدة ضد مرتكبي الغش خلال فترة إجراء إمتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا دورة سبتمبر 2020، والمتواطئين معهم، من خلال متابعتهم قضائيا دون الاكتفاء بالعقوبات الإدارية والتربوية فقط. ودعا إلى أهمية محاربة ظاهرة الغيابات وسط المؤطرين بتسليط أقصى العقوبات.

وبخصوص أسئلة ومواضيع إمتحان الشهادتين، فقد جدد واجعوط التأكيد أن أسئلة البكالوريا والبيام، ستكون من البرامج التي تلقاها التلاميذ حضوريا.

5 سبتمبر، 2020 - 10:54

تاريخ إعلان نتائج الإمتحانات النهائية

كشف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، أبوبكر صديق بوعزة، اليوم السبت، أن “الإعلان عن نتائج إمتحان التعليم المتوسط سيكون نهاية سبتمر ونتائج شهادة البكالوريا ستكون بداية شهر أوكتوبر”.

5 سبتمبر، 2020 - 10:50

أمريكا تحتفل بذكرى معاهدة السلام مع الجزائر

ورد الجزائر 1 ان السفارة الأمريكية بالجزائر  إختلفت اليوم السبت 05 سبتمبر “بالذكرى الـ 225 للتوقيع على معاهدة السلام والصداقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر، والتي كانت من أولى الإتفاقيات التي أبرمتها الولايات المتحدة الأمريكية. نصت المادة الأولى للمعاهدة على أن يعامل الشعبان الأمريكي والجزائري بعضهما البعض “بلياقة وشرف وإحترام.””

ف.م

5 سبتمبر، 2020 - 10:39

أنباء عن تطبيع المغرب مع إسرائيل

كشفت تقارير إعلامية أمريكية من داخل البيت الأبيض أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقوم بجولة في منطقة الشرق الأوسط، يلتقي خلالها مسؤولين عرب وإسرائيليين.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية أن جولة مستشار الرئيس الأمريكي ستشمل أيضا المغرب, إلا أن التأكيد الرسمي من الرباط وواشنطن لم يصدر لحد الآن.

الزيارة المحتملة خلفت في المغرب ردود أفعال شعبية رافضة لها، وأثارت جملة من التساؤلات حول مغزاها ومدى قابلية الرباط لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل في ظل تصريحات إسرائيلية عديدة عن اقتراب قيامها.

للإشارة فإن كوشنر بدأ جولته بزيارة الأردن، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل، ومنها طار برفقة وفد إسرائيلي إلى الإمارات التي أعلنت تطبيعها الرسمي.

عاجل